ختام دولية الشرقية للشطرنج

03اختتمت يوم السبت الماضي بطولة المنطقة الشرقية الدولية للشطرنج , والتي أقيمت على مدى يومين بمشاركة العديد من مختلف الجنسيات العربية والآسيوية بتنظيم الجمعية السعودية للشطرنج.
وسجلت البطولة رقماً قياسياً في عدد المشاركين والذين بلغوا 110 لاعباً مقارنة بالبطولات السابقة التي لم يتجاوز فيها عدد المشاركين 85 لاعباً وآخرها في مدينة الرياض حيث تعد هذه النسخة رقم 49 بالنسبة للبطولات الدولية التي نظمتها الجمعية السعودية للشطرنج على مستوى السعودية والثانية على مستوى المنطقة الشرقية.
وفي حفل الختام تم تتويج الفائزين بالبطولة بحضور عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور سليمان المحيا ومدير الجمعية يحيى الزهران , حيث حقق بطل الأردن والمصنف الدولي أحمد السمهوري المركز الأول, وجاء في المركز الأول ( مكرر ) المصنف الأول في السعودية أحمد الغامدي , وحصل على جائز أفضل لاعب خليجي البطل الدولي بدر الهاجري .
ولعبت البطولة بالنظام الدولي السويسري حيث تم تصنيف اللاعبين الـ 110 على حسب مستوياتهم , ويعتمد النظام على وقت محدد لكل لاعب ( 15 دقيقة ) إضافة إلى ( 5 ثواني ) بعد انتهاء الزمن المحدد , وقسمت اللجنة الجولات على مدى يومين حيث لعب في اليوم الأول خمس جولات من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءاً و في اليوم الثاني أربع جولات من الثانية ظهراً حتى السادسة مساءاً.
من جانبه أكد رئيس فرع الجمعية السعودية للشطرنج بالمنطقة الشرقية أمين الصادق أن البطولة رقم 49 حققت نجاحاً مميزاً من حيث عدد الحضور ومن الرعاية والدعم المادي الذي قدمه رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري مقدماً له الشكر على رعايته للحفل ودعمه الكبير للبطولة.
وأبان الصادق أن البطولة تعد من ضمن أنشطة الجمعية السعودية للشطرنج , لنشر وتطوير حراك لعبة الشطرنج في السعودية والمساهمة في تعزيز رياضة العقل والتفكير في المجتمع .

110