إستدعاء لوكاس وأدريانو لمباراتي البرازيل مع تركيا والنمسا

هاجم شاختار دونيتسك الأوكراني لويز أدريانو

استدعى مدرب منتخب البرازيل ونجمه السابق كارلوس دونجا لاعبي باريس سان جرمان الفرنسي تياجو سيلفا ولوكاس ومهاجم شاختار دونيتسك الأوكراني لويز أدريانو إلى التشكيلة التي ستواجه تركيا النمسا وديا الشهر المقبل.

وتلتقي البرازيل مع تركيا في 12 نوفمبر/تشرين الثاني ، ومع النمسا في 18 منه.

وابتعد سيلفا عن التشكيلة بعد إصابته في 11 أغسطس/آب الماضي، وقد عاد إلى صفوف سان جرمان الأربعاء في المباراة التي فاز فيها فريقه على أبويل نيقوسيا القبرصي 1-0 ضمن دوري أبطال أوروبا. اما لوكاس فكان مستبعدا من قبل المدرب السابق لويز فيليبي سكولاري عن التشكيلة التي شاركت في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وانضم سيلفا ولوكاس في تشكيلة المنتخب إلى زميليهما في سان جرمان ماركينيوس ودافيد لويز.

وتم استدعاء أدريانو إلى التشكيلة بعد تألقه الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا حيث قاد فريقه شاختار دونيتسك إلى فوز كاسح على بات بوريشوف البيلاروسي بسبعة أهداف نظيفة كان نصيبه منه خمسة، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولة الأوروبية الذي يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وخرج لاعب وسط ميلان الإيطالي وريال مدريد الأسباني سابقا كاكا من التشكيلة بعد أن ضمه دونجا في المباراتين السابقتين مع الأرجنتين واليابان.

ويخوض منتخب البرازيل سلسلة مباريات ودية بقيادة دونجا الذي حل بديلا لسكولاري عقب الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في نصف نهائي كأس العالم. وحقق المنتخب البرازيلي الفوز على الإكوادور وكولومبيا والأرجنتين واليابان منذ أن استلم دونجا تدريب الفريق في 22 يوليو/تموز الماضي.

وفي ما يلي التشكيلة:

– لحراسة المرمى: رافايل كابرال (نابولي الإيطالي)، نيتو (فيورنتينا الإيطالي)، دييجو ألفيس (فالنسيا الأسباني)

– للدفاع: دافيد لويز وماركينيوس وتياجو سيلفا (باريس سان جرمان الفرنسي)، ميراندا (أتلتيكو مدريد الأسباني)، فيليبي لويز (تشيلسي الإنجليزي)، دانيلو وأليكس ساندرو (بورتو البرتغالي)، ماريو فرنانديش (سسكا موسكو الروسي)

– للوسط: لويز جوستافو (فولسبورج الألماني)، رومولو (سبارتاك موسكو) وفرناندينيو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كاسيميرو (بورتو)، ويليان وأوسكار (تشيلسي الإنجليزي)، فيليبي كوتينيو (ليفربول الإنجليزي)، دوجلاس كوستا (شاختار دونيتسك الأوكراني)

– للهجوم: نيمار (برشلونة الأسباني)، لوكاس (باريس سان جرمان)، لويز أدريانو (شاختار دونيتسك)، فيرمينو (هوفنهايم).

110