لن يستوعبوا الدرس !!

رامي العبـوديالمسؤول في رعاية الشباب الهلالي ..المسؤول في لجان إتحاد الكرة الهلالي .. المسؤول في إدارة المنتخبات الهلالي .. الإعلامي الهلالي في منبر يفترض فيه الحياد .. وبعض إداري نادي الهلال وأعضاء شرفه .. هؤلاء هم السبب في خسارة الهلال آسيويا كل عام وهؤلاء هم من أبقوا العالمية دائما صعبة قوية على الهلال .
أبسط متابع لكرة القدم كان يدرك أن فوز الهلال على سيدني بعدد وافر من الأهداف ومن ثم التتويج بلقب القارة كان أمرا متوقع وطبيعي بسبب الفارق الفني الكبير بين الفريقين .. ولكن مع سير المباراة وعدم قدرة الهلاليين على إحراز أي هدف أيقن الجميع أن الأمر لا يتعلق بسوء مستوى أو تقاعس وإنما هي قدرة أقوى من الجميع أرادت أن تكون هذه المباراة درسا لهؤلاء الذين ذكرتهم في بداية المقال حتى يستفيقوا ويقيموا العدل في المنظومة الرياضية محليا .
عدم إحتساب نيشيمورا لجزائيتين صحيحتين للهلال لم يكن متعمدا من الحكم ولكنها كانت تكملة للدرس حتى يتذوقوا طعم المرارة التي طالما عانت منها معظم الأندية محليا وخاصة نادي النصر .. وما كأس السوبر ببعيد .
ولكن فيما يبدو أنهم لم ولن يستفيدوا أبدا من دروس الخروج الآسيوي المرير كل عام .. وهاهي أول ردة فعل من مسؤوليهم في إدارة المنتخبات كانت إبعاد كل من عبدالغني و غالب والسهلاوي وشايع من تشكيلة كاس الخليج .. أبقوا وأستمروا في ظلمكم للغير والله سبحانه تعالى قادر على إبقاء العالمية دائما صعبة قوية.
نقاط تحت السطر :-
* العقيل والبكر .. لم يعدلا في جدول الدوري فكانا سببا في الخروج المذل .
* البرقان لم يعدل في تطبيق قوانين الإحتراف فكان سببا في الخروج المذل .
* لجنة الإنضباط تكيل بمكيالين وطبعا الهلال له مكيال خاص فكانت أحد أسباب الخروج المذل .
* المسؤولين عن الإحصاء الجماهيري زيفوا وعدلوا في أرقام الحضور وكل همهم إظهار الهلال بأنه صاحب أكبر قاعدة جماهيرية فتسببوا في هذا الخروج المذل .
* المدلج لم يهتم بنادي الإتحاد اسيويا وظل يتسكع على نواصي الفنادق عندما كان جمهور الإتحاد في حاجته لرفع العقوبة عنه .. بينما وقف بنفسه ينظم دخول جماهير الهلال .. فتسبب بهذه المحاباة في كارثة الخروج الآسيوي .
*عمر المهنا وحكامه جاملوا الهلال محليا وكل أخطاء لاعبيه مغفورة وكادت ان تكون الكروت الملونة محرمة عليهم فكانوا من ضمن المتسببين في الخروج المرير .
* إدارة المنتخبات سخرت المنتخب لخدمة الهلال .. تجهيز و اعداد للاعبيهم ضاربين بمصلحة الكرة السعودية عرض الحائط فشاركوا بقوة في مرارة الخروج المشين .
* الفراج وبندر الشهري والقناة الرياضية ومعظم الصحف الورقية جعلوا برامجهم منابر إعلامية لنادي الهلال وأجحفوا في حقوق بقية الأندية فكانوا من أهم أسباب الخروج المرير .
* كبيرهم وخيشته تسببوا في تلك النكسة .
* الحميداني لعن والدين كل من هو غير هلالي فكان من أهم أسباب ذلك الخروج المهين .
* الرئاسة العامة لرعاية الشباب تغاضت عن تصريح الحميداني الخارج وحاولت تمييع القضية بإرسالها لجهات لا تملك الإختصاص .. فشاركت بذلك في الخروج المهين .
* كل من ذكرتهم وغيرهم كثر أيضا في مواقع المسؤولية سخروا أنفسهم وجندوها لخدمة نادي واحد في وقت كان يجب أن يكونوا في خدمة الجميع بالتساوي وهذا الظلم وهذه المحاباة هما السبب الرئيسي في خسارة الهلال رغم سهولة المهمة وضعف المنافس .
الرمية الأخيرة :-
ما قام به ناصر الشمراني بعد نهاية المباراة يستوجب عقوبة الأيقاف ل 8 مباريات وبما أن الهلال أنهى مشاركته الآسيوية فإن العقوبة سترحل للمسابقات المحلية .. ما فعله ناصر مشابه تماما لما فعله السعران لاعب نادي الشباب سابقا وأوقف بسببه 8 مباريات ورحلت العقوبة للبطولات المحلية ووقتها خسر الشباب نتيجة مباراته مع الاهلي 0/3 بعد ان كان فائزا وخرج من كاس الأبطال بسبب مشاركة السعران الموقوف آسيويا في تلك المباراة المحلية .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

14