المؤتمر الصحفي للجهاز الفني و الإداري للمنتخب :

أبو داوود : نسير بالشكل المطلوب فنياً وإدارياً ، لوبيز : طول الغياب يجعل كأس الخليج حلماً

لوبيزأقام الجهاز الإعلامي بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بمدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بحضر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الدكتور عبدالرزاق أبوداود و مدير المنتخب الأستاذ زكي الصالح و المدير الفني للمنتخب السيد خوان لوبيز كارو وسط حضور إعلامي كثيف .

و أكد الدكتور عبدالرزاق أبو داود خلال حديثه للإعلام ثقة الإتحاد السعودي في مدرب المنتخب الأول السيد لوبيز كارو و قال : المنتخب السعودي يسير بالشكل المطلوب منه في فترة الإعداد فالكل شاهد الأداء الكبير الذي ظهر به المنتخب في لقاءه أمام منتخب الأوروغواي و الذي أقيم على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة ،وكيف جارى لاعبي المنتخب صاحب التصنيف السادس على العالم و الذي سبق له تحقيق لقبها ، والمنتخب بشكل رئيسي ظهر بالتزام كبير على الجانب التكتيكي .

كما امتدح أبو داود العمل الذي يقوم به الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة الأستاذ زكي الصالح مؤكداً بأن هذا الجهاز يؤدي عملاً كبيراً حسب وصفه . و عن سبب عدم ظهور المنتخب بذات القوة أمام المنتخب اللبناني و التي ظهر بها أمام منتخب الأوروغواي قال أبو داود : مباراة الأوروغواي شاهدتموها جميعاً أما مباراة لبنان فقد شهدت تغيراً كبيراً في التشكيل حيث هدف المدرب لإشراك كافة اللاعبين خاصة في ظل قصر فترة الإعداد ، كما أن كثرة وقوع لاعبي المنتخب اللبناني في أرض الملعب و رطوبة الأجواء كانت عاملاً مؤثراً جداً على اللاعبين .
بدوره بدء المدير الفني السيد لوبيز كارو حديثه في المؤتمر الصحفي بالتطرق لخسارة نادي الهلال لدوري أبطال آسيا حيث قال: أود أن أهنأ الهلاليين على المستوى الذي قدموه في النهائي الآسيوي وشخصياً كنت أتمنى أن يحققها فهو أمر مهم للكرة هنا في المملكة ، وشخصياً أعتقد بأنهم إذا ما حافظوا على مستوياتهم الحالية فهم سيحصدون اللقب قريباً جدا . ثم تطرق للحديث عن المنتخب السعودي حيث أكد بأن المنتخب يسعى لتحقيق ذات العمل في كأس آسيا المقبلة وتحقيق لقبها مؤكداً بأن تحقيق البطولات هو أمر مهم بالنسبة للجميع بداية بكأس الخليج .

وأضاف السيد لوبيز قائلاً : كأس الخليج حلم لأجل الوطن فالمنتخب لم يحقق البطولة لفترة تصل لعشرة أعوام وطول هذه الفترة يؤكد لنا صعوبة هذه البطولة خاصة وأن الكأس باتت طموحاً للجميع في المملكة سواء كاتحاد للعبة أو الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين وحتى الإعلام والجماهير, لذا أنا أطالب الجميع بدعم المنتخب سؤاء من مختلف مشجعي الأندية فهم مطالبين بالوقوف مع المنتخب بشكل قوي كما هم مع أنديتهم أو حتى أنتم كوسائل إعلام . وتحدث عن أهمية دوره الحالي كمدرب فقال : نحن في المنتخب السعودي دائماً ما نسعى للعمل فقط دون غيره لذا تجدنا دائماً نعمل كثيراً وعلى العكس تماماً نتكلم قليلاً لنترك عملنا هو الذي يتحدث عنا . وعن الأحاديث حيال تفاوت المستويات في بطولة الخليج المقبلة بين مجموعة المنتخب السعودي والتي تضم معه منتخبات قطر والبحرين واليمن و عن المجموعة الثاني التي تضم الكويت وعمان والامارات والعراق, قال: في مجموعة المنتخب السعودي يتواجد المنتخب القطري والذي يضم بين صفوفه لاعبين يجعلون الفريق متكاملاً خاصة في العامل البدني لنجده يلعب كرة سهلة, وأنا شخصياً أجد هذا المنتخب منتخبا مهماً في البطولة ومن المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة كما أن المنتخب البحريني منتخب يجيد الكرة الدفاعية مع تواجد مهاجمين سريعين ما يساهم في خطورة هجماتهم المرتدة وأنا حضرت مباراتهم أمام منتخب كوريا الشمالية وهذا ما اتضح لي من خلال عملهم, اما المنتخب اليمني فهو يعاني من قلة مشاركاته الدولية ولكن بالرغم من ذلك نجد لديه عدداً من اللاعبين المتطورين جداً .

واختتم السيد لوبيز حديثه بالتأكيد على أن العوامل النفسية يكون لها تأثير قوي في بطولات الخليج مؤكداً بأنهم في الجهاز الفني يعملون بشكل كبير لتوفير أفضل جاهزية للاعبين في هذا الجانب .
بدوره أكد مدير الأستاذ زكي الصالح أنه لا يحبذ الحديث عن عمله في المنتخب مؤكداً بأنه لا يوجد لديه ما يضيفه على حديث المشرف العام على المنتخب وعلى حديث المدرب لوبيز كارو و مطالباً بأهمية الوقوف بجانب المنتخب في هذه المرحلة التي تتطلب وقفة الجميع .

10