البرغوث والعضاض والغطاس

محمد الشمريقبل كم يوم اتحفتنا وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الرياضية بخبر ولع الشات بجميع الوانه بين موافق ومعارض .. وهالخبر الذي تم نقله جاءنا بعد نهاية اسبوع الفيفا دي وهو كما يلي ” نيمار وميسي وسواريز .. 8 اهداف في 12 ساعة ” وبعد ان انتشر الخبر تسائل كم كبير من المتابعين وقالو ياهل ياتري من هو الفريق الذي يستطيع ايقاف دوران عجلة هذا الثلاثي الرهيب ؟ .. على الورق من الصعب ايقافهم وايقاف برشلونة لان اي فريق راح يتوهق ويصير في حيص بيص من يراقبون منهم لانهم نجوم فوق العادة ؟ .. ونجومية هالثلاثي طرحت ببالي كم سؤال اولهم كيف سيتم توظيفهم داخل منظومة الفريق ؟ .. لانهم حسب مشاهدتي كلهم يلعبون بمركز واحد وهو قلب الهجوم مع منتخباتهم ! .
وثانيا هل الفريق البرشلوني الذي اشتهر بالسنوات الاخيرة بجماعية الاداء يستطيع استيعاب وجودهم وهم من اشتهروا بالمهارات الفردية ؟ .. واما ثالثا هل جاء اليوم الذي يتخلي فيه برشلونة عن طريقة التيكي تاكا كرمال عيون مهاراتهم ؟ .. ورابعا هل سيرضي سواريز ان يلعب في ظل ميسي كما لعب نيمار ؟ .. هذي كلها تسائلات جالت بفكري تبحث عن اجوبة بعيدا عن التعصب الرياضي الاعمي وقبل الختام اسمحولي ببعض الاجوبة التي استنتجتها من خلال متابعتي لفريق برشلونه اولا اوافق الرائ الذي طرحه الهولندي الطائر يوهان كرويف الذي قال فيه بعد انظمام سواريز لبرشلونة بان الفريق يسير الي نحو الهاوية .. وبان ادارة برشلونة ارتكبت حماقة بعدم فهمها في التخطيط ! .. واما ثانيا انا اعتقد بان وجود هالثلاثي هو مثل اللي يصب الزيت على النار وخصوصا بعد ان تناقلت الاخبار عن تجاهل ميسي نداءات مدربه لويس انريكي بالخروج من ارض الملعب خلال مباراة ايبار واستمر باللعب ضاربا بعرض الحائط بتعليمات مدربه الذي سحب نيمار كالعدة بدلا منه ! .. واما ثالثا عندي احساس داخلي بان مع نهاية هالموسم تكون نهاية زمن ميسي مع برشلونة بانتقاله لفريق ثاني وسلامتكم .

ألووو اخير : جهد طيب ومشكورين عليه منظمي بطولة كاس العالم للقارات الاولي اللي ابرزوا اسم الكويت عالميا وخلوها محط انظار العالم إلا الجمهور الكويتي لان توقيت اقامة المباريات غير مناسب بالمره.. بالله عليكم احد يلعب الظهر ؟ .. وكل هذا كوم والترجمة الفورية بالتحليل الفني كوم ثاني لانه متعه نحسد عليها.

محمد خلف الشمري

عن عالم اليوم

التعليقات

1 تعليق
  1. إلى متى والعالمية صعبة قوية
    1

    إلى متى والعالمية صعبة قوية

    Thumb up 1 Thumb down 0
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:01 ص
108