العالمية لا”صعبة” ولا”قوية”!؟

سلطان_الميمونينعم , العالمية لم تعد صعبة ولاهم يحزنون , كما تتشدق بذلك بعض الجماهير “المتعصبة” بل باتت قريبة وقريبة جدآ , وأقرب حتى مما يتخيل أولئك المتشيدقون , نعم , إنها كذلك , رغم الخسارة ذهابآ بصفر واحد , فماحدث في سيدني كان عكس كل التوقعات تمامآ , فقد كان من المتوقع على اقل تقدير ان تنتهي المباراة بالتعادل الابيض , اوالإيجابي , ولكن حدث ماحدث وفي غفلة من المدافعين خطف الاستراليون هدف الفوز لتنتهي كما أنتهت , رغم سيطرة الهلال المطلقة على مجريات المباراة وبشكل كامل , وفرض طريقته على الفريق المضيف , ولكن سارت الأمور كما سارت , وأنتهت المباراة بالهدف اليتيم للفريق الأسترالي , وذلك بكل تأكيد ليس نهاية المطاف.
إذا , لاداعي للبكاء على اللبن المسكوب , فالمباراة مازالت في الملعب , إنتهى من زمنها فقط الشوط الأول في سيدني , وبقي شوطها الثاني “الأهم” والذي سيلعب في درة الملاعب , وما أدراك مادرة الملاعب حيث جماهير الأزرق التي لن تكفيها مدرجاته , وسيحقق الهلال البطولة من هنا بمشيئة الله تعالى , فالفريف الاسترالي ليس بذلك الفريق الصعب , ولاهو بذلك الند الذي يستطيع مقارعة الزعيم لابمستواه , ولابتاريخه المشرق , وكل مايتميزبه الأستراليون هوالبنية الجسدية القوية فقط , أما المستوى الفني فهناك فارق كبير فيه بين الفريقين , فالهلال متفوق في هذا الجانب كثيرآ ولم يبقى إلا توفيق الله تعالى ليحقق الهلال حلمه وحلم الملايين من جماهيره الوفية , وإن غدآ لناظره لقريب.
كل الظروف الأن مواتية للزعيم للظفر بالبطولة , ولكن لو حدث وخسر النهائي لاقدرالله , فإن إدارة الزعيم تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية فرغم كل ماعملته الإدارة الموقرة من أجل الكأس الأسيوية ومن ثم الوصول للعالمية , إلا أنها أخطأت كثيرآ في عدم إستقطاب مهاجم “رأس حربة” “قتاص” من طراز رفيع قادر على تحويل أنصاف الفرص وأرباعها إلى أهداف مع إحترامي الشديد لكل الموجودين , فقد تم تأمين كل خطوط الفريق تمامآ إلا هذه الخانة , ولو كانت فعلت وأحضرت مهاجم أجنبي مميز كان الفريق بحاجته فعلا , لعاد من سيدني بنتيجة إيجابية , عطفآ على الفرص الخطيرة التي سُنحت هناك , عمومآ , كانت تلك مجرد ملاحظة , وكان لابد من قولها , رغم أنني أعتقد جازمآ أن مسألة الحسم , فقط مسألة وقت , وماهي إلا عدة أيام ويحلق الزعيم إلى العالمية رغم كل ماذكرت , وأتوقع والعلم عند الله أنه سيكتستح الفريق الضيف في درة الملاعب ليثبت للجميع أن العالمية لم تعد صعبة ولاقوية كما يزعم الزاعمون , ورغم كل الظروف.

التعليقات

18 تعليق
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    طيب يا ( متشيدق ) انتظر قليلآ !!
    تريث فقد تبدل رأيك , و تونون و تجتر مقولة ( العالمية صعبة قوية )

    Thumb up 20 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:43 م
  2. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    2

    طيب يا ( متشيدق ) تريث قليلآ !!
    فقد تتبدل آرائك , و تونون و تولول و تردد من جديد مقولة ( العالمية صعبة قوية )

    Thumb up 14 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:46 م
  3. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    3

    إنت جاي تطمن نفسك وتطمن جماهير جحا بهذا المقال القديم والمتجدد مع كل عام يتم ترقيع فريقك فيه من أصغر أندية آسيا مثل ما فعل ذلك أم صلال ولخويا والآن سيدني أنضم لركب الأصغر تأسيسا ولكنهم إستطاعوا هزيمة ذلك العجوز الخرف الذي لا يستطيع المشي من دون مساعدة أحد !!!!
    لتعلم أن الفريق الأسترالي لعب بأقل مجهود وطلع بكل ما خطط له وهو الفوز بأي مع عدم إستقبال أي هدف ونجح بالفعل وسوف يأتي للرياض كي يكمل الجزء الآخر من خطته والتي تتضمن هدف مبكر يلخبط كامل أوراق بقر بن مساعد !!!!
    الفريق الأسترالي ثقيل فنيا ويضم لآعبين كبار ولكنه لعب بخطه ذكيه جدا توهم الفريق المقابل بأنه فريق ضعيف مفكك وهو في الحقيقة فريق يعرف كيف يسير المباراة وسترى ذلك واقعا في الإياب ….
    أصبحنا في عصر لا يقبل خطابات الإستعطاف والتقليل من الآخرين ولكن صحافة هايدي ما زالت تلعب على هذا الوتر الذي سيلقي بهم في نهاية المطاف لمزبلة التاريخ !!!!

    Thumb up 15 Thumb down 5
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:00 م
  4. تكتيكو
    4

    الله من الهياط

    كلنا سدني

    Thumb up 11 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:08 م
  5. الاعلام الازرق ناقص عقل و دين
    5

    الفرق بالعقول ..تحلم بالعالميه .

    Thumb up 12 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:56 م
  6. السيف الازرق
    6

    النصراوية لم يعرفوا اسيا . وحدهم المكاتب والترشيح هذا اللذي هم فالحين فيه اما اخذ البطولة من الملعب فهذه بعيده عليهم . كما فعل الاتحاد والهلال اللذين اخذوها بجدارة من المستطيل الاخضر..؟
    يحمدون ربهم انهم جائتهم المشاركة هد\ية غير متعوب فيها ..؟

    Thumb up 3 Thumb down 10
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:21 م
  7. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    7

    الهلال السعودي حقق كأس (( آسيا آبطال الدوري )) مرتين بالنسخة القديمة .

    الأتحاد السعودي حقق كأس (( دوري آبطال آسيا )) مرتين بالنسخة الجديدة .

    وقريباً سيضيف الهلال السعودي النسخة الجديدة إلى النسخة القديمة بإذن الله .

    وقبل الختام : أتمنى أي نصراوي يأتي لي بمباراة لفريقه موسم 1999 م ومن خلالها يلعب في كأس العالم للأندية موسم 2000 م .

    Thumb up 4 Thumb down 8
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:05 م
  8. تركي الفايز
    8

    اتمنى من كاتبنا القدير عدم اقحام قلمه في التعصب الرياضي ويبدولي من مقاله بأنه ينتمي لنادي محدد بالتفصيل اقول لكاتبنا على مهلك الجري مع الكورة يتعب

    Thumb up 7 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:18 م
  9. أبو محمد
    9

    التعليق رقم 6
    تقول أن النصر لم يعرفوا آسيا وحدهم الترشيح وجاءتهم المشاركة هدية
    يا جاهل كيف تأهل النصر لكاس العالم
    ألم يفز بكاس آسيا ثم بالسوبر الآسيوي الذي كان من خلاله يذهب الفائز لكأس العالم قبل إختراع بطولة دوري أبطال آسيا اللي فريقك يفحط كل سنة ويخرج منها صفر اليدين
    أستحوا على وجيهكم
    كم سنة تمثلون الوطن وترجعون خائبين
    حتى فوزكم بكاس آسيا كان في بطولات التجمع ومحمدين البنجلاديشي وفارمرز التايلندي وتكون الدورة في الرياض أو في الدوحة
    لا تزعجونا يا غلطة آسيا

    Thumb up 10 Thumb down 4
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:23 م
  10. اهلاوي محايد
    10

    بالمرة معليش يا اخوي الكاتب

    وسبحان الله تعليق رقم ثلاثة ترجم اللي في بالي
    واضح شدة الوضوح ان مستوى سيدني كان مجرد خدعة
    بدﻻلة التبديل اللي اجراه مدرب سيدني جاب الهدف
    ولمن يستلم الفريق اﻻسترالي الكورة يفرض تكتيكه ويوصل بهجمة خطيرة عليكم

    بسألك سؤال..
    ثلاثة ارباع وقت المباراة هلالي ونتج عنها خمس تهديدات للمرمى اﻻسترالي وثلاثة من الخمسة اخر الدقائق

    وسيدني ربع الوقت مسيطر على الكورة وجاب ثلاثة هجمات وحدة هدف ووحدة انقذها القائم

    Thumb up 7 Thumb down 2
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:16 م
  11. خمســــة الشــــــارقـــة عــلامة فــارقــــــة
    11

    عالميــــة النصـــــر جاءت بسبب هدف فهــد الهريفي بالسوبر الآسيوي 1998م واعترف بذلك عضو شرف الهلال و هذا الشيء الذي يؤلم الهلاليين المتعصبين هذه الحقيقة و مستحيل يعترفون لأنهم مشو على اكذوبة الترشيح يرددونها كالببغاوات من زود القهر من العالمية صعبة قوية فالمسألة حقد ليس الا ،،، والا من يبحث عن الحق سيجد أن فكرة المونديال جاءت قبل إقامة السوبر 98 أصلا وقبل فوز النصر أصلا والدليل / يكفي أن بعد فوز النصر بالسوبر عناوين الصحف الرياضية مكتوب وبالخط العريض النصـــــر تأهل لبطولة العالم و عانق العالمية ،،، وبعد لقاء الذهاب بكوريا وهدف الهريفي 1-1 مكتوب ( النصـــــر يغازل كأس العالم ) وبالتالي هذه الحقائق القوية و الاثباتات تلجم أي حاقد مررريض يرفض الحق حتى لو صريح عيني ،،، لأن القصة للعالمية بدايتها من المــندوب الآسيــــوووي الذي رفع خطاب رسمي لطرفي سوبر 1998م النصر وبوهانج أعلن فيه الفائز سيمثل القارة الآسيوية وبالتالي هذا ر زق مكتسب للنصر وحق مشروع له ،،، و بالتالي أيضا بطل 99 ليس له الحق بناء على ذلك حتى لو وضع اجتماع تأكيدي لمشاركة النصر الذي يملك الخطاب و الدليل والموعود بالمشاركة ! والمضحك بطل 99 ليس سعودي ولم يتلقى خطاب من الاتحاد الآسيوي صريح يفيد بمشاركته ولكن الحاقدين المرضى قاتلوا لأجله قتالا شديد ليس حبا فيه بالطبع ولكن كرها بالنصــر الذي لايروق لهم مجرد انتصارات له فكيف بسبق و منجز عالمي له ؟ فالعدل بأنوفهم هو ظلم النصر الذي لايروق لهم ،،، هل يكذبون العناوين التي تثبت عالمية النصر هل جاءت من فراااغ ؟ هل مكالمة فيصل بن عبدالرحمن على البرنامج كل الرياضة للمطيويع و قوله بأننا كنصراويين ان فزنا سنمثل القارة بأول محفل للأندية العالمية من فراااغ ؟ هل هو كذاب ؟؟؟ أسئلة صريحة لاتقبل الشك بأن النصر استحق ورزق وانكتب له و هذا لايروق أبدا حتى لصحافتهم التي لاتدندن على الوطنية الا اذا لعب الهلال وليتهم كذا فحسب بل عالمية النصر التي شككو ومازالو فضحتهم وهم مفضوحين من قبلها أصلا .

    الهلال هو ان حقق النسخة الحالية هو من سيعتبر تأهل من المكتب والسبب لأنها أول نسخة يتم تعديلها ويفصل فيها الشرق عن غربه ، فالبطولة الحالية بها ظلم فاضح لأنية الشرق الآسيوي كأنها ليست بطولة آسيوية وانما بطولة خليج الا بالنهائي !

    * لتعليقات الهلاليين المقهورين من عالمية النصر الكذابين تعليقات 6 و 7 متخبطين واحد دليله الكذب ترشيح و الآخر أن النصر ليس بطل 99 وقصده أن المونديال من أبطال 99 وهذا غير صحيح 4 فرق من أصل 8 فرق شاركت بمونديال البرازيل كانت من أبطال 1998م و أذكر منهم فاسكو ديجاما البرازيلي وريال مدريد وفريق آخر كذلك من قارة أخرى ،،، مع أن الأهم والمقياس ليس بذلك العدد المقياس هو الاتحادات القارية ولكل قارة طريقتها وأكــــــــــــــــــرر الحمد لله أن بطل سوبر 1998م من الملعب تم وعده بالمشــــــــــــــــاركـــة من قبل بدء السوبر سواء النصر أو بوهانج الكوري الذي لو فاز لشارك هو أيضا وليس الفريق الياباني بطل 99 والسبب الخطاب الرسمي الذي تلقوه من المندوب الآسيوي ،،،

    # حتى من حر مايونسون من العالمية يكفي فضيحة قولهم النسخة الأولى الرسمية بموقع الفيفا ولمجرد مشاركة النصـــر فيها صارت تجريبية هههههههه (أقلهم تعصبهم لاحظوا أقلهم) الصحفي خلف ملفي الذي يخفي تعصبه للهلال ويتظاهر بالوطنية .. صحيفته الالكترونية قبل أيام وضعت رابط غير صحيح ولم يتحقق منه لمجرد أن فيه عالمية النصر الأولى تجريبية ههههههههههه

    يا هم أ????اء كتاب الهلال يثبتون للناس أنهم مقهورين هههههههه وليته على خلف فقط الذي على الأقل فعلها مرة واحدة وتعرى أمام العجمة وغيرها بعد انكشاف الحق ، المصيبة برابطة مشجعي الهلال الجحلان والروقي والمكياجي كل هؤلاء مثبت عليهم الكذب ولايلامون مشجعين متعصبين للهلال أحدهم جاء من وسط فني ولقوا مساحة بالصحف ،،،

    بينما كتاب النصر ليس لديهم على الأقل نفاق رياضي قالوها علنا هاشتاق كلنا سيدني لكي يجني الاعلام الهلالي ما حصد .

    Thumb up 4 Thumb down 3
    27 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:08 ص
  12. الجلاد
    12

    لوفازالهلال بالبطوله ستكون بطوله تجريبيه لانهااول مره يحدث التقسيم شرق وغرب كماصرح احدمسؤولي الاتحادالاسيوي بأنه سيكون هناك تعديلات قادمه*

    Thumb up 1 Thumb down 3
    27 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:15 م
  13. واقعي
    13

    كلام في الصميم كاتب موفق باذن الله
    ورجا من الاخوان عدم التحريح بالكاتب القديرسلطان
    هو يقول رايه
    وانت اكتب رايك بدون تحريخ

    Thumb up 0 Thumb down 3
    27 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:03 م
  14. ابوجيان العطوي
    14

    استاذنا الكبير سلطان ورغم اختلاف الميول تظل لك مساحه لايمتلكها سواك تقرأ الاحداث جيدآ وتسخر لها قلمك لعلي ارد من حيث انتهى بك الحديث ( فنيآ) لو استغنى ( الهلال) عن احدى قلوب دفاعه واستبدله بمهاجم لربما كانت ( المصيبه) اعظم فالساتر الدفاعي هو من اوصل هلالكم الى هذا ( المقام) اما ( المقال) فصدقني لن تكون ( العالميه) سهله و( ازرق) الاعلام لا يملك الا ( سلطان ) واحد فعندما نقرأ لي اعلامكم ندرك حجم ( ??????) المصاحب لكل البطوله وحتى الثوابت ( الدينيه ) منها و (الوطنيه) لم تسلم من سموم ( بعض ) اقزام الاعلام فصدقني ياصديقي كمى اصبح ظهر السبت الفائت مختلف سيكون مسائه مختلف وسيصبح ( مساء الوطن) يردد ( العالميه صعبه قويه) وسنلتقي وقتها !!!!
    جل احترامي لك ولقلمك استاذي

    Thumb up 1 Thumb down 3
    27 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:13 م
  15. ابو سلطاااان
    15

    اﻻ صعبة وقوية وستفضل كما هية
    ليسة ﻻندية محلية ستذهب للقارة اﻻسترالية
    الله ينصر سدني

    Thumb up 0 Thumb down 1
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:59 ص
  16. السالم
    16

    العالميه صعيه قويه اجل ياكاتب وين العالميه من 15 سنه
    للااهمــــــــــــــبيه
    كل شي يصدرمن نادي الطواقي فهو شي لايصدقه عاقل ولامجنون والسبب خلط الوطنيه والدين بكرة القدم .سبحان الله الكره مالها دخل بالرياضه ابدا انجاز للكل طاقيه منتفه
    واخيرا كلنا سدني

    Thumb up 1 Thumb down 1
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:48 ص
  17. فهد عبدالله
    17

    العالمية صعبة وقوية فقط على المحلية ....ة والا كيف 14 سنة محاولات فاشلة !

    حتى ولو اصبحت سهلة اليوم عليهم بعد الشرق والغرب والعبث الا اننا نقول نجحت عبارة العالمية صعبة قوية وادت الغرض المطلوب بالنسبة لجماهير العالمي ومن اهم عناصر نجاحها ان جعلت الفاصل الزمني بين اول عالمي عن القارة الذي هو نصر الوطن النصر السعودي النصر العالمي جعلت الفارق اربعة عشر عاما حتى الان وما يندرى بعد يمكن تزيد !

    Thumb up 1 Thumb down 1
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:44 ص
  18. الملكي
    18

    بعد فصل الغرب عن الشرق نعم ليست مستحيله
    العالميه قدمت ع طبق من ذهب :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 1
    28 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:16 م
112