أحمد المصيبيح يتحدث عن : غلطة سيدني و«تكسير» نور!
احمد المصيبيح

احمد المصيبيح

عاش الرياضيون يوم السبت الماضي يوماً كرويا من الصباح حتى قبل منتصف الليل ما بين محطات مختلفه بدأها سفيرنا الهلال الذي قدم مستوى رائعاً افتقد للنهايات، وبما ان الكرة لا تعرف الا الأهداف فان خصمه الأسترالي استغل فرصة واحدة وسجل هدفاً سهلاً بمباركة قلبي الدفاع، ورغم ذلك فان العقلاء والمنصفين يَرَوْن ان الهلال ستكتمل رؤيته في سماء الدرة بإذن الله ومهر ذلك يكمن في ثلاثة أشياء أولها حضور جماهيري فعال وثانياً اصرار اللاعبين على التعويض بروح وعطاء وليس بالانفعال وثالثاً معرفة كيف تكسر الحصون الدفاعية الأسترالية بأسلوب هجومي جديد، انتهى شوط الحسم في الآخر بإذن الله، وتبع هذا اللقاء الكلاسيكو الإسباني الذي اخفق فيه ميسي ورفاقه امام النجم المبهر رونالدو وفريقه الذهبي حيث بسط نفوذه وفَرَّط في فوز تاريخي امام خصمه المتردي!

وعادت الأنظار في مساء ذلك اليوم لتتجه للرياض للاستمتاع بمواجهة النصر والاتحاد التي زاد من اثارتها تحديات محمد نور بتصريحاته قبل المباراة ووعده (بتكسير الدنيا) وإعلانه الاعتزال لو خسر؛ فرد عليه النصراويين بثلاثية جميلة بقيادة المايسترو ابراهيم غالب وشهد هذا اللقاء احداثاً مؤسفة وتصرفات لا تعكس أبداً مستوى الفكر الاحترافي والمستوى الذي وصل اليه الدوري السعودي، وعموما القناعات تجددت لدى النقاد بان حسم دورينا وبطولته ستكون غامضة لكون صدارته تناقلها اربعة فرق في أسابيع مختلفة وتربع الشيخ الان على القمة حتى إشعار اخر!!

* نقاط خاصة

– جعفر الصليح معلق مميز وله حضور جميل ولكن في لقاء النصر والاتحاد كنت أتمنى ان يكون اكثر انصافا وحيادا وعشمي به كبير جدا.

– السومة (ضالة) الاهلي برهن لجماهير القلعة بان الأهداف لا تأتي بفتل العضلات إنما بتفكير وذكاء السومة الأفضل حتى الان.

– الليث الشباب بهدوء اعتلى القمة وسيبقى كذلك اذا ضاعف اللاعبين من جهودهم وسلم نجومه من الإصابات!

الكلام الأخير

تحقيق المستحيل.. درب من دروب المتعة!!

عن الرياض

التعليقات

7 تعليقات
  1. لوتس
    1

    ها ها ها ها
    الله يعين عليكم يا صحفيي الغفلة
    قبل ما تكتب شيء تأكد من معلوماتك قبل ثم تفلسف

    Thumb up 5 Thumb down 0
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:11 م
  2. الفارس
    2

    كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام جميل انشاء الله الراقي يحصل على البطوله

    Thumb up 1 Thumb down 3
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:53 م
  3. محب ماجد والهريفي
    3

    – السومة (ضالة) الاهلي برهن لجماهير القلعة بان الأهداف لا تأتي بفتل العضلات إنما بتفكير وذكاء السومة الأفضل حتى الان. (لكن مارايك في المعيوف السومه يسجل اهداف والمعيوف يستقبل مرماه اهداف بلأمكان صدها فهل يسير السومه بلأهلي لبطولة الدوري , ام ان المعيوف سيكون له راي اخر ويتسبب في خسارة نقاط الأهلي احق بها مارايك لوسمحت ..

    Thumb up 1 Thumb down 0
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:12 م
  4. إلى متى والعالمية صعبة قوية
    4

    المصيبيح هلالي متعصب و يخفي تعصبه الأعمى لأنه كان مشرف على ملحق يكفون ويوفون بالتعصب الأعمى بقيادة حامل المتوسطة فياض الشمري المتطرف تطرف حمادة برابطة الهلال وحتى المذيع الكويتب محمد شيخ مدعي الحياد ودائما يتبنى الرأي الهلالي ؟؟

    لمن أراد أن يعرف حقيقة المصيبيح ليرجع أيام مراهقته الصحفية وماذا كان يكتب

    و يكفي اعتذاره لكاسر شوكتهم عبر الزمن ” لاعب القرن و أسطورة الأجيال” ماجد أحمد عبدالله

    و طلبه منه أن يسامحه على اساءات واتهامات منه أقل ما يقال عنها لاذعة و حقيقتها بملحقه حقد واضح خصوصا بزوايا الغمز و اللمز ،،،

    نعم الاعتذار أفضل لاشيء لكن ( بعد ايش ) خصوصا أن جراثيم التعصب مازالت قابعة بأماكنها من جذورها بالرياض و جارتها والرياضية الآن عيني عينك .

    Thumb up 5 Thumb down 2
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:43 م
  5. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    5

    الراقي مين يا ... ههههههه
    سيدنييي سيدني هوهو :mrgreen:

    Thumb up 2 Thumb down 2
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:46 م
  6. kat
    6

    لا بد ان نقول كلمة حق المصيبيح تغير 180درجة عن السابق واصبح مقنع في الكثير من اطروحاته الرياضية ان تكون هلاليا ليس عيبا المهم ان تكون منصفا للجميع فالمرء يريد النجاح لنفسة مثل اللاعب يريد ان يثبت انه الافضل لماذا ترفضونها على الاعللامي

    Thumb up 0 Thumb down 2
    29 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:54 ص
  7. عابر سبيل
    7

    مباراة النصر والاتحاد أخبرها 2 / 1 للنصر

    متى جابوا الثالث ؟

    Thumb up 2 Thumb down 0
    30 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:03 ص
106