مرسيليا يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الفرنسي

 

new_20141103085943_1414994383.45 (1)

استعاد مرسيليا المتصدر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين بفوزه الصعب على ضيفه لنس 2-1 اليوم الاحد على ملعب “فيلودروم” وامام 52805 متفرجين في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
واستعاد مرسيليا فارق النقاط الاربع عن مطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الماضيين باريس سان جرمان وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما الاحد المقبل.
وعوض مرسيليا سقوطه امام مضيفه ليون صفر-1 في المرحلة السابقة الاحد الماضي، وكذلك خروجه من الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة الاربعاء الماضي عندما خسر امام رين (1-2).
وتقدم مرسيليا في الدقيقة العاشرة عبر مدافعه العملاق توماس نكولو بارتماءة رأسية أمام المرمى، وأدرك لنس التعادل في الدقيقة 31 بواسطة بابتيست غيوم الذي استغل خطأ فادحا لدفاع أصحاب الارض في تشتيت الكرة فتلاعب بمدافعين وسددها داخل مرمى ستيف ماندادا.
وانتظر مرسيليا الدقيقة 60 للتقدم مجددا عبر فلوريان توفان من تسديدة قوية من داخل المنطقة أسكنها الزاوية مرمى الحارس فالنتان بيلون بعد تمريرة على طبق من ذهب من اندريه-بيار جينياك (60).
وأكمل مرسيليا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 77 لطرد لاعب وسطه التوغولي اليكسيس روماو لتلقيه الانذار الثاني.
وأنقذ مانداندا مرسيليا من التعادل بتصديه الرائع لانفراد يوان توزغار في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رائعة من المغربي الحربي الجدياوي.
ورفع مرسيليا رصيده الى 28 نقطة مقابل 24 لباريس سان جرمان العائد بفوز ثمين على مضيفه لوريان 2-1 امس السبت، فيما تجمد رصيد لنس عند 11 نقطة وتراجع الى المركز السابع عشر.
وصعد بوردو الى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه تولوز 2-1 اليوم الاحد على ملعب “شابان دلما” وامام 19 الف متفرج.
وتقدم بوردو بهدفين نظيفين سجلهما مارك بلانوس (52) ودييغو رولان (63)، وقلص الكسندر بيسيتش الفارق في الدقيقة 68.
وهو الفوز الاول لبوردو في مبارياته الاربع الاخيرة (خسارتان وتعادل واحد) فرفع رصيده الى 21 نقطة بفارق الاهداف امام سانت اتيان الذي كان سقط في فخ التعادل امام مضيفه ليل امس السبت، فيما تراجع تولوز الى المركز الرابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة.
وكان بوردو تغلب على تولوز 3-1 في عقر دار الاخير الثلاثاء الماضي في كأس الرابطة.
وتعادل نانت مع رين 1-1 على ملعب “لا بوجوار-لويس فونتينو” وامام 27 الف متفرج.
وكان رين البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي بدرو هنريكي في الدقيقة الرابعة، وادرك سيلفان ارمان التعادل في الدقيقة 21 بالخطأ في مرمى فريقه.
واستمرت عقدة نانت مع رين لانه لم ينجح في الفوز على الاخير في عقر داره منذ عام 2005.
وفشل نانت في الارتقاء الى المركز الرابع واكتفى بنقطة واحدة وتراجع الى المركز السادس برصيد 20 نقطة. اما رين فارتقى الى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.
ويلعب لاحقا مرسيليا المتصدر مع لنس السابع عشر.

108