سحابة التعصب تنهمر

ذيب ال جلالمنذ سنوات ماضيه وسحابة ( التعصب الرياضي ) تتشكل في سماء وسطنا الرياضي , وعام بعد عام تكبر هذه السحابه السوداء وتتشكل فوق رؤس الجميع !! حتى جاءت (مواقع التواصل الاجتماعي ) الحديثه بما فيها من سلبيات وايجابيات وكشفت المستور فبدأت تلك السحابه تنهمر وستظل تنهمر فوق رؤس الجميع وسيطال بللها الجميع اذا لم يتحرك المسئولين في جميع الدوائر المعنية بالأمر مثل الرئاسة العامه ووزارة الاعلام ووزارة الداخليه.
وصلنا الى حال غريب وعجيب وبدأت أجراس الخطر تدق وتستغيث بالعقلا والمسئولين , وعلى الجميع أن يستشعر المسئوليه وأن نتحرك لايقاف هذا الوباء الذي يشكل خطرا كبيرا على رياضة الوطن !!
كان ( التعصب ) لا يتعدى المناكفه في عدد البطولات وعدد الحضور الجماهيري والتمثيل الخارجي وعلى الألقاب سواء الرسمية او المعنوية , ولكننا الان وصلنا الى تشجيع نادي خارجي ضد نادي وطني والى اتهام في الذمم وسب وشتم كل من لا ينتمي الى ذلك النادي أو ذلك المدرج !!
لقد وصل التعصب الى أروقة الاندية حتى اصبحنا نرى ونسمع من تلك الادارات السب والشتم بل والتحريض , أنه شئ لا يصدق أن تتبنى تلك الادارات مثل هذا الفكر التعصبي الهادم !!
أجد أن الجميع يتحمل المسئولية بما في ذلك الاعلام , فهناك اعلاميين أكثر تعصبا من الجماهير , وكان الأحرى بهؤلاء الإعلاميين أن يتبنوا المصلحة العامة للوطن ورياضة الوطن كتوجه أكبر واسمى من ان يحصروا أنفسهم كإعلاميين لأنديتهم !!
أتمنى أن يكون هناك لجنة انضباط تُشكل من قبل وزارة الاعلام والرئاسة العامة ووزارة الداخليه يكون عملها المحافظة على الذوق العام ومحاسبة كل من يتعدى الخطوط الحمراء أو يحاول أن يغذي التعصب والفرقه بين ابناء الوطن .
يجب أن لا ننتظر حتى تحل الكارثة , واذا انتظرنا الى ذلك الوقت , فلن نطالب بإيقاف التعصب ونبذه فقط , بل سنطالب بإيقاف جميع الأنشطة الرياضيه وخاصة كرة القدم حتى نحافظ على أبناءنا !!
في الختام أجد نفسي أمام سؤال دائما ما يحاصرني !! هل هناك من له مصلحة في بقاء الوضع على ما هو عليه وترك الأمور عائمة دون محاسبة ؟ أم انه يخيل لي فقط !!

ذيب آل جلال

13