غازي الصويغ: الزعيم يدافع عن سمعة الكرة السعودية
غازي الصويغ

غازي الصويغ

يدخل الزعيم يوم غد السبت المنعطف الأخير في مشواره الآسيوي وعينه على ترويض البطولة الأهم في العقد الأخير؛ لما تمثله من أهمية كبرى، فالهلال تاريخيا حقق جميع البطولات الآسيوية ويتبقى له دوري أبطال آسيا للمحترفين بالمسمى الحالي الذي كان قريبا منه في أوقات عدة، ولكن البطولة استعصت عليه، فهل يحقق نجومه إنجازا للوطن طال انتظاره؟

فاللاعبون مطالبون بالدفاع باستماتة ليس عن سمعتهم كنجوم وناديهم فقط، ولكن عن سمعة الكرة السعودية، أندية ومنتخبات، والتي ضاعت هيبتها بعد أن اهتزت بعنف في السنوات الأخيرة بالابتعاد عن البطولات الإقليمية والقارية والفشل في الصعود إلى كأس العالم مرتين على التوالي بعد أن كانت في القمة ويحسب لها ألف حساب في الثمانينيات والتسعينيات، ومقبولة في بداية الألفية الثالثة، وضعيفة في السنوات الأخيرة، ويجب أن يعلم الجيل الحالي للزعيم ان الكرة السعودية حققت 13 بطولة قارية للأندية نصفها حققت من الأجيال السابقة و3 للاتحاد و2 للنصر وواحدة للقادسية والشباب، وكلنا أمل في تحقيق السابعة للهلال والرابعة عشرة للكرة السعودية.

وعلى لاعبي الهلال والجهاز الفني بقيادة الروماني ريجيكامب التصدي بقوة لطموح سيدني الاسترالي الذي سيقاتل من أجل الفوز في مباراة الذهاب، لا سيما وأنه يلعب بسلاحي الأرض والجمهور، لذلك فإنه يجب على المدرب تكثيف الوسط مع تضييق المساحات الخالية وخاصة في نصف ملعبه، والاعتماد على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة السريعة وخصوصا مع وجود لاعبين سريعين قادرين على الوصول إلى المرمى الاسترالي؛ حتى يحرم منافسه من أهم ميزاته في السيطرة على منطقة الوسط والاعتماد على الكرات العرضية.

الجوهرة المشعة

الملعب الرائع والجميل بمدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) أعطى هيبة للدوري السعودي بالحضور الجماهيري غير المسبوق من قبل جماهير قطبي جدة الاتحاد والأهلي، وخلال 7 مباريات في الملعب وصل الحضور الى أرقام قياسية.

على السريع

خمس فرق تنافس على اللقب وستبدأ التقلبات في مقبل الجولات.

الاتحاد يتصدر والشباب يتقدم والنصر يتأخر والهلال يخسر والأهلي ينتفض، والمنافسة خلال الموسم الحالي شديدة بين خمس فرق جميعها مؤهلة لتحقيق دوري جميل.

النصر والاتحاد في قمة الجولة وتعتبر المباراة مفصلية للأصفرين، فهي الاختبار الأول للعميد والثاني للعالمي.

الشباب تجاوز الهلال بهدف قاتل وحقق ثلاث نقاط مهمة عززت من آماله في المنافسة.

التغيرات في صفوف فرقة الرعب الأهلاوية ومع العرض الاستراتيجي من شركة المها القطرية والدعم الجماهيري الكبير، تجعلني أضعه في قمة المرشحين للدوري بشرط عدم التفريط مع فرق الوسط والقاع.

النصر فنيا يملك عناصر افضل من الموسم الماضي وتستطيع الاحتفاظ باللقب، ولكنه ليس نصر كارينيو الممتع صاحب الروح القتالية داخل الملعب، فهو يلعب بدون هوية.

من جد وجد ومن زرع حصد، هذا المثل ينطبق على إدارة هجر بقيادة سامي الملحم، فالفريق وصل الى النقطة العاشرة من 7 جولات، والقادم أفضل بإذن الله.

الفتح في لعبه الجماعي روعة، وعلى من يرغب في مشاهدة الجمال عليه ان ينظر للهدف العالمي الثالث في شباك الرائد.

تحامل الأمير عبدالرحمن بن مساعد على مرضه وترأس البعثة بنفسه، موقف لا ينسى ودرس يتعلم منه الآخرون.

عن اليوم

التعليقات

12 تعليق
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    الوطن في غنى عن انجازات الهلال !!
    الوطن لا يرضى بغير ( النقاء ) :wink:

    Thumb up 12 Thumb down 7
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:36 م
  2. زعامة الزعيم
    2

    وعاد ( توأم الفلس ) يعلق كأول شخص وراء كل خبر بعد أن إختفى لعدة أيام .. صحيح يابو طاسه النقاء الذي تقصده هو في يد دلهوووم ودغدني الحوسني والدفاع المدني !!!!

    Thumb up 6 Thumb down 10
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:57 م
  3. هلالي الشماال
    3

    تؤام الشمس اذا الكبار يشاركون الصغار يتابعون

    Thumb up 4 Thumb down 10
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:28 م
  4. ابو علي الحربي
    4

    اذ تحققت البطولة سيفرح من داخل الوطن والشرفاء منهم وسيبكي ويتالم من داخل الوطن الهلال ياتعليق 1 تؤم حقد في غني عن تشجيعك والوطن بحاجه الي انجازات ويحقق الزعيم اول الانجازات

    Thumb up 2 Thumb down 10
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:44 م
  5. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    5

    مالت عليك وعلى الوطنية التي تتشدقون بها عام 2014 وتجاهلتموها عام 2012 !!!!
    إصحوا من غفلتكم !!!!
    ما راح تلعبون مع فريق خليجي أو أوزبكستاني !!!!
    الكنغر الإسترالي بيرفسكم ترفيس يا !!!!

    Thumb up 9 Thumb down 4
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:48 م
  6. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    6

    :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 10 Thumb down 2
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:14 م
  7. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    7

    اذا الوطنية يمثلها مغطفر ... ما نبيها
    نبي وطنية سيدني اجل وطنية هههههههههه
    سيدنييييي سيدني هوهو :mrgreen:
    كبو الزغرطة على الوطنية ياجحاجحة لولولولولوي :lol:

    Thumb up 9 Thumb down 2
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:58 م
  8. الجلاد
    8

    حب الوطن ليس مجردكلام وليس ثوب تلبسونه متى ماتريدون.الوطن فوق مستوى تفكيركم لان حب الوطن انكارللذات وانتم لايهمكم الامصالحكم الشخصيه ولهف المال وتوزيعه على من لايستحقه *

    Thumb up 3 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:32 م
  9. The Special 1&Only
    9

    سبحان الله ،،،

    اذا شارك الهلال وطنيه ،،، اما الأنديه الآخري لا تعليق ،،،

    ?????? يدافع عن سمعة الكره السعوديه ،، كم ترتيب المنتخب السعودي مقارنة بالاسترالي ،،

    اقول لا يكثر

    Thumb up 4 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:53 م
  10. داعــــس على كــــل طـاقيــه
    10

    السؤال هل اذا لعب النصر – الأهلي – الاتحاد – الشباب مباريات حاسمة خارجيا نسمع هذا الكم الهائل من عناوين الوطنية و سمعة الكرة السعودية و حتى الدين بعض منسوبيهم أدخلوه لأجل الكرة اذا لعبوا هم فيها !!!

    اتركوا الهلال فهم يقدسونه ، لكن الأندية الأخرى هل ربع هذا الحماس والمعلقات حصلوا على عليها ؟

    آخرتها الأهلي قبل ثلاث سنين لعب نهائي آسيوي ( ومن قبل فصل الشرق عن الغرب ) ولا أحد أنصفه ولا تعاطف معه مثل تعطاف الاعلام مع الهلال !!

    Thumb up 4 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:35 ص
  11. فهد عبدالله
    11

    لا يشيخ اي دفاع عن سمعة الكرة تاسعودية ؟

    زمين اللي مرمط سمعة الكرة السعودية غير الهلال والهلاليين مين اللي شوه سمعتها واوصلها الى ما هي عليه الان من تدعور وضياع وفوضى انهم الهلاليون الحاقدون القذرون المتعصبون والعنصريون اهل الفوضى والعبث والفساد والسيطرة والتحكم والميول وتسخير اجهزة الرعاية واتحاداتها لخدمة المدلل المنشق والذي نهض على اكتاف الشباب والنصر والاهلي والاتحاد فسلب ونهب وعبث باللجان والحكام وحارب المنافسين عن طريق الظلم والطغيان الاعلامي لذالك اللوبي الفاسد الحاقد المتعصب والمتعنصر !
    الدفاع الذي لا يأتي الا عن طريق هلال الدلال الكل يرفضه ويقف ضده ويحاربه ونسأل الله ان الا يبارك فيه !

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:32 م
  12. ابو راشد
    12

    زعيمك هو من شوه سمعة الكرة السعوديه حتى اصبحت منتخباتها اضحوكه .
    تعرف ان مينامار تأهل منتخبها للشباب لكاس العالم ومنتخبنا لم يأهل وهو الذي فاز بكاس العالم في يوم من اﻻيام دون ان يشارك في الهائيات اي ﻻعب من ناديك .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:06 م
106