أحمد الشمراني يسأل : المراهنات كذبة أم ذريعة يا هلال؟

احمد الشمراني** قطعا لست مع من يقول لا يوجد مراهنات في كرة القدم، فنحن لسنا بمعزل عن العالم حتى نتفاجأ من تغريدة الأستاذ محمد النويصر وبيان نادي الهلال الذي بني على هذه التغريدة..!!

** ماليزيا تحوي مكاتب المراهنات الآسيوية حسب رأي الهلال وتسريبات النويصر الذي يشغل منصبا رفيعا في الاتحادين السعودي والآسيوي، ويفهم مع حافظ المدلج أسرار الاتحاد الآسيوي، لكن أسأل ومن حقي أن أسأل، لماذا النويصر صمت دهرا على هذه المراهنات ونطق الآن تحديدا..؟
** سؤال أضيف له عدة تساؤلات، أولها هل الآن فقط عرف النويصر أن في ماليزيا مكاتب مراهنات أم أن وجود محمد بن همام في الفترة الماضية على رأس الاتحاد الآسيوي له دور كبير في تكميم الأفواه؟ وثاني الأسئلة عن المنتخب السعودي الذي خسر كأس آسيا من العراق بعد أن أعلن بلاتر وابن همام في تلك البطولة رغبتهم على رؤوس الأشهاد بتتويج العراق بتلك البطولة، مبررين هذا التعاطف بوضع العراق السياسي وقتها، لماذا لم يقل النويصر خلف هذا التتويج مكاتب المراهنات؟ وبعدها وعلى خلفية مواقف واضحة تحكيميا ضد المنتخب السعودي من حكام القارة الآسيوية، والتي أدت إلى خصام معلن بين الاتحاد السعودي والاتحاد الآسيوي لماذا لا يكون لهذه المواقف تدخل من مكاتب المراهنات يا أستاذ محمد النويصر..؟!
** ولماذا أيضا ارتضى السعوديون في الاتحاد الآسيوي طيلة السنوات الماضية بلعب نهائي الأندية الآسيوية في الشرق؟ أليس هذا مؤشر أن بعض الأحبة في الاتحاد متورطون في هذه اللعبة الموسومة بالمراهنات..؟
** لقد فتحت أمامنا خسارة الهلال لكأس آسيا أمام سيدني الأسترالي آفاقا للحوار، وأطلعتنا هذه الخساره على ما يسمى بفساد المراهنات التي إن ثبت ذلك فلربما يحل الاتحاد الدولي الاتحاد الآسيوي ويشطب المتورطين في هذه القضية مع إيماني التام أن القضية بكل ما فيها من كلام لن تتعدى مكتب النويصر، الذي ربما يتم استجوابه من الاتحاد الآسيوي؛ لتوضيح الأسباب والدوافع التي جعلته الآن يظهر ويقول ما قال عن المراهنات..
** أما الهلال فمن حقه بعد هذه الهزيمة الموجعة أن يتمسك بأي وسيلة ليخفف على أنصاره ألم الخروج المر، ومن حق الهلال أن يشجب ويستنكر ما فعله الحكم الياباني الذي أرى أن ثمة حكاما على المستوى المحلي فعلوا أكثر منه في تجيير البطولات من فريق لصالح آخر والعداد يحسب..!!
** أما التجييش الإعلامي الذي اضطلع بدوره في تمرير فاجعة الخسارة، فكان محط سخرية من جماهير الهلال قبل غيرهم؛ لأن المستخبي بان وبانت معه صورة قبيحة لمعنى الفساد في الإعلام..!!
** توزعوا الأدوار في الصحف والشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي؛ ليؤدوا رسالة واحدة، لكن هذه الرسالة أدانتهم أمام رأي عام لا يرحم..
أحترم الهلال وأحترم كل الهلاليين، لكن في أعقاب خسارة البطولة بانت لي صورة شوهت الهلال..!!
** أشقفت بعد الخسارة الهلالية على الزملاء الذين اتخذوا من نادي الهلال كمقر لهم لمشاركة الزعيم فرحته الكبيرة، أشفقت عليهم؛ لأن الهزيمة أثرت عليهم وعلى سحناتهم والله يلوم من يلومهم..!!
** وهنا أوجه اللوم للهلاليين من أصحاب القرار الذين بهذه الوضعية التي شاركوا فيها حسسوا الكل أن البطولة لهم وتأثير هذا العامل السلبي بان في الملعب وبان خارجه، فكنت أتمنى لو تركوا الأمور كما هي، كان الوضع أفضل؛ لأن بعد الخسارة كسا الظلام كل تلك البرامج الموجهة..!
** أخيرا.. زايدوا علينا وعلى وطنيتنا لدرجة قلنا معها على طريقة أحدهم من أنتم ولم يجيبوا حتى الآن..!

9