خالد قاضي يكتب: اللّي مايشتري (يتفرج)!!

كل ماظهر أسلوب ونظام جديد في الإعلام بكل مجالاته وتخصصاته مسح ما قبله من أدوات تواصل وإعلام.. وخلونا في الكورة والرياضة علشان ما نتشعب كثيراً ونخرج عن الموضوع الأساسي.. زمان وقبل التلفزيون والصحف الورقية المحدودة كانت الرقابة والسيطرة ممكنة.. وبعدها دخلنا في الفضائيات الحكومية وقلنا السيطرة ممكنة.. وبعدها بدأت القنوات الخاصة والتجارية تخوض في كل شيء حتى الفتوى في الأمور الدينية, خاض فيها من خاض وهذا أخطر ألف مرة من الرياضة.. من سنوات, دخل العالم زمن النت واليوتيوب والواتس أب والقادم أخطر وأخطر والعيب بالطبع ليس في النت ولكن في التعامل معه.. مع هذه الطفرة أصبح تداول الخبر أو المعلومة في منتهى البساطة والسهولة منها ماهو حقيقة أو شائعة على طريقة قص ولزق..

الأخطر هي مقاطع اليوتيوب التي تلتقط عبر كاميرات الجوال بالصوت والصورة والتي سرعان ماتصل في دقائق معدودة إلى أنظار وأسماع الملايين وهم في بيوتهم واللّي مايشوف في اليوتيوب يتفرج في الواتس أب على طريقة المثل الحجازي الذي يقول: ( اللّي ما يشتري يتفرج ) وهذا ماحدث بالضبط لنائب رئيس الهلال محمد الحميداني يوم أمس في مقطع مصور, شاهدته الملايين خلال توزيع التذاكر وهو يقول اللّي ماهو هلالي العنوا والديه وهي سقطة وزلة لسان ما تترقع أوقعت الحميداني في قبضة المتربصين وإن كان بعض الإعلاميين الهلاليين حاولوا أن يحسنوا الصورة لكن دون جدوى.. أ

عرف أن في مجالس الرياضيين يُقال فيها كلمات أسوأ ألف مرة من كلمات الحميداني, لأننا بشر ولسنا في المدينة الفاضلة.. لكن هذا هو حظ الرجل مع اليوتيوب وكان عليه أن يأخذ حذره من غدر كاميرات الجوالات.. حدث ماحدث والكرة الآن في مرمى لجنة الانضباط بتوجيه من الرئيس العام لرعاية الشباب, الأمير عبدالله بن مساعد..

إنها زلة لسان من نائب رئيس الهلال الذي استغربها منه لمعرفتي بدماثة أخلاقه, لكنها حسبت عليه لما فيها من تحريض وتكريس على غرس الكراهية بين جماهير الكرة وهي أصلاً مش ناقصة.

عن النادي

التعليقات

9 تعليقات
  1. محب ماجد والهريفي
    1

    سننتظر لنرى ..

    Thumb up 4 Thumb down 2
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:08 م
  2. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    2

    يا أستاذ خالد : إنت مو عارف إن عبدالله بن مساعد أخو عبدالرحمن بن مساعد وكان رئيس سابق للهلال وما زال عضو شرف فيه حتى بعد تعيينه رئيسا عاما لرعاية الشباب ؟؟؟؟
    بعد مقالك هذا وألفاظ الحميداني الشوارعية تذكرت مثل مشهور ردد كثير ا في مسلسل الزير سالم : أبشر بطول سلامة يا علال وقد قيل حينها بسبب كثرة من ذهب لحراسته من غدر جساس بعد تحذير كليب لكل من تسول نفسه المساس بعلال إلا أنني أجريت تعديلا بسيطا على ذاك المثل الجميل الذي يشخص لنا حال الحميداني مع فداحة ما وقع فيه !!!! أبشر بطول سلامة يا حميداني وقد أجريت هذا التعديل بسبب سيطرة الهلاليين على كل شيء في الرئاسة العامة التي من المفترض أن تكون لرعاية الشباب ولكنها وللأسف لرعاية الهلال وتركت ما يقارب 152 نادي بلا رعاية !!!!

    Thumb up 8 Thumb down 2
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:34 م
  3. حالمي ترشيح
    3

    يا اغلب المعلقين ترا الي قاله الحميداني قلتوه لأهاليكم واصدقائكم يعني موروث شعبي .
    خلوا عنكم التعصب وشجعوا الزعيم بكرا وافرحو واستأنسوا تراها كوره لا اكثر او اقل , هي فوز اوخسارة والتوفيق بيد رب العالمين .

    Thumb up 1 Thumb down 10
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:45 م
  4. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    4

    تعليق 3
    اقراء وتعلم زين من استاذك تعليق 2 اهم شيئ شيل الطاقيه قبل القرأة
    لتفهم الكلام المكتوب واترك عنك الدجة على بالك تدافع عن جح جحتكم
    امكن انت تقولها لاهلك و اللعن عادي عندك هذا لانك منهم
    والطيور على اشكالها تقع و كلا يرا الناس بعين طبعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:56 ص
  5. نصر بن فارس نجد الّ عالمي
    5

    بالتوفييق لسيدني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:52 ص
  6. هلالي
    6

    الحميداني رد على سؤال احد المشجعين عندما قال طيب لو كان فية جمهور مندس ويبي يشوة المباراة رد علية الحميداني بهذه الكلمة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 9:21 ص
  7. محايد
    7

    ياليت الهلاليين تركوها كورة نفرح وننبسط أخوة متحابين كما كنا في عهد فيصل بن فهد رحمه الله كل يشجع مايشاء بأدب وذوق – لانعرف عنصرية أو تعصب أو سب وشتم .
    والان وبكل أسف أوصلتوا الوضع الرياضي الى الهاوية بالفساد والتعصب والإعلام المحرض الى أن وصل الأمر للعن والعياذبالله -وبكل أسف تجد من يبرر ويتفلسف بإنها ثقافة – نحن شعب مسلم ونهى الرسول صلى الله عليه وسلم أن نكون سبابين أو لعانين أو طعانين-فمن أين أتينا بثقافة اللعن ؟؟؟ أيها الهلاليين إعلموا أن الرياضة ليست حربا وانما منافسة شريفة ساعة ونصف في مكان محدد يفترض أن ننهي الحماس المثالي في الزمان والمكان المحددين لذلك
    أما إعلامكم المرئ والمقروء والمسموع فقد أدخلكم في صراعات لاجدوى منها – فاسقطوا هذا الاعلام المتعصب فنحن شعب سعودي مسلم واحد بقدرة الله سبحانه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:32 ص
  8. محايد
    8

    للتصحيح {المرئي}

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 11:34 ص
  9. فهد عبدالله
    9

    اي زلة لسان يا قاضي الله يهديك !

    انه اسلوب الهلاليين المتعصبين والمتعنصرين ياحبيبي !

    عبارات العنصرية من جماهيرالهلال طالت الكل الاتحاد عدة مرات وطالت الاهلي والنصر واندية الاحساء وعبارات شيعة وسنة ! نعم طالت اللاعبين والاعلاميين المحليين والاخوة والاشقاء الخليجيين والعرب !

    اساءات وزلات السنة تتكرر بين الفينة والاخرى !

    انها اساليب هلالية قديمة حديثة لا تنقطع ! واعلام هلالي اقذر من القذر !

    اما لجاننا الغير فاضلة وعلى راسها لجنة اللا انضباط فهي من اعطت للهلاليين الضوء الاخضر وذالك بالتغاضي عن الهلاليين اعلاميين واداريين وجماهيلر ولعيبة ! ان هذا التهاون والتغاضي عن الهلاليين وافعالهم المشينة بحق الجميع ! ومن امن العقوبة اساء الادب وهذا هو ما ينطبق على الهلاليين ولجمتهم اللا انضباطية والتي تعتبر مشاركة ومساهمة في كل ما يحدث من انفلات وفوضى !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:08 م
104