معنويات ريال مدريد في السماء بعد انتصار “الكلاسيكو”

ريال مدريد و برشلونة الكلاسيكو

ترك قرار ريال مدريد بيع ثنائي خط الوسط تشابي الونسو وانخيل دي ماريا الكثير من عشاق النادي يضربون أخماسا في أسداس ودقت هزائم متتالية في الدوري وأمام اتليتيكو مدريد في كأس السوبر الاسبانية ناقوس الخطر في ملعب برنابيو.

ونظر البعض الى التعاقد مع توني كروس من بايرن ميونيخ في الوقت الذي ذهب فيه الونسو الى الجهة المعاكسة على انه تعويض لا يرقى لمستوى لاعب وسط اسبانيا صاحب الخبرة الطويلة بينما بدا ان جيمس رودريجيز هداف كأس العالم في البرازيل بستة أهداف يفتقر الى قدرات دي ماريا في التمرير المتقن.

لكن بعد مرور شهرين تغيرت الصورة تماما فقد استعاد ريال مدريد مستواه الذي أهله للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة الموسم الماضي وهو رقم قياسي في أول موسم له تحت قيادة المدرب كارلو انشيلوتي.

ومن خلال العروض الاخيرة ومن بينها الفوز امس السبت 3-1 على غريمه برشلونة في مباراة قمة الدوري الاسباني على ملعب برنابيو ظهر ان انشيلوتي انتهى بالفعل من عملية دمج كروس ورودريجيز في فريق مرهوب الجانب هجوميا وصلد دفاعيا.

ومنذ الهزيمة على ارضه امام اتليتيكو في الدوري في 13 سبتمبر ايلول سجل ريال 38 هدفا في تسع مواجهات في كل المسابقات ومني مرماه بستة فقط.

وبلغ البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم قمة مستواه ليسجل 16 هدفا في ثماني مباريات بالدوري حتى الان من بينها هدف التعادل من ركلة جزاء امس السبت.

واصبح ريال بهذا الانتصار على بعد نقطة واحدة من برشلونة المتصدر  بعد تسع مباريات كما ضمن الى حد كبير مكانه في دور خروج المغلوب لدوري ابطال اوروبا بعد انتصاره في أول ثلاث مباريات له بدور المجموعات.

وأبلغ انشيلوتي مؤتمرا صحفيا بعد مباراة القمة “نحن في حالة فنية جيدة جدا. لا أدري إن كنت قد وصلت الى افضل تركيبة.”

وتابع المدرب الايطالي “حالتنا الذهنية جيدة جدا أيضا.”

واستطرد “نلتزم بنفس أفكار الموسم الماضي. نسعى لتحسين طريقة لعبنا والامور تسير على ما يرام.”

في الجهة المقابلة يلعق برشلونة جراحه بعدما انكشفت عورات خط دفاعه مرة أخرى أمس وأهدر عددا من الفرص بعدما كان نيمار قد وضعه في المقدمة في الدقيقة الرابعة.

وترك بيبي دون رقابة ليسجل من ضربة رأس مستفيدا من ركلة ركنية محرزا الهدف الثاني بينما جاء الهدف الثالث بسبب سوء تنسيق بين اندريس انيستا وخافيير ماسكيرانو.

وكان هدف رونالدو من ركلة جزاء الاول الذي يدخل مرمى برشلونة في الدوري هذا الموسم لكن بالنسبة للمدرب لويس انريكي فانه قد فشل في كل اختبار كبير هذا الموسم حيث خسر ايضا 3-2 امام مضيفه باريس سان جيرمان في دوري الابطال.

وأبلغ لويس انريكي مؤتمرا صحفيا “أظهرت المباراة بوضوح أن هناك منافسين لا يقلون عنا في المستوى إن لم يكن يتفوقون علينا مثلما حدث اليوم.”

وتابع لاعب وسط اسبانيا السابق الذي امضى فترات ناجحة في ريال مدريد وبرشلونة “في باريس كنا نستحق نتيجة أفضل خاصة وان الفريق كان جيدا من عدة نواح.”

واستطرد “كانت قصة مختلفة امام مدريد حيث كانوا الفريق الافضل. لكننا سننهض وفي نهاية الموسم سنرى اذا ما كنا نستحق الخروج بشيء.”

12