دوري أبطال أوروبا : برشلونة يفوز على اياكس وبايرن يسحق روما

برشلونة ميسي

واصل الثنائي الخطير نيمار وليونيل ميسي تألقهما ليسجل كل منهما هدفا ويقودا برشلونة للفوز 3-1 على ضيفه اياكس في المجموعة السادسة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وقدم اللاعب الارجنتيني تمريرة حريرية لزميله البرازيلي ليسجل منها نيمار الهدف الاول بعد انهاء رائع للهجمة عقب مرور سبع دقائق وضاعف ميسي الغلة في منتصف الشوط الثاني.

وتلقى ميسي تمريرة من اندريس انيستا ليسدد من منتصف منطقة الجزاء ويخدع الحارس يسبر سيلسن.

ويملك ميسي الان 69 هدفا في دوري الابطال مثل كريستيانو رونالدو ويتأخر الثنائي بهدفين عن راؤول الهداف التاريخي.

وقلص أنور الغازي النتيجة لاياكس قبل ان يسجل ساندرو راميريز الهدف الثالث.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة خلف باريس سان جيرمان المتصدر.

وسجل بايرن ميونيخ الذي لا يعرف الرحمة خمسة أهداف في أول 35 دقيقة في طريقه لسحق مضيفه روما 7-1 في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء ليترك لاعبي الفريق المنافس وجماهيره في حالة من الصدمة لن يبرأ منها سريعا.

وسجل ارين روبن مرتين واضاف ماريو جوتسه وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر ثلاثة اهدف اخرى قبل نهاية الشوط الاول بعدما استغل الفريق البافاري العديد من الثغرات في دفاع روما خلال المباراة التي اقيمت في المجموعة الخامسة.

وقلص جرفينيو النتيجة لروما في بداية الشوط الثاني قبل ان يسجل البديل فرانك ريبري وشيردان شاكيري هدفين اخرين ليمنحا بايرن اكبر انتصار على الاطلاق خارج ارضه في اوروبا بينما عادل روما اثقل هزيمة في تاريخه.

وكانت هذه المباراة رقم 12 لبايرن دون هزيمة في كافة المسابقات ليتصدر المجموعة بتسع نقاط من ثلاث مباريات متفوقا بخمس نقاط على روما. ويملك مانشستر سيتي نقطتين وتشسكا موسكو واحدة.

وفاز شالكه الالماني على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل شيندو اوباكي (34) وهانتيلار (51) وهويديس (60) وتشوبو موتينغ (90+3 من ركلة جزاء) لشالكه، وناني (16) وسيلفا (64 من ركلة جزاء و78) لسبورتينغ.

وفاز تشلسي الانكليزي على ضيف ماريبور السلوفكي 6-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي لويك ريمي (13) والعاجي ديدييه دروغبا (23 من ركلة جزاء) وجون تيري (31) والسلوفيني ميتا فيلر (28 خطأ في مرمى فريقه) والبلجيكي ادين هازارد (77 و90).

وخسر باتي بورشيوف البيلاروسي امام ضيفه شاختار دونيتسك الاوكراني صفر-7 اليوم الثلثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وسجل الاهداف اليكس تيكسييرا (11) ولويس ادريانو (28 من ركلة جزاء و37 و40 و44 و82) ودوغلاس كوستا (35).

وفاز بورتو البرتغالي على ضيفه اتلتيك بلباو الاسباني 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل لبورتو هيريرا (45) وكواريسما (75)، ولبلباو غييرمو (58).

110