كولومبيا تتعادل مع البرازيل بعد ركلة جزاء ضائعة من نيمار – فيديو

سجل نيمار هدفا رائعا وأهدر ركلة جزاء بطريقة غريبة لتتعادل البرازيل مستضيفة كأس العالم لكرة القدم بهدف لمثله مع كولومبيا في مباراة ودية بالولايات المتحدة يوم الأربعاء.

ومنح خوان كوادراو التقدم لكولومبيا قبل نهاية الشوط الأول مباشرة لكن نيمار تعادل للبرازيليين في الشوط الثاني قبل أن يخطيء بطريقة مخجلة ويطيح بركلة جزاء فوق العارضة بكثير في الدقيقة 80.

وحرم نيمار البرازيل من الانتصار السابع على التوالي بعد مباراة اتسمت بالسرعة الفائقة.

ولم يقدم رادامل فالكاو مهاجم كولومبيا وهو مثل نيمار أحد أهم اللاعبين الذي تلاحقهم الأندية الكبرى في العالم مباراة كبيرة رغم الأداء الرائع لمنتخب بلاده الذي يدربه الارجنتيني خوسيه بيكرمان.

ويزعم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المباراة هي رقم ألف للمنتخب الوطني في كرة القدم رغم أنه لم يقدم قائما كاملة بالمباريات التي سببت اختلافا حول المعايير المستخدمة.

لكن كان من الواضح أن القائمة شملت مباريات غير دولية حيث يقول الاتحاد البرازيلي إن أول مباراة للمنتخب كانت ضد النادي الانجليزي ايكستر سيتي في 1914 حين كان المنتخب البرازيلي يتكون فقط من لاعبي ساو باولو وريو دي جانيرو.

وبدأت كولومبيا المباراة بطريقة هجومية وضغطت على دفاع البرازيل وجعلت من الصعب على بطل العالم خمس مرات صنع الهجمات. ووصل لاعبو كولومبيا لأماكن خطيرة للغاية دون أن تتاح لهم فرصة واضحة.

وحصلت البرازيل على أول فرصة خطيرة حين أفلت نيمار ليقابل تمريرة عرضية من دانييل الفيس لكن تسديدته ذهبت مباشرة إلى يدي ديفيد اوسبينا الذي أبعدها بسهولة.

وسدد كاكا كرة ردتها العارضة وارتفع مستوى نيمار في فترة من فترات هيمنة البرازيل قبل أن يسجل كولومبيا الهدف الأول قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وبعد فترة طويلة من الاستحوذ مرر جيمس رودريجيز الكرة إلى كوادراو في ناحية اليمين ليسدد لاعب فيورنتينا كرة أرضية في الزاوية البعيدة.

وسجل نيمار هدف التعادل في الدقيقة 64 بعدما انطلق من ناحية اليسار وبدا أنه سيواصل مراوغة اللاعب الذي يراقبه قبل أن يستدير ويسدد الكرة من بين مدافعين اثنين نحو الزاوية البعيدة.

وكاد فالكاو يسجل هدفا بعدها بدقيقتين بضربة رأس من الوضع طكائرا أنقذها دييجو الفيس الذي أنقذ أيضا محاولة أخرى من جيمس رودريجيز.

وسدد نيمار الذي سجل 17 هدفا في 26 مباراة دولية ركلة حرة رائعة فوق العارضة قبل أن يهدر ركلة الجزاء بتسديدة عالية جدا.

فيديو ركلة جزاء نيمار الضائعة أمام كولومبيا

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=sAuexTsAfaY&feature=youtu.be[/youtube]

11