الأنصار اللبناني يسقط العهد والنجمة يتابع صحوته

الأنصار اللبناني

أشعل الأنصار الصراع على لقب بطولة الدوري اللبناني بعدما ألحق الخسارة الأولى العهد 2-0 الجمعة في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة.

وقدم العهد أحد أسوأ مستوياته في المباراة التي رد فيها مدرب الأنصار الصربي زوران بيسيتش على المشككين بقدرته على قيادة الفريق وعلىً منتقديه الذين طالبوا بإقالته في الأسبوع المنصرم.

اتسمت المباراة بالرتابة، وكان الأنصار الطرف الأفضل فيها وسيطر على بعض الفترات الشوط الأول من دون إحداث خطورة كبيرة على مرمى حارس العهد محمد حمود، وأبرز الفرص كانت تسديدة بعيدة من أمير الحاف أمسكها الحارس محمد حمود (24)، مقابل تسديدة للعهد عبر التونسي محمد إيهاب المساكني إلى جانب القائم (32).

وفي الشوط الثاني، واصل الأنصار أفضليته وشدد الخناق على منطقة العهد، وافتتح المدافع أنس أبو صالح التسجيل بعدما حول الكرة برأسه إلى يمين الحارس حمود إثر ركلة ركنية رفعها الحاف (55).

وعزز النيجيري أبيدي برنس أدولفوس تقدم الأنصار بتسديده الكرة في المرمى الخالي مستثمراً كرة عرضية من حمزة عبود وإثر مجهود فردي لمحمد عطوي (66).

وذرف برنس دموعه حزناً على والده الذي توفي الخميس، علماً أنه أصر على خوض اللقاء بعدما قرر بيسيتش إراحته.

وكادت خسارة العهد تكون أكثر قساوة لو أحسن الفريق الأخضر استثمار فرصه لا سيما إنفراد البديل عماد غدار وإهداره الكرة بطريقة غريبة (81)، سبقها انفراد هداف العهد الإيفواري ريمي أديكو ولكن الحارس الدولي للأنصار لاري مهنا كان بالمرصاد (77).

وتابع النجمة صحوته بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه شباب الساحل 3-1 على ملعب بلدية برج حمود وأمام مدرجات خاوية عقوبة للفريق النبيذي.

كان الساحل الطرف الأفضل في الشوط الأول فاستحوذ على الكرة وهدد مرمى الحارس نزيه أسعد مراراً، وافتتح التسجيل عبر السوري علي غليوم من ركلة حرة مباشرة سددها رائعة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى حارس النجمة نزيه أسعد (41)، وبعد دقيقتين أدرك العاجي لاسينا سورو التعادل للفريق النبيذي عندما سبق مدافعي الساحل وأسكن الكرة في قلب مرمى عباس شيت إثر كرة عرضية من السنغالي سي الشيخ عن الجهة اليمنى (43).

وافتتح الهاجي بذلك سجله التهديفي مع النجمة بعد انتقاله إليه من الراسينج حيث توج هدافاً للبطولة الموسم الماضي.

وفي الشوط الثاني، سيطر النجمة على المجريات مستفيداً من عودة الكابتن عباس عطوي بعد تعافيه من الإصابة، وبعد سيل من الفرص تقدم الفريق عبر البديل محمود سبليني الذي أنهى “دربكة” أمام مرمى الساحل بتسديدة في الزاوية اليسرى إثر ركنية من عباس عطوي (84)، وعزز سورو تقدم النجمة بعدما تلقى الكرة من تمريرة أمامية من عطوي فإنفرد وسجل من زاوية ضيقة لحظة خروج شيت من مرماه (88).

وتغلب طرابلس الرياضي على ضيفه التضامن صور 2-0 على ملعب طرابلس البلدي.

افتتح الفريق الشمالي التسجيل سريعا في الدقيقة الثالثة عبر الغاني مايكل كافوي هيليجبي من ركلة حرة مباشرة سددها زاحفة وخادعة للحارس فضل مسلماني لتستقر إلى يمينه مسجلاً هدفه الخامس في البطولة ومعززاً صدارته لترتيب الهدافين.

وعلى الرغم من سيطرة التضامن على المجريات إلا أنه فشل في الوصول إلى شباك الحارس الدولي سراج الصمد.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع أضاف الاحتياطي عامر محفوض الهدف الثاني لطرابلس من تسديدة ساقطة من فوق الحارس فضل مسلماني إثر هجمة مرتدة قادها محفوض بنفسه.

112