برشلونة لالتقاط انفاسه ورحلة سهلة لريال مدريد

ليغايأمل برشلونة التقاط انفاسه بعد سقوطه المؤلم امام ريال مدريد 3-1 في كلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستقبل سلتا فيغو المزعج بعد غد السبت في المرحلة العاشرة، فيما يخوض ريال مدريد رحلة سهلة الى غرناطة المتواضع.

فبعد 8 مباريات لم يستقبل فيها اي هدف، مني برشلونة المتصدر بخسارة معنوية امام ريال الاسبوع الماضي لينضم اليه في المركز الاول اشبيلية مع 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ريال ونقطتين عن كل من فالنسيا واتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وبرغم الخسارة، رأى مدرب برشلونة لويس انريكي ان الخسارة كان لها الوقع الايجابي على معنويات الفريق: “الخسارة امام ريال ليست جميلة ابدا، لكني لست مستاء منها بشكل خاص. لقد اعادت المعنويات الى الفريق. في نهاية الامر، نحن في الصدارة بعد 9 مباريات، وبالنسبة لي التواجد في الصدارة اهم بكثير من الفوز على ريال مدريد”.

وتابع لاعب ريال وبرشلونة السابق: “ساكون سعيدا حتى لو خسرنا امام ريال مدريد واتلتيكو مدريد في ملعبنا ونجحنا في نهاية المطاف باحراز لقب الدوري”.

وعبر انريكي، المدرب السابق لسيلتا فيغو، عن سعادته للنقد الذاتي الذي اجراه اللاعبون بعد المباراة: “اتحمل المسؤولية كاملة عن الخسارة. لا علاقة لها بالمشاكل البدنية او بطباع اللاعبين. كانت ظروف خاصة خلال المباراة اثرت على الفريق. ساعود واختار التشكيلة عنيها. لا يمكن توقع مجريات مباراة معينة، وهناك امور لم اتوقعها من ريال مدريد. لو علمت بها لغيرت من خططي بالتأكيد”.

ويأمل برشلونة ان يستعيد نجمه الاول الارجنتيني ليونيل ميسي حاسته التهديفية خصوصا في المواجهات الكبرى، وهو ما عبر عنه مواطنه وبطل العالم السابق خورخي فالدانو: “فقد ميسي قدرته على ضرب الدفاعات في الامتار الاخيرة. هذه القدرة كانت كفيلة بحسم المباريات”.

لكن ميسي بحسب فالدانو يغير كثيرا من تمركزه، فقد لعب في موقع اعمق هذا الموسم وراء المهاجيمن ويمرر اكثر من التسجيل: “مرات نادرة في كرة القدم رأيت فيها لاعبا بعمر السابعة والعشرين يبدل مراكزه بهذا الكم بين موسم واخر”.

وسجل ميسي هذا الموسم 9 اهداف و9 تمريرات حاسمة في 12 مباراة، وبدلا من تصدره ترتيب الهدافين الذي يتربع عليه غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، يحتل صدارة ترتيب الممررين في الليغا.

وتمنى الدنماركي ميكايل كرون-ديلي مهاجم سلتا فيغو تحقيق نتيجة ايجابية امام الفريق الكاتالوني: “يجب ان نؤمن بامكانية القيام بامر ما ولا نخاف من ملعب كامب نو. ستكون المباراة صعبة لكن علينا ان نلعب بطريقتنا. احب تسجيل الاهداف لكن المهمة ستكون صعبة”.

وتابع: “علينا ان نقاتل من اجل الكرة، هذه نقطة قوة برشلونة لكننا ايضا نحب امتلاك الكرة”.

وحقق سلتا فيغو بداية مميزة هذا الموسم فلم يخسر سوى مرة وحيدة امام فياريال 3-1 وتعادل مع حامل اللقب 2-2.

واقر كرون-ديلي ان انريكي ساعده وفريقه كثيرا في الموسم الذي امضاه مع سلتا فيغو: “لويس انريكي من المدربين المهمين بالنسبة لي. يحضر المباريات جيدا، يملك افكارا جديدة دوما لكيفية مواجهة كل فريق. ليس لدي سوى الايجابيات بشأنه”.

وفي المباراة الثانية، يخوض ريال المواجهة بعد فوزه السهل على كورنيا من الدرجة الثالثة 4-1 في ذهاب دور الـ16 من كأس اسبانيا.

وخاض النادي الملكي، الفائز في 6 مباريات على التوالي في الدوري، مباراة الذهاب امس الاربعاء بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية من 10 الى 20 كانون الاول/ديسمبر المقبل في المغرب باعتباره بطلا لمسابقة دوري أبطال اوروبا، على ان يستضيف مباراة الاياب في الثاني من كانون الاول/ديسمبر المقبل وهو الذي الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

وعمد مدرب النادي الملكي الايطالي كارلو انشيلوتي الى اراحة الكثير من نجومه خاصة وانه تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل امام ضيفه ليفربول الانكليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

وغاب عن صفوف النادي الملكي نجمه رونالدو ومواطنه بيبي وقائده ايكر كاسياس وسيرخيو راموس والالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل، فيما بقي البرازيلي مارسيلو على دكة البدلاء ودخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الرابع.

ورأى لاعب غرناطة الفرنسي عبد الواحد سيسوكو الذي لعب في عدة مراكز تحت اشراف المدرب خواكين كاباروس ان مواجهة ريال مدريد على ملعب “نويبو لوس كارمينيس” بمثابة الحلم: “هذه مباراة يحلم اي لاعب بالمشاركة فيها لانك تواجه افضل اللاعبين في العالم. الطريقة الوحيدة للفوز عليهم ان نكون في يومنا ونقدم 100% من طاقتنا”.

ويستقبل اتلتيكو مدريد السبت قرطبة الثامن عشر بعد فوزه في مباراتين على التوالي، ويحل اشبيلية على اتلتيك بلباو الخامس عشر بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ديبورتيفو لاكورونيا مع خيتافي، والسبت ريال سوسييداد مع ملقة، والاحد فياريال مع فالنسيا، ليفانتي مع الميريا، والتشي مع اسبانيول، والاثنين رايو فايكانو مع ايبار.

110