بيكيه: مارادونا لا يصل لنصف مستوى ميسي

اعتبر المدافع الدولي الاسباني جيرار بيكيه ان الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا لم يبلغ “نصف مستوى (الارجنتيني ليونيل) ميسي في نادي برشلونة” وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، في حديث مع اذاعة “راك 1” الكاتالونية.

وقال بيكيه العائد حديثا من الاصابة: “مقارنة مع اللاعبين الذين احرزوا لقب المونديال، اعتقد بان ميسي هو الافضل لان اداءه ثابت دوما، خلافا لمارادونا. في برشلونة، لم يبلغ مارادونا نصف مستوى ميسي. يمتلك الاخير سنوات جيدة في مسيرته كي يكون الافضل في التاريخ”

وحمل مارادونا الوان برشلونة الاسباني بين 1982 و1984 احرز معه خلالها كأس الملك وكأس الرابطة والكأس السوبر الاسبانية، بيد ان نجاحاته الخارقة تحققت مع نابولي الايطالي ومنتخب الارجنتين بطل العالم عام 1986.

وعن هوية من سينال جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2012، لم يتردد بيكيه: “احترم كل من يعتقد بان رونالدو يستحق الكرة الذهبية، لكن +ليو+ ليس من هذا العالم، فيما رونالدو هو الافضل بين البشر”.

واعتبر بيكيه انه يريد انهاء مسيرته مع برشلونة وان يصبح رئيسا للنادي الكاتالوني: “امازح احيانا باني اريد ان اصبح رئيسا للنادي. احببت دوما عالم الاعمال وانا مرتبط بهذه المؤسسة”.

12