الوطنية .. بعيون زرقاء فقط !!

محمد سعودما نشاهده حالياً من تأجيج في المشهد الرياضي السعودي بين داعم و محايد و رافض لمؤازرة ( الهلال ) في مهمة الذهاب الآسيوية خلال الأيام القليلة القادمة المتهم الوحيد فيه هو ” الإعلام ” ومراكز القوة فيه.
حيث القضية أخذت منحنى أخر لا رياضي بعنوان ( الوطنية ) فألزمت من لا يدعم أنه غير وطني ومن ساند وصرح وعلق ايجابياً لمصلحة ” الأزرق ” فهو وطني بالدرجة الأولى, فقد حشدت وسائل الإعلام اسلحتها المرئية و المسموعة و المقروءة وايضاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتسخيرها لمصلحة ( الهلال ) فجعلت أسلوب الخطاب الموجه للجماهير العاطفية مُركز وبجرعات مكثفة فحقنت أدمغتهم وسيطرت عليهم من خلال تتابع هذه الجرعات في كل برنامج وكل خبر رياضي وكأنه فاصل إعلاني بين مادة إعلامية و أخرى مما جعل العقلاء و المحايدين في الرياضة يضعون علامات استفهام لهذا الدعم اللامحدود الذي يجده بتميز عن غيره هذا النادي.
فإن جعلنا ( الوطنية ) هو الهدف فمن أهم عواملها و أسسها هو مبداً ” المساواة ” بين أندية الوطن وابنائه و العدل في كافة الحقوق المالية والمعنوية والدعم على كافة الأصعدة والمستويات والتحدث بلسان واحد في أي مكان و زمان , وهذا ما أفتقده الإعلام بقصد أو بغير.
ولنا في ( الأهلي ) أكبر دليل و عبرة عندما وصل ” سفير الوطن ” إلى المباراة النهائية في آسيا أمام فريق اولسان وكانت مباراة واحدة فقط تحدد مصير ” بطل آسيا ” , لم يجد ( الأهلي ) هذا الدعم والزخم الإعلامي و تجنيد القنوات و البرامج لصالحه كممثل ” الوطن ” في بطولة قارية.
فأتهم كل من لا يساند ( الهلال ) وقد تم تبرئة بصك الحرية الشخصية كل من لم يساند ( الأهلي )!!!
إنها رياضة أولاً و أخراً و حرية شخصية للميول وهو شيء طبيعي و اختياري ليس اجباري, هل أُجرد من وطنيتي إن لم أشجع من لم يشجعني؟؟ , من زرع هذا التعصب هو تلون اللجان و الإعلام من خلال مراكز القوة فيها وجعل رد المكيال بمكيالين في وقت يجب أن تكون الجهود مسخرة لكل أندية الوطن بعدل و مساواة.

# تغريده:
من لم ينتصر في آسيا أنتصر في غيره… تعددت الأسباب و ( الهلال ) واحدُ.

 

 

بقلم- محمد سعود الجهني

التعليقات

16 تعليق
  1. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    1

    ما اقبح ( العيون ) حينما يصيبها داء الماء الازرق .

    Thumb up 11 Thumb down 18
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:53 م
  2. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    2

    هم عارفين إنهم نويدي منبوذ ومكروه من جميع أفراد وفئات المجتمع لذا يحاولون إستغلال موقفهم أمام سيدني المرصع بأعتى النجوم عبر إستعطاف جماهير الأندية الأخرى في دعمهم معنويا ((( لأن أم الركب طاقتهم من وقت تأهلهم ))) وماديا ((( لأنهم مفلسين وما قدروا يدفعون قيمة الطيارة الخاصة ))) وجماهيريا ((( لأن طواقيهم لا يعلقون عليهم آمال كبيرة ))) ولكن يجب علينا محاربتهم خارجيا مثل ما حاربوا كل الأندية داخليا وطقوا رئيس أحدها وأقالوا رئيس نادي آخر وشمتوا بالقريب قبل البعيد وعليهم إلتزامات مالية وديون ولم يسددوها ويطلبون التوفيق من الله !!!!
    كاد المريب أن يقول خذوني !!!!
    عساكم لمزبلة التاريخ يا بقر بن مساعد !!!!
    تخلطون الدين بالرياضة يا نويدي الحمق !!!!

    Thumb up 13 Thumb down 18
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:56 م
  3. حالمي ترشيح
    3

    . ما احد اجبرك ولا اجبر غيرك لتشجيع الهلال , لكن أوقفوا سمومكم ومناشيركم وابلع لسانك من تشجيع سيدني المسيحي والدعاء على ممثل الوطن المسلم. ودعمك ومن على نهجك لفريق غير وطني وهو سيدني وتمنيكم الموت (عبر تويتر) ولا ياخذها الهلال . اعوذ بالله , وصل بكم الحقد لهذه الدرجة قاتل الله التعصب والمتعصبون والمظللين .
    اذا لم تستحي فاصنع ماشئت ,
    نعم هي وطنية مساندة الهلال او غيره في المحافل الدولية .
    نعم هي وطنية لمن يحب وطنة وكل جميل في وطنه رياضي او غيره في أي مناسبة .
    لكن الهلال ضغط على قلوبكم لانه يجيب البطولات من ارض الملعب وليس عن طريق التصويت والترشيح .
    ومختصر الكلام والله ما دري الهلال ولا سيدني عنك ومن معك في خندق البغض والكره والحقد .
    دمتم بخير لاهل الخير .

    Thumb up 13 Thumb down 11
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:06 م
  4. ابونواف الهلالي
    4

    قل خيراً او اصمت ملف ملغي واتمني اصدار قرار من اعلى سلطه رياضيه على جميع لعيبه الانديه عند مواجهه الهلال تقبيل أيدي ورؤس لعيبه الهلال وذلك بسبب انه الزعيم خارجيا وداخلياً

    Thumb up 13 Thumb down 10
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:22 م
  5. طاش ما طاش
    5

    اهل البلد الاصليين سيشجعون الهلال لا محالة 8)
    أما من جاء من الشرق أو من الغرب و استوطن هذه البلاد المباركة الجامعة واخذ الجنسية السعودية ,, فهم احرار فيما يشجعون :wink:

    Thumb up 14 Thumb down 9
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:40 م
  6. تكتيكو
    6

    ياطاش ويابونواف

    والله انكم لاتساوي شراك نعل اصغر مواطن شريف

    Thumb up 7 Thumb down 12
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:53 م
  7. زعامة الزعيم
    7

    اقول يالحبيب شجع سيدني ترى ماحد درى عنك انت وجمهووور الفلس وكتابهم .. هالحين زعلانين هالكتاب المستجدين وماقصدهم وطنيه ولا شئ ثاني .. هم قصدهم خلونا نشجع سدني فقط ولنا في ابو طاسه صاحب التعليق الأول ( توأم الفلس ) اكبر دليل !!!

    Thumb up 13 Thumb down 8
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:24 م
  8. السيف الازرق
    8

    اذا قال لك الطبيب ان وجهك اصفر فأعرف انك مريض …؟

    Thumb up 12 Thumb down 8
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:50 م
  9. ابو علي الحربي
    9

    لم تاتي بجديد ايها الكاتب ومن لا يشجع الهلال راي يخصه وكهلاليين لانحتاج فقط الا لشرفاء في الوطن لاكن المحزن المجاهرة بعدم تشجيع الهلال بكل بجاحة وحقد وفضحنا امام وسائل الاعلام في الدول المجاورة فريقك ايها الكاتب عندما حقق بطولات نال دعم من اعلام الوطن بمختلف ميولة وليس كما تدعي الهلال لاتنسي احداث زعبيل اول من ساند فريقك هو الهلال ممثلا بادارة الهلال عبدالرحمن بن مساعد اول بطولة حققها النصر قدم رئيس الهلال الاسبق خالد بن محمد خطاب تهنئة الي الامير عبدالرحمن بن سعود رحمه لله عندما حقق الاتحاد دوري ابطال اسيا قدم رئيس الهلال الاسبق محمدبن فيصل التهنئة الي ادارة الاتحاد وقام وفد هلالي بزيارة الي النادي بجدة
    كما اشرت لانحتاج الي تشجيعك لزعيم في النهائي الاسيوي ولاكن اتمني ان تكتب بقلمك الاصفر بلاش فضايح وتبجح بالحقد اتجاه الهلال حارق دمكم

    Thumb up 12 Thumb down 7
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:55 م
  10. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    10

    يتمنون هزيمة الهلال ومن ثم يقولون فشلونا وبعد ما يفوز الهلال سيقولون ما يهمنا هالنادي .

    Thumb up 8 Thumb down 5
    23 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:28 م
  11. محمد الحياني
    11

    خلیک فی فریقک المحروم من الدوری اکثر من 30 سنه وبدون بطولة اسيا
    حب الوطن فوق كل شئ

    Thumb up 11 Thumb down 5
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:53 ص
  12. خمســة الشــارقـة علامـة فارقـة
    12

    هم شعب الله المختار يحق لهم ما لايحق لغيرهم اخي الكاتب ،،،

    الأهلي كان يمثل موزمبيق و ما يفرق عند المحلية حتى لو تنقل مباراته أصلا فهم معظمهم كان يشجع أولسان لكي لايقال أن الأهلي انتصر عبر فريق اكتسح الهلال بالأربعة !! مع العلم أن الأهلي ليس محظوظ لعب بشرق آسيا لقاء واحد وهدفه ليس بهدفين كما هو هلالهم المدلل بدء من فصل أندية الشرق عن غربها ورئاسة الاتحاد السعودي هلالي والاتحاد الآسيوي آل خليفة سخر لهم كل شيء ويكفي اخراج جوانزو لوحده فضيحة و حكم اماراتي أدار اللقاء بينما لدى الهلال والعين مباراة فكيف يحكم حكم فريق بلده طرف بالمنافسة والأهم ما صاحب اللقاء من فضائح تحكيمية و طرد لاعبين وقرارات مضحكة حتى الطواقي بدواخلهم أسعدهم خروج جوانزوا !!

    Thumb up 3 Thumb down 4
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:23 ص
  13. خمســة الشــارقـة علامـة فارقـة
    13

    بس اترك دندنة كهول الزعـيق على وتر الوطنية يحسبون انهم قبل 30 عام يحسبون الشعب جاهل ،،،

    الا قل ادخالهم الدين بعد في امر مضحك وآخرهم ابو 2 اللي تهزأ من أحد المشايخ ومن العالم ،، والمضحك هم أوصخ ناس ويتمنون الهزيمة للنصر والأهلي والاتحاد و لايبون الخير لأحد و ما عالمية النصر اللي حرقتهم طوال 14 عام الا غيض من فيض رددو الاكذوبة على النصر و ما جابو خبر لاعتراف لعضو شرف هلالهم اللي اعترف بعالمية النصر و لايريدون الحق ولا الانصاف والا عنواااان الرياضية بعد السوبر 98 يفهمه حتى البهيمة الأقدر منهم على التمييز لأنهم ان جاء طاري للنصر وفيه تميز انس ينصفونه الا اذا أنصفت حكومة ت ل ا ب ي ب الفلسطينيين ( حقيقة ) .

    Thumb up 4 Thumb down 4
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:28 ص
  14. تاريخ النهائيات بين النصر والهلال
    14

    التقى العالمي و المحلي في 10 نهائيات تاريخية :

    انتصر العالمي في 7 نهائيات

    نهائي 1388 / 1395 / 1401 / 1407 ( هدف الملز الشهير للأسطورة ) / 1415( مسخرة الأسطورة لدفاع الهلال وحارسه ) / 1428 / 1435 هـ

    أما المحلي فقد انتصر في 3 نهائيات احدها بالترجيح بداية من 1409 – 1421 – 1434 بالترجيحات بعد التعادل 1-1

    الهداف كالمعتاد / ماجــــد برصيد 4 أهداف بالنهائيات ،،، و صفر للباكي تحت الشور :mrgreen: هدافهم الشلهوب 2 واحد بلنتي :mrgreen:

    الكبيــــــر كبيـــــر يا نصـــــــر

    Thumb up 3 Thumb down 5
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:07 ص
  15. ؟
    15

    ومن الأحمق الذي طلب منك أن تشجع الهلال
    نحن كهلاليين لا يشرفنا دعمك ودعم من هم على شاكلتك
    وللعلم فإننا نحن الهلاليين نتلذذ بقهر النصراويين والاهلاويين أكثر من تلذذنا بالبطولة

    Thumb up 4 Thumb down 3
    24 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:58 ص
  16. صعب المنال
    16

    الى طاش ماطاش اهل البلد هم اصل جزيرة العرب وقوم مسيلمه هم ادرى بانفسهم الرياضه هم اصلها و....كم هو من دمرها لا اعتقد هناك مثقف واعى يشجع نادى تاسس وتربى على مسانده الرعايه والحكام واللجان لك ولكل من يقول من لايشجع الهلام بنضعه فى خيش ونرميه ونحن نقول لكل من يشجع الهلام الاكياس السواداء هى مقامكم والاخرين سيضلو اسيادكم ولن تصلو بمستواكم الى عشر ماوصلو اليه هم القمه وانتم القاع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    25 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:00 م
110