آرسنال يلاقي توتنهام في دربي لندن

حث الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لنادي آرسنال بإظهار المزيد من المرونة الدفاعية خلال مباراة دربي لندن يوم السبت أمام توتنهام في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنجليزي.

وأعرب فينجر عن غضبه من أداء فريقه مؤخرا، بعد أن أهدر آرسنال تقدمه بهدفين نظيفين ليتعادل مع شالكه الألماني 2-2 بدوري أبطال أوروبا ثم أهدر تقدمه بهدفين نظيفين أيضا ليتعادل مع فولهام 3-3 في المرحلة السابقة من الدوري الإنجليزي.

وبعدما بدأ آرسنال الموسم الحالي بشكل جيد، فاز الفريق في مباراة واحدة فقط من أخر أربع مباريات ليتراجع إلى المركز الثامن في جدول الترتيب.

وقال فينجر “هناك عناصر جيدة في هذا الفريق.. روح جيدة، ولكن علينا أن نركز على الجانب الدفاعي بشكل أكبر عندما نكون متقدمين في مباراة”. وأضاف “في الوقت الحالي لا نحصد النقاط التي نتطلع اليها، بالتأكيد لا ينبغي علينا إهدار المزيد من النقاط، ولكن مازلت اعتقد أن لدينا إمكانيات جيدة في فريقنا”.

كذلك تراجعت مسيرة توتنهام مؤخرا، حيث خسر الفريق في ثلاثة من أخر أربع مباريات، ولكن المدرب المساعد للفريق ستيفان فريوند، الذي لعب في صفوف توتنهام بين عامي 1998 و2003، يرى أن فريقه على حافة أن يصبح الفريق البارز في شمال لندن. وأشار “توتنهام اقترب من احتلال مكانة آرسنال.. إننا بالتأكيد في وضعية أفضل”. وأضاف “خلال مسيرتي كلاعب اعتاد آرسنال على المنافسة على اللقب كل عام.. وكنا نحن نحتل المركز التاسع أو العاشر.. ولكن الوضع تغير الآن، إننا حقا قريبين من أكبر منافس لنا”.

ويخرج مانشستر يونايتد المتصدر لملاقاة نورويتش سيتي عصر السبت بينما يستضيف مانشستر سيتي حامل اللقب فريق أستون فيلا في اليوم ذاته. وحث روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي لاعبيه على مواصلة وضع ثقتهم به، رغم الانتقادات التي طالت أداء الفريق خاصة في دوري أبطال أوروبا.

وقال مانشيني “يكون هناك لحظات خلال أي موسم لا تلعب فيها بشكل جيد، ربما تستقبل شباكك أهداف لم تدخل مرماك العام الماضي أو ربما تفقد جهود ثلاثة أو أربعة لاعبين”. وأوضح “في هذه اللحظات من المهم أن تبقى هادئا وأن تعمل بشكل جاد، في كرة القدم قد تتغير الأمور سريعا”.

ويلتقي تشلسي صاحب المركز الثالث مع مضيفه وست بروميتش البيون الطموح تحت قيادة مدربه ستيف كلارك مساعد المدرب السابق للفريق. ويبحث ريدينج عن فوزه الأول في الموسم الحالي عندما يستضيف ايفرتون صاحب المركز الرابع بينما يلتقي كوينز بارك رينجرز الذي لم يحقق أي فوز أيضا، مع ضيفه ساوثامبتون صاحب المركز الثاني من القاع.

وفي باقي المباريات يوم السبت يلتقي ليفربول مع ويجان ونيوكاسل يونايتد مع سوانزي سيتي بينما تقام مباراة واحدة يوم الأحد تجمع بين سندرلاند مع مضيفه فولهام… على أن تختتم المرحلة يوم الاثنين بمباراة ويستهام يونايتد مع ستوك سيتي.

 

110