تشيلسي يفوز بصعوبة على كوينز بارك رينجرز وأرسنال يتخطى بيرنلي بسهولة

تشلسي يستعيد نغمة الفوز وآرسنال مستمر بها

استعاد تشلسي نغمة الفوز اثر انتصاره الصعب على كوينز بارك رينجرز 2-1 في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي اليوم السبت.

فعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشلسي فوزا صعبا على جاره كوينز بارك رينجرز 2-1 ليستعيد نغمة الانتصارات بعد تعادله مع مانشستر يونايتد 1-1 ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم حتى الان. ورفع تشلسي رصيده الى 26 نقطة من اصل 30 علما بانه تعادل مرتين خارج ملعبه هذا الموسم امام مانشستر سيتي وجاره مانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها 1-1.

شارك المهاجم الاسباني الدولي دييجو كوستا هداف الدوري برصيد 9 اهداف للمرة الاولى بعد غيابه عن مبارياته فريقه الثلاث في مختلف المسابقات لاصابته بتمزق عضلي خلال تواجده مع منتخب بلاده. وضغط تشلسي منذ البداية على مرمى روبرت جرين ونجح في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة بين سيسك فابريجاس والبرازيلي اوسكار، فمرر الاول باتجاه الثاني داخل المنطقة فسددها بقدمه من الخارج بعيدا عن متناول حارس رينجرز (32).

ودخل كوينز بارك الشوط الثاني مهاجما ونجح في ادراك التعادل عن طريق تشارلي اوستن الذي خدع الحارس البلجيكي العملاق تيبو كورتوا بتسديدة بالكعب لتستقر داخل الشباك. لكن تشلسي عاد وتقدم مجددا عندما حصل على ركلة جزاء اثر اعاقة نجمه البلجيكي إدين هازار داخل المنطقة فسددها الاخير بنفسه داخل الشباك (75).

وواصل ساوثمبتون، مفاجاة الموسم عروضه القوية وعاد بفوز ثمين من هال سيتي بهدف سجله فيكتور وانياما بعد مرور دقيقتين مستغلا فادحا للحارس الاحتياطي الثالث في صفوف الفريق المنافس.

وحقق آرسنال فوزا متوقعا على بيرنلي الصاعد هذا الموسم من الدرجة الاولى بثلاثية نظيفة جاءت جميعها في الدقائق العشرين الاخيرة في مباراة تألق فيها المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز بتسجيله هدفين الاول من ضربة رأسية (70) والثانية بعد تلقيه كرة داخل المنطقة فسيطر عليها قبل ان يسددها داخل الشباك (90)، في حين اضاف الهدف الاخر المدافع كالوم تشامبرز مسجلا اول اهدافه في مسيرته الاحترافية (72).

وسقط ايفرتون في فخ التعادل السلبي مع سوانسي سيتي. وقلب وست هام تخلفه امام ستوك سيتي بهدفين سجلهما النيجيري ديفيد مويز (33) والسنغالي مامي بيرام ديوف (56) الى تعادل سجلهما الاكوادوري اينير فالنسيا (60) وستيف داونينج (73).

وخسر ليستر سيتي على ملعبه امام وست بروميتش البيون بهدف سجله لاعب وزسطه الارجنتيني ايستيبان كامبياسو خطأ في مرمى فريقه 47).

وعمق نيوكاسل جراح ليفربول بالحاقه الخسارة الرابعة له في 10 مباريات. فعلى ملعب “سانت جيمس بارك” واصل نيوكاسل صحوته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الرابع في مختلف المسابقات بفوزه على ليفربول بهدف نظيف سجله الاسباني ايوزي بيريز في الدقيقة 73.

وتقام غدا الاحد مباراة قمة المرحلة بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

8