فان جال : أتمنى أن يكون أداء مانشستر يونايتد مثل أداء تشيلسي

فان جال

أشاد الهولندي لويس فان جال المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد بنظيره البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الجمعة قبل لقاء الفريقين في المرحلة التاسعة بالدوري الإنجليزي الأحد، مشيرا إلى أنه يرغب في أن يلعب يونايتد بنفس الأسلوب الذي يؤدي به فريق “تلميذه السابق”.

وسبق لمورينيو أن عمل تحت قيادة فان جال حينما كان الأخير يتولى تدريب برشلونة الأسباني في تسعينيات القرن الماضي، حيث قدم المدرب البرتغالي شكره العميق إلى فان جال الذي قدم له يد المساعدة في الأيام الأولى لمسيرته التدريبية.

وصرح فان جال في مؤتمر صحفي عقد الجمعة “إنها ليست معركة تكتيكية بالمعنى الحقيقي لأن فريقه يلعب بالأسلوب الذي أرغب في أن يلعب به فريقي، لذلك لا أعتقد أن هناك أسرارا يمكن إخفاؤها”. أضاف فان جال “لقد قال مورينيو (إنه تعلم الكثير في برشلونة) وهو أمر رائع لأن الكثير من الناس لا يتحدثون عن ذلك”.

وتابع المدرب الهولندي “إنه يقول إنه لم يتعلم فقط من لويس فان جال ولكن من بوبي روبسون أيضا، وأنا أقدر ذلك، ولكنك تفعل دائما ما تريد أن تقوم به”. وأوضح فان جال “لقد عملت أيضا مساعدا للمدرب، وكانت عيناي مفتوحتين وكان من الجيد بالنسبة له أن جعل عينيه مفتوحتين حينما كان يعمل مساعدا لي”.

وأشار مدرب منتخب هولندا السابق “أعرف أن جوزيه يمتلك الموهبة وهو ما جعلني أعطيه فرصة إدارة مباريات برشلونة في كأس كتالونيا، إنه مدرب رائع، وأن تراه كمدرب يتوج بالبطولات في البلدان المختلفة هو أمر مبهر”.

وعند سؤاله عن رأيه في شخصية مورينيو رد فان جال قائلا “على عكس ما يتخيله الجميع، فإنه إنسان متواضع وعاطفي للغاية، وأن أحب ذلك. إنه من أفضل المدربين في العالم”.

ويتربع تشيلسي حاليا على صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة متفوقا بفارق عشر نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس.

8