خالد السليمان : الوطن أهم من الهلال!
خالد السليمان

خالد السليمان

لا شك أن الحظ عاند الهلال في النهائي الآسيوي، ولا شك أن الحكم أغفل له ضربة جزاء واضحة، لكن هذه كرة القدم دائما خليط من الحظ والأخطاء، ولن يكون الهلال أول فريق يهزمه سوء طالعه أو خطأ حكم!
ستتكرر فرص الهلال لنيل البطولة؛ لأنه فريق لا يغيب عن ساحة المنافسة، لكن ما لا يجب أن يتكرر هو ذلك التجييش الديني والوطني والاجتماعي والرياضي خلال الأسبوعين الماضيين!
التوتر الشديد الذي أصاب المجتمع في الأيام الماضية، بعد أن أقحمت العقائد والوطنية في لعبة رياضية لا يجب أن تتجاوز حدود ملعبها، كان تجربة سلبية قاسية ساهمت في فرز المجتمع على أسس استفزت الكثير من المحايدين الذي غاظهم أن تلك الانتقائية في إقحام الدين والوطنية في منافسات رياضية تحضر وتغيب حسب ميول وأهواء المتعصبين!
وأتفهم تعصب المشجعين فهو جزء من اللعبة، وأفهم كذلك تعصب بعض الإعلاميين الرياضيين لأنهم أصلا مشجعون تقمصوا أدوار الإعلاميين، لكن ما لا أفهمه ولا أتقبله هو دخول بعض «المشايخ» الحلبة على كل ما فيها من جلبة ليقحموا العقائد الدينية في المنافسات الرياضية، ولو كانوا دخلوا لتوعية الجماهير وتقديم النصائح لتخفيف التعصب وحدة الكراهية لكان ذلك أجدى!
في الحقيقة، خسارتنا ــ كمجتمع ــ أعظم من خسارة فريق لبطولة، فالهلال سيداوي جراحه ويعود للركض في مضمار المنافسة من جديد، لكن الجرح الذي أحدثه الجهلة والموتورون في النسيج الاجتماعي من أجل جلدة منفوخة لن يندمل سريعا وقد لا يندمل أبدا!.

التعليقات

6 تعليقات
  1. محب ماجد والهريفي
    1

    لكن الجرح الذي أحدثه الجهلة والموتورون في النسيج الاجتماعي من أجل جلدة منفوخة لن يندمل سريعا وقد لا يندمل أبدا!. (ولن يندمل ابدآ ولن يحقق الهلال الأسيويه ابدآ بسبب دعاء المسلمين على من تسبب بهذاالتعصب الأعمى , سبق وأن لعب الأتحاد النصر الأهلي ولم نسمع اونرى مثل ماسمعنا ورأينا في هذه الفتره , من المتسبب حتى ان التعصب وصل لدرجة (لعن الوالدين ) حسبنا الله على كل من تسبب بهذا , وسبب تفرقه بين الأنديه والجماهير , نحن شعب واحد يجب ان نكون على قلب واحد في حب الوطن الغالي ,اشكرك ياكاتبنا المحترم …

    Thumb up 11 Thumb down 3
    3 نوفمبر, 2014 الساعة : 10:05 م
  2. كيف توقف الهلال عن البطولات .... جلب من هم على شاكلة ها الياباني
    2

    بما اني لست متعصب اشوف انا من وجهة نظري المتواضعه وجميع الفرق على راسي

    بس الهلال و المنتخب كلهم سوى

    يجب على الجميع من اجيال وغيرها تشجيع الهلال و المنتخب فقط

    Thumb up 0 Thumb down 13
    3 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:13 م
  3. قلم العقل
    3

    مقال ممتاز جدا استاذ خالد – بس الاعلام هو سبب التعصب الكبير وهو فقط بين الهلال والنصر وعاد هذا التعصب مع عودة جماهير النصر للاعلام بعد ان صبح للنصر كلمه في المسابقات المحليه بعد غياب طويل عن المنافسه – المهم الدور علي الاعلام – والله يستر من القادم – تحياتي للجميع –

    Thumb up 1 Thumb down 1
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:30 ص
  4. قرب يوم القيامة والهلال مازال محلي ، عكس جاره
    4

    موتو قهر لاعالمي الا النصـــــــــــــــــر

    (( العالميــــــــــــة صعبــــــــــــة قــــــــويـــــــــة ))

    Thumb up 4 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:44 ص
  5. محب العالمي فارس نجد
    5

    ورد في الكاتب الرائع خالد السليمان ( سوء طالعه ) ماحكم قول هذه العبارة ؟
    http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=25046

    Thumb up 2 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:12 ص
  6. الجلاد
    6

    بعض الاحداث فيهافوائدكثيره وعبرالنهائي الاسيوي اظهرلناناس على حقيقتهم وعرفنا المصلحجيه والمطبلين ولكن الله لايرضى الظلم وقهرالناس فردهم خابين وخسرواالكثيرمن وقارهم ومحبة الناس لهم وغدواعبره لغيرهم*

    Thumb up 1 Thumb down 0
    4 نوفمبر, 2014 الساعة : 5:26 م
106