الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يرفض تأجيل كأس الأمم 2015 ويحذر المغرب

امم افريقيا 2015 المغرب

أمهل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المغرب حتى يوم السبت المقبل لإعلان موقف نهائي من استضافة كأس الأمم الافريقية 2015 في أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات التي ترغب السلطات المغربية في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان إنه سيتمسك بالموعد المحدد لإقامة البطولة بين السابع عشر من يناير كانون الثاني والثامن من فبراير شباط رغم سعي المغرب للتأجيل بسبب المخاوف من انتشار الفيروس القاتل.

وقبل بدء الاجتماعات مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي في الرباط يوم الاثنين أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم إنه يرغب في تأجيل البطولة.

لكن الاتحاد الافريقي تمسك بموقفه وهو الذي سبق وأبلغ المغرب أنه لا ينوي أي تغيير في الخطط.

ومنح الاتحاد القاري السلطات المغربية موعدا نهائيا حتى السبت المقبل لإعلان موقفه بوضوح.

ويشعر المغرب بالقلق من استضافة البطولة خشية انتشار فيروس الإيبولا الذي قتل نحو خمسة آلاف شخص في غرب افريقيا.

وقال بيان الاتحاد الأفريقي “درس اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في الجزائر يوم الأحد طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية للتأجيل وكان القرار بالإجماع بإقامة البطولة في موعدها المقرر.”

وأضاف “طلب الاتحاد الأفريقي من الاتحاد المغربي لكرة القدم توضيح موقف المغرب في موعد أقصاه الثامن من نوفمبر.

“الموعد الممنوح للمغرب ينطبق على الاتحاد الأخرى الراغبة في تنظيم كأس الأمم الافريقية في المواعيد المحددة طالما استوفت معايير الاستضافة.”

واستفسر الاتحاد الأفريقي بالفعل من سبع دول بشأن رغبتها في استضافة البطولة التقدم سريعا بطلباتها لكنه لم يلق ترحيبا من مصر وغانا بينما رفضت كل من جنوب افريقيا وتونس.

13