أحمد الشمراني : الحميداني والخط الأحمر !

احمد الشمراني•• ما إن تمر ساعة إلا ويلد حدث رياضي جديد، وأحداثنا الرياضية هذه الأيام لا علاقة لها بهذا فاز وذاك خسر، بل ثمة من امتطى صهوة الكلام غير المباح ويقول ما يريد دون احترام أو تقدير للأحد، ويندرج هذا الإسفاف تحت ما يسمى الشفافية أو الرأي الآخر، وإن تدخل ذو رأي حصيف تنهال عليه العبارات من كل مكان!

•• حذرت من كثير من التجاوزات، وقلت في أكثر من موضع أن ما يحدث في الإعلام سيجرنا إلى ما هو أسوأ، وكان ينظر لتحذيراتي من زاوية أخرى، وللزوايا في الرياضة إشكاليات أتعبت أصحاب العقول الرزينة أمام ثلة عندهم استعداد لقول أي شيء في سبيل أن يكون لهم شنة ورنة عند من يهوون العبارات غير المحتشمه!
•• نائب رئيس الهلال محمد الحميداني وقع في المحذور بعبارات حاولنا أن نغطيها بمبررات الاعتذار، ولكن الصورة كانت أكبر من البرواز في شكلها وألوانها!
•• يا محمد الحميداني، ألم يكن الأجدى بك أن تلتزم الصمت أمام أجهزة لديها من القدرة ما تلتقط ما هو أعقد من عباراتك التي خدشت حياء الرياضة!
•• ودي أنضم إلى قافلة المدافعين عن الحميداني، ولكن ما قاله أثقل في تأثيره على الرياضة وناسها الطيبين من سلسلة جبال السروات، بل أظنه عاش الحميداني ليلة صعبة بعد تداول ذاك المقطع المؤثر!
•• أعرف أن بيننا إعلاما مواليا للأشخاص أكثر من الأندية والرياضة سيضطلع بدوره في تجميل الأحباب على حساب الثوابت، وهؤلاء تأثيرهم لا يتعدى المساحة التي يتحركون فيها!
•• تذكرون زاناتا، وتذكرون قرار إبعاده، وتذكرون تكفون لا تتذكروا، فاليوم ليس مثل الأمس!
•• أعتقد أن حرية الرأي وشفافية الرأي لا علاقة لهما بما يحدث في وسطنا الرياضي، الذي تعب من إجحاف أناس لم تعد تختار عباراتها!
•• وإن استمر الحال على ما هو عليه، فثقوا أن القادم أسوأ!
•• وأخيراً، اللي ما يحترم الرياضة وأخلاقياتها وأدبياتها، فمن الأفضل أن يظل في منزله، وأقولها من باب المحبة لكل الأطراف ــ إعلاميين وإداريين وغيرهم!.

عن عكاظ

التعليقات

10 تعليقات
  1. سيدني وبسسسسسسسسسسسسسسسسس
    1

    سلمت أناملك أستاذ أحمد على ما كتبت ….
    لو الخبر وصل لبلاتر كان نتفه من زمان ولكن بلاتر لا يعلم ان القيم والأخلاق الرياضية عندنا منتهكة منذ تأسيسها في بلادنا بسبب اللوبي ??????ي و.... والمحلي الذي افسد اسيا كلها وليس دولتنا فقط !!!!
    كل إناء بما فيه ينضح وهذا دليل على رداءة تربيتهم وقالها الامير سلطان اذا ما تربيتوا احنا نربيكم ولقد صدق سموه لم يتربوا ويحتاجون لتربية حتى وان كان قد تقدم بهما لعمر !!!!

    Thumb up 5 Thumb down 0
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:10 م
  2. محب ماجد والهريفي
    2

    سننتظر لنرى هل من منصف للجمهور السعودي بعد السب والشتم , ام ان القادم بيكون سوى …

    Thumb up 3 Thumb down 0
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:12 م
  3. زاهر
    3

    ومن الحب ماقتل ؟واحد يقول واجب دينى ووطنى واخر يقول العن ابو ؟واخر يقول فى خيشة ونرميهم ؟؟وشيوخ تهاوشوا واحد من شيعته واخر من عدوه ؟وهناك امور بينهما فاز او خسر الهلال من الخسران الاكبر ومن الرابح الاكبر ؟هنا نقولان العنصرية والتعصب والفاظنابية قد تؤدى باصحابها الى خارج السرب لوحدهم ؟وسوف يعيشون فى عزلة وكانه ملجاء

    Thumb up 3 Thumb down 0
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:12 م
  4. زاهر
    4

    جمال عارف كاتب وناقد وذا ميول ومتعصب ويصر على رايه ؟؟؟خالد قاضى طيب ويحاول ان يقول ولاكن هناك اخرون يسخرون منه لكثرة مقاطعاته لهم ؟يوسف سيف انيق وسيد المايك وسوف يخسره التعليق الرياضى باسرة ؟على حمدان كاتب محايد ومتجدد؟؟

    Thumb up 1 Thumb down 0
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:15 م
  5. زاهر
    5

    الاستاذ احمد الشمرانى غنى عن التعريف وهناك اخرون لا يطيقونه اطلاقا تدرون ليش لكونه محق ويقول بدون تحفظ رغم اهلا ويته وهى هوية لا غبار عليها لكل اهلاوى ملكى اصيل

    Thumb up 1 Thumb down 0
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:17 م
  6. سعود المورعي
    6

    تذكرون زاناتا، وتذكرون قرار إبعاده، وتذكرون تكفون لا تتذكروا، فاليوم ليس مثل الأمس!

    ولماذا لم تذكر ابعاد كوزمين وشطب النعيمه وشطب خميس العويران ووقف الثنيان من الاتحاد السعودي وهو في مشاركه اسيويه مع الهلال ولماذا لم تذكر ايقاف عبدالله الجمعان من الاتحاد السعودي لانه رفض التبديل رغم ان المباراه اسيويه ولماذا لم تذكر قصه كالون ولماذا لم تذكر ارجاع سامي الجابر من المطار وابعادة من المنتخب حينما ذهب المنتخب الى اليابان للمشاركه في كاس اسيا والسبب اتصال من شخصيه اعتباريه بالبلد امر بابعاد سامي
    ولماذا لم تذكر ان الهلال اكثر نادي تعرض للظلم من لجنه الانضباط يكفي الهلال انه اكثر نادي تم معاقبته بنقل مبارياته خارج ارضه وغيره يردد عبارات اسوا من مارددها جمهور الهلال واحد هذه المباريات كانت في جدة وامام فريقك المفضل

    Thumb up 1 Thumb down 4
    31 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:30 م
  7. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    7

    الجحاجحة مسوين زحمة
    مكروهين من الجميع و يبون يحتمون بالوطنية
    لاكن كلنا معا اي فريق ضدهم و الحاضر سيدني رغم حداثته
    اذا كلنا سيدني :roll:
    سيدنيييي.. سيدني هوهو :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 2:04 ص
  8. كاسر
    8

    يا الله مبروووك مقدما شكل العجوز اخيرا بتحمل وتجيب ولد …الدورى قرب رصيف الاهلى هذه السنه ..
    فهو النادى الاكثر جهازيه حتى الان على جميع الاصعده الاداريه والفنيه …
    تبقى لكم الصمود ( 17) مباره ونبارك لكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 8:40 ص
  9. فهد عبدالله
    9

    قد سبق وقالوا وقلنا ان اعلام الهلال اعلام طاغي لا يرحم احدا !

    توجهاته وتعصبه وعنصريته وموالاته للباطل على حساب الحق والتأييد والدفاع عن كل ما هو هلالي ولو كان مخطئا !

    مشكلة هذا الاعلام في تعصبه وعدم رؤيته الا للهلال والهلاليين ! دفاعهم عن الباطل استماته وقبولهم بالعدل والانصاف والمنافسة الشريفة من عاشر المستحيلات !

    اعلام مريض وامراضهم خطيرة وخطيرة جدا وياليت اثر مرضهم عليهم فقط ! بل تعداه الى الوطن والدين والمبادىء ! وهنا مكمن الخطر ان لم يكن قد وقع بالفعل !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 12:57 م
  10. صالح
    10

    يوما ما عندما كانت هناك مباراة في كرة القدم بين فريقي النصر والاهلي على نهائي كاس الخليج اتهم مدربنا الوطني ناصر الجوهر بالخيانه عند اختيار لاعبي المنتخب وتم الضغط عليه من قبل الاعلام الاهلاوي وانت واحد منهم واتهمتموه بعدم اختيار لاعبي النصر حتى يفوز بالنهائي .
    لا تنسى هذا يا مدعي المثاليه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 نوفمبر, 2014 الساعة : 1:20 م
106