جمال عارف : «بيتوركا» ولجنة على الصامت!!
جمال عارف

جمال عارف

لو صدقت الأخبار التي انتشرت خلال الأيام الماضية عن رغبة المدرب الجديد للاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا بتغيير اثنين من لاعبي الاتحاد المحترفين واستبدالهما بلاعبين آخرين من الدوري الروماني خلال الفترة الشتوية فإن هذا في رأيي يمثل إشكالية يجب أن تتعامل معها الإدارة الاتحادية بكثير من الجدية!!

– من حق بيتوركا اختيار أدواته والمطالبة باحتياجاته من اللاعبين وبالذات المحترفين من خلال تحديد ما يحتاجه الفريق وعرض ذلك على الإدارة الاتحادية وفتح باب النقاش والمرونة في التعامل مع أجانب كلفوا النادي الملايين!!
– من حقه أيضا أن يحدد المراكز التي تعاني خللا في الفريق والعمل على توفيرها بالشكل الذي لا يمكن أن يسبب مضرة بالنادي!!
شخصيا وحتى الآن لم يقنعني في رباعي الاتحاد الأجنبي سوى دياكيتي الذي أظهر لمسات وإمكانات تؤكد أنه لاعب قادر على صناعة الفارق الفني للفريق لوجود مدرب يوجهه بالشكل الذي يتناسب مع قدراته!!
ـ ماركينهو وبصراحة رغم السيرة الذاتية التي يحملها إلا أنه لم يقدم لمحات تؤكد أنه أضاف للنمور أي جديد.. ربما يكون للمدرب دور في غياب الأداء الفني له وربما حتى الآن لم يتأقلم رغم تواجده مع الفريق منذ بداية انطلاقة الاستعدادات!!
– ياكونان حتى الآن لم يقدم الإضافة الفنية الهجومية ويبدو أنه تأثر خلال فترة مرضه ولم يظهر جاهزية كاملة ربما سيتغير ذاك مع قدوم المدرب الجديد!!
– أما الضميري فمع كامل احترامي له لا يمكن أن يكون لاعبا اتحاديا يشارك كأساسي على حساب عناصر اتحادية شابة وهو ما يعني أن على الإدارة الاتحادية أن تبادر إلى فك الارتباط معه حتى قبل وصول المدرب!!
– الشاهد في الموضوع أن بيتوركا وجهازه المعاون مطالب بالعمل والجدية والمرونة مع الإدارة والأهم كيفية التواصل وخلق الانسجام فيما بينهم وبين اللاعبين والاستفادة من فترة توقف الدوري الذي أراها فرصة كبيرة لوقوف الجهاز الفني على كل صغيرة وكبيرة في الفريق!!
كلام متعوب عليه:
حتى الآن مازالت لجنة الانضباط تمارس تطنيش كل الآراء حول ما حدث في لقاء الأهلي والنصر والأحداث التي شهدتها المباراة!!
– الربيش ولجنته على المحك إلا إذا كان هذا الأمر خارجا عن مسؤوليتهم، فياليتنا نعرف حتى تتضح الصورة!!
– صورة وكاميرات وقنوات.. الله المستعان.
– زيارة العضو المؤثر منصور البلوي إلى ناديه في أول يوم لوصوله من خارج المملكة لها مدلولات أن الرجل سيكون قريبا جدا من النادي وبالتالي الاستفادة من كل إمكاناته الإدارية وخبراته التي أوصل بها العميد إلى العالمية.

عن عكاظ

التعليقات

9 تعليقات
  1. الفقيه
    1

    يا رجل احترم الشيب اللي في وجهك
    باقي حتى الان تطارد الاهلي ومنت قادر تنسى اللي عمله فيك زمان والحين
    اركد وقول يالله حسن الختام

    Thumb up 5 Thumb down 1
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:02 م
  2. محمد كبيسي
    2

    ياجمال خليك في مطبوخكم واترك عنك عمك وحارق دمك الملكي وعلي فكره لو انت تهتم بالحق والفضيله وان تكون جميع الانديه سواسيه ماخلاك تكتب عن جناهير ناديك ورميهم لحارس الخليج بعلب المياه والميرندا لكن قاتل الله التعصب والمتعصبين امثال . طوال السنين والبطولات الي حققتوها ولازال تذوقكم مر الايام الماضيه في حلوقك. لذا لايمكن لكم الا التحدث عن عمكم وحترق دمكم ملكينا لكن اسمع ياجمال يابن عارف ان ملكينا سيستمر شوكه في حلوقكم واصل فأنت اصبحت كتاب مفتوح للجميع والله يرضي علي قناه الكاس الي عرفت الناس حقيقتك وضحاله تفكيرك

    Thumb up 5 Thumb down 1
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:39 م
  3. متابع ملكي
    3

    ينطبق عليك القول ( شايب وعايب ) ..

    Thumb up 5 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:13 م
  4. لو.لو.لو.زغرطي يا ام هلال
    4

    هههههه من جد القرنبع قرنبع الصواريخ
    وهذا انتاتج عالم قرنبع :lol:

    Thumb up 4 Thumb down 0
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:02 م
  5. ابوريان
    5

    البشوت ياعارف والذات العام بس لن يدوم وقوفها خلف صغير جدة

    Thumb up 0 Thumb down 4
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:18 م
  6. الجلاد
    6

    يقولون ان لكل شيءمن اسمه نصيب الاهذاالكويتب لم ينطبق عليه المثل *

    Thumb up 3 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:41 م
  7. صالح
    7

    ماشوه المباراة الا جمهور ناديك المندسه مع جماهير العالمي ياراجل اخجل عل شيباتك وتكلم بما يعقل ولا خذ لك حبوب استرجاع الذاكرة وغير نظارتك…..قال ايش قال عاقبوا جمهور الراقي اللي اعطوا المباراة جماليات وابداع

    Thumb up 3 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:58 م
  8. عالمي
    8

    هذا زمن النفوذ الاهلاوي وبداية جديدة لانتكاس الرياضة الى الاسوء

    Thumb up 0 Thumb down 3
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:19 م
  9. حسن احمد
    9

    حمود سلطان يسلم عليك

    Thumb up 1 Thumb down 0
    26 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:53 ص
106