قمة ساخنة بين يوفنتوس ولاتسيو في الدوري الإيطالي

يسعى يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الى الحفاظ على النقاط الاربع التي تفصله عن انتر ميلان اقرب منافسيه، عندما يخوض مباراة صعبة على ارضه السبت في تورينو امام لاتسيو روما الخامس في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

وشهد الموسمان الاخيران فوز “السيدة العجوز” على لاتسيو بنتيجة واحدة 2-1 في تورينو، ويدرك لاعبو المدرب الموقوف انطونيو كونتي ان النقاط الثلاث هامة للغاية، في ظل المباراة السهلة التي يخوضها انتر امام ضيفه كالياري الحادي عشر الذي لا يمر راهنا في فترة جيدة، اذ خسر وتعادل في اخر مباراتين بعد تحقيقه 4 انتصارات متتالية.

وعزز يوفنتوس صدارته في المرحلة السابقة، بعد اكتساحه بيسكارا 6-1 في مباراة تألق فيها المهاجم فابيو كوالياريلا صاحب ثلاثية، في حين اوقف اتالانتا قطار انتر ميلان وهزمه 3-2 بعد 7 انتصارات متتالية للاعبي المدرب الشاب اندريا ستراماتشوني.

وقال لاعب وسط يوفنتوس الغاني كوادوو اسامواه: “بدأنا الموسم بشكل جيد، واحرزنا العديد من النقاط، لكن هناك مباريات كثيرة ويجب ان نصمد”.

من جهته، يمر لاتسيو في فترة حرجة، فبعد خسارته من نابولي بثلاثية للاوروغوياني ادينسون كافاني، تعرض فريق المدرب الصربي فلاديمير بتكوفيتش لخسارة مذلة امام كاتانيا صفر-4 ثم تعادل على ارضه مع تورينو 1-1 قبل ان يسقط خارج ملعبه امام فيورنتينا 2-صفر، بيد انه عوض جزئيا في مواجهته الملتهبة الاخيرة مع جاره روما (3-2).

وفي المباراة الثانية، قلل قائد انتر الارجنتيني خافيير زانيتي من اهمية خسارة المباراة الاخيرة امام اتالانتا: “يجب ان نتقبل النتيجة. اتالانتا لعب جيدا. سجلوا هدفهم الثاني ثم الثالث عندما كنا في قمة لعبنا، لكن هذا جزء من اللعبة، ولن يؤثر على مسيرتنا”.

وفي مباراة منتتظرة ايضا السبت، يستقبل نابولي الثالث في جنوب البلاد ميلان بطل اوروبا سبع مرات والقابع في المركز الثالث عشر بعد فوزه 4 مرات فقط في 12 مباراة.

وستجمع المواجهة متصدر ترتيب الهدافين كافاني والمصري الاصل ستيفان الشعراوي (8 اهداف) الذي هز الشباك ايضا في مباراة ايطاليا وفرنسا (1-2) الودية الاربعاء.

مباراة نارية اخرى ستجمع فيورنتينا الرابع مع ضيفه اتالانتا السادس على ملعب “ارتيميو فرانكي”، اذ فاز الاول في اخر اربع مباريات، والثاني في اربع من مبارياته الخمس الاخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد بولونيا مع باليرمو، وكاتانيا مع كييفو، وسيينا مع بيسكارا، واودينيزي مع بارما، وسمبدوريا مع جنوى، وتختتم المرحلة الاثنين بمباراة روما وتورينو.

110