المؤتمر الصحفي للجهاز الفني و الإداري للمنتخب :

أبو داوود : نسير بالشكل المطلوب فنياً وإدارياً ، لوبيز : طول الغياب يجعل كأس الخليج حلماً

لوبيزأقام الجهاز الإعلامي بالمنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بمدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة بحضر عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الدكتور عبدالرزاق أبوداود و مدير المنتخب الأستاذ زكي الصالح و المدير الفني للمنتخب السيد خوان لوبيز كارو وسط حضور إعلامي كثيف .

و أكد الدكتور عبدالرزاق أبو داود خلال حديثه للإعلام ثقة الإتحاد السعودي في مدرب المنتخب الأول السيد لوبيز كارو و قال : المنتخب السعودي يسير بالشكل المطلوب منه في فترة الإعداد فالكل شاهد الأداء الكبير الذي ظهر به المنتخب في لقاءه أمام منتخب الأوروغواي و الذي أقيم على ملعب الملك عبدالله في مدينة جدة ،وكيف جارى لاعبي المنتخب صاحب التصنيف السادس على العالم و الذي سبق له تحقيق لقبها ، والمنتخب بشكل رئيسي ظهر بالتزام كبير على الجانب التكتيكي .

كما امتدح أبو داود العمل الذي يقوم به الجهاز الإداري للمنتخب بقيادة الأستاذ زكي الصالح مؤكداً بأن هذا الجهاز يؤدي عملاً كبيراً حسب وصفه . و عن سبب عدم ظهور المنتخب بذات القوة أمام المنتخب اللبناني و التي ظهر بها أمام منتخب الأوروغواي قال أبو داود : مباراة الأوروغواي شاهدتموها جميعاً أما مباراة لبنان فقد شهدت تغيراً كبيراً في التشكيل حيث هدف المدرب لإشراك كافة اللاعبين خاصة في ظل قصر فترة الإعداد ، كما أن كثرة وقوع لاعبي المنتخب اللبناني في أرض الملعب و رطوبة الأجواء كانت عاملاً مؤثراً جداً على اللاعبين .
بدوره بدء المدير الفني السيد لوبيز كارو حديثه في المؤتمر الصحفي بالتطرق لخسارة نادي الهلال لدوري أبطال آسيا حيث قال: أود أن أهنأ الهلاليين على المستوى الذي قدموه في النهائي الآسيوي وشخصياً كنت أتمنى أن يحققها فهو أمر مهم للكرة هنا في المملكة ، وشخصياً أعتقد بأنهم إذا ما حافظوا على مستوياتهم الحالية فهم سيحصدون اللقب قريباً جدا . ثم تطرق للحديث عن المنتخب السعودي حيث أكد بأن المنتخب يسعى لتحقيق ذات العمل في كأس آسيا المقبلة وتحقيق لقبها مؤكداً بأن تحقيق البطولات هو أمر مهم بالنسبة للجميع بداية بكأس الخليج .

وأضاف السيد لوبيز قائلاً : كأس الخليج حلم لأجل الوطن فالمنتخب لم يحقق البطولة لفترة تصل لعشرة أعوام وطول هذه الفترة يؤكد لنا صعوبة هذه البطولة خاصة وأن الكأس باتت طموحاً للجميع في المملكة سواء كاتحاد للعبة أو الجهاز الفني للمنتخب واللاعبين وحتى الإعلام والجماهير, لذا أنا أطالب الجميع بدعم المنتخب سؤاء من مختلف مشجعي الأندية فهم مطالبين بالوقوف مع المنتخب بشكل قوي كما هم مع أنديتهم أو حتى أنتم كوسائل إعلام . وتحدث عن أهمية دوره الحالي كمدرب فقال : نحن في المنتخب السعودي دائماً ما نسعى للعمل فقط دون غيره لذا تجدنا دائماً نعمل كثيراً وعلى العكس تماماً نتكلم قليلاً لنترك عملنا هو الذي يتحدث عنا . وعن الأحاديث حيال تفاوت المستويات في بطولة الخليج المقبلة بين مجموعة المنتخب السعودي والتي تضم معه منتخبات قطر والبحرين واليمن و عن المجموعة الثاني التي تضم الكويت وعمان والامارات والعراق, قال: في مجموعة المنتخب السعودي يتواجد المنتخب القطري والذي يضم بين صفوفه لاعبين يجعلون الفريق متكاملاً خاصة في العامل البدني لنجده يلعب كرة سهلة, وأنا شخصياً أجد هذا المنتخب منتخبا مهماً في البطولة ومن المنتخبات المرشحة بقوة للمنافسة كما أن المنتخب البحريني منتخب يجيد الكرة الدفاعية مع تواجد مهاجمين سريعين ما يساهم في خطورة هجماتهم المرتدة وأنا حضرت مباراتهم أمام منتخب كوريا الشمالية وهذا ما اتضح لي من خلال عملهم, اما المنتخب اليمني فهو يعاني من قلة مشاركاته الدولية ولكن بالرغم من ذلك نجد لديه عدداً من اللاعبين المتطورين جداً .

واختتم السيد لوبيز حديثه بالتأكيد على أن العوامل النفسية يكون لها تأثير قوي في بطولات الخليج مؤكداً بأنهم في الجهاز الفني يعملون بشكل كبير لتوفير أفضل جاهزية للاعبين في هذا الجانب .
بدوره أكد مدير الأستاذ زكي الصالح أنه لا يحبذ الحديث عن عمله في المنتخب مؤكداً بأنه لا يوجد لديه ما يضيفه على حديث المشرف العام على المنتخب وعلى حديث المدرب لوبيز كارو و مطالباً بأهمية الوقوف بجانب المنتخب في هذه المرحلة التي تتطلب وقفة الجميع .

التعليقات

9 تعليقات
  1. العالميه صعبه قويه ياجحا
    1

    والله انكم تسيرون في ضلام اعمى القلوب
    والاخضر يوهل لاعبين المحلي على حساب الوطن والمنتخب
    معقوله بطل دوري العام الماضي وبطل كاس ولي العهد ومتصدر دوري هالسنه ومن سنتين ونصف لم يهزم في الدوري الا في مبارتين ومعا هذا لا يضمون منه الا 3 نجوم وفي المقابل يضمون 8 من لاعبين المحلي اللي له ثلاث سنوات ماحقق ولا بطوله وفشل في تحقيق اسيا
    لا نريد المستحيل نريد العقل والمنطق المنتخب تاهل لكاس اسيا بدون لاعبين المحلي وبالاعتماد على 8 من نجوم النصر و7 من الاهلي و7 من الاتحاد ولم يضم طيلة التصفيات الموهله لكاس اسيا الا 3 من الهلال وحقق المنتخب المركز الاول وتاهل وبدون خساره واليوم ينسفون كل تلك المجهودات ويستبعدون من اهل المنتخب لكاس اسيا ومن رفع ترتيبه من الترتيب تحت المئه الى الستينات وينسفون مجهودهم من اجل تاهيل لاعبين فريق منهار لاحول ولا قوة الا بالله

    Thumb up 9 Thumb down 4
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:36 م
  2. ابو خالد / الخبر
    2

    تمنياتي للمنتخب بالفشل الذريع

    وباذن الله مهزومين

    ما دام هذي تشكيلتكم

    افضل لاعيبه موجودين في انديتهم

    Thumb up 7 Thumb down 3
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:42 م
  3. ali
    3

    منتخب ضم له 8 لاعبين من الهلال!!!!!
    متحطمين نفسياً من أثار الخسارة من نادي سيدني العالمي.

    لوكان اعداد نفسي للاعبين الهلال فيجب ان يكون بعيد عن ممثل الوطن … لايضم اي لاعب ويخرج فريق الهلال بفترة التوقف لمعسكر خارجي لمدة اسبوعين لتهيئة الاعبين نفسياً وبدنيا.

    لايزال الأتحاد السعودي يدار بأفكر اكل عليها الدهر وشرب …. لاحضنا التطوير من الأتحاد السعودي ولاكن وجود عبدالله بن مساعد بالفترة القريبة وتدخلاتة المباشرة ضربت نسيج المنتخب المتطور بالفترة الأخيرة.

    لو كان بنوهلال يعلمون ماذا يجنون على انفسهم لبكوا والسبب:
    في حالة تعثر المنتخب الهلالي بكأس الخليج وخسارة الكأس … ستكون ردة فعل لاعبي الهلال ال8 مضاعف وسينافسون على الهبوط لدوري الأولى.

    ودمتم

    Thumb up 8 Thumb down 3
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:47 م
  4. هلاس
    4

    والله ماتدرون وش السالفة والمتوفي دماغيا لوبيز حنشوف كابوس لانه جزء من فريق تضييع الكرة ايام الامير نواف لم يضم لاعب نصراوي أتى الامير عبدالله ضموا لاعبي النصر ماذا حدث في الحالة الاولى يريدون احراج الامير نواف واقصاء النصر في الحالة الثانية يريدون إنجاح الامير عبدالله مع تمنياتي للأمير نواف والامير عبدالله بالتوفيق لوبيز هناك من يتحكم به عن بعد

    Thumb up 8 Thumb down 3
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:48 م
  5. غلطتة اسيا
    5

    لابد من شطب ابوتفله والحميداني

    Thumb up 7 Thumb down 3
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:01 م
  6. عيسى بن علي اﻷحسائي
    6

    الله يخيب رجاكم مثل ما خيب رجاء الهلاليين ..

    Thumb up 3 Thumb down 5
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:05 م
  7. الفقيه
    7

    نعم ارتحت لهزيمة الهلال ولست نصراويا ولكنني رايت الدعم الغير مسبوق والذي لم يحصل عليه غيره فحقدت عليه مثل غيري.
    إنما هنا أقف احتراما لكل لاعب انضم للمنتخب ولا يهمني سواء كان هلاليا أو أي نادي آخر . المهم أنه يلعب للمنتخب السعودي ويخلص له
    لكن من يدعو على المنتخب بعدم الفوز لأن المدرب لم يأخذ من فريقه أي لاعب أو عدد قليل منه
    نقول له لا وألف لا
    بل ندعو الله أن لا يوفق فريق من يدعو على المنتخب بالفشل ويجعل فريقك للهزيمة
    عند الأخضر السعودي يسقط كل نادي

    Thumb up 4 Thumb down 3
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:34 م
  8. عماد 999
    8

    الله يذكر الأداري الناجح سلمان القريني بالخير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:57 ص
  9. بندر الحربي
    9

    المدرب فاااشل وضعيف شخصيه ويوجد من يختار له التشكيله ويسيره على حساب المنتخب وكذلك فيه مسؤلين همهم ان اللاعب مايمثل المنتخب حتى لايحقق ارقام وامجاد شخصيه وهذا هو ما اضر بالمنتخب وسوف تشاهدون المنتخب بالبطوله مهزله للفرق الاخرى ,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:56 م
103