ارحموا شبابنا .. واحموهم

عبدالرزاق سليمانتعرض المتابع الرياضي في الآونة الأخيرة إلى إجباره على متابعة لغط وإساءة في الأساليب وهجوم شرس على أغلب الفئات الرياضية وعدم احترام الكثير من الناس على تنوع ميولهم .
كما تعرض الوسط الرياضي إلى إقحام الرياضة في الأمور الدينية متناسين أن الكثير من التجاوزات الدينية بدأت من الرياضة وكأنهم متى ما أرادوا الرياضة شرعية فعلوا وإذا أرادوها مخالفة للشرع لم يصعب عليهم الأمر .
وكل ذلك والله لن يمر مرور الكرام وسيلقونه يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم . فمن حكم على الجماهير بالإجرام فالكثير لن يسامح من حكم عليه بذلك . ومن بين أنهم اكتسبوا إثماً وطالبهم بعد المجاهرة فعليه أن يحتمل هذا الوزر . إضافة إلى من يتهجم عليهم بالسبائب والشتائم وما هو أخطر من ذلك .
كيف نظن بجمهور ينشأ ويتربى على مثل هذه الأجواء الساخنة العدائية وكيف يكون حاله من تعصب وهدوء . وكيف سينظر صغار الشباب في من مسكوا زمام الرأي والكلمة وأقاموا أنفسهم مقام المتحدث الرسمي والناطق الإعلامي .
يجب أن تلعب رعاية الشباب دوراً هاماً في الأمر فدورها الأكبر تقديم الرعاية والاهتمام بفئة الشباب والحفاظ عليهم من التخريب الفكري وصناعتهم صناعة عدائية لا بعيدة عن المؤاخاة التي عني بها الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قدم للمدينة من مكة .
ابدأوا لتعيدوا الأخوة فالفجوة تتزايد والإساءة تتفاقم . والشباب أمانة في أيديكم .

التعليقات

2 تعليقان
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    اتفق معك اخي الكاتب !!
    العواقب ستكون وخيمة على شباب اليوم !!
    و لا تنسى : ان شباب الأمس تربى و ترعرع على مستنقع و وحل جريدتا الجزيرة و الرياض القذر !!
    و لم يتدخل احد لوقف تجاوزاته النتنه , من ذاك الوقت الى يومنا هذا !!
    و ما نراه من تشنج و خروج عن النص هذه الايام , هو حصاد ما زرعه اعلام الهلال الجاهل طيلت الاربعون
    عام الماضية .

    Thumb up 5 Thumb down 0
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:11 م
  2. أحقـــــر الإعـــلام أزرقــــه
    2

    بدون تعصب أحقر الإعلام أزرقه ،،،

    معظم من يتحدث بالكورة متعصب ، لكن فرق بين تعصب رياضي وتعصب أعمى متطرف وصل للحقارة مثل كتبة مشجعي الهلال اللي مكانهم الرابطة مع حماده ،

    ما يحدث من جمهور النصر وكذلك الاتحاد والأهلي و الغالبية لعدم تمني التوفيق للهلال أمام سيدني هو ردة فعـــل بسبب جهل معظم الهلاليين اعلام ومنسوبين وجماهير أدخلو الوطنية و الدين بالموضوع .. والا ( بالقوة تشجعونا ) مع أن مؤسسهم ورئيسهم السابق بن مساعد قال 80% من السعوديين أو اكثر يشجعون الأندية الخرى ضد الفرق السعودية خارجيا ! لكن اذا لعب فريقهم ينسون تصرفاتهم ضد النصر بالذات والأهلي قبل ثلاث سنين والاتحاد أيام منصور البلوي بالذات !

    Thumb up 3 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 7:22 ص
112