كأس العالم 2022: المباريات في قطر قد تبدأ في الواحدة فجراً والسابعة صباحاً!!

هارولد مايناقترح مسؤول كروي قاد لجنة بارزة لفحص الملاعب القطرية أن تبدأ مباريات كأس العالم لعام 2022 في الواحدة صباحا لتجنب حرارة الطقس.
وقال هارولد ماين نيكولز الذي كان أعلن، أنه يفكر في منافسة السويسري جوزيف بلاتر على رئاسة اتحاد الكرة، إنه من المحتمل أن يقام الحدث العالمي في الصيف كما حدد من قبل.
وتشير التوقعات إلى تغيير موعد اقامة المباريات إلى فصل الشتاء إذ أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ينظر في مقترح لاقامتها بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول عام 2022.
لكن نيكولز صرح لبي بي سي الرياضية أن مثل هذا الحل قد يجلب الفوضى لاتحادات الكرة في معظم الدول المشاركة لإنه قد يتعارض مع مسابقات أخرى مثل الأولومبياد الشتوية ودوري كرة القدم الأمريكية (سوبر بول).
كان نيكولز، الذي شغل منصب رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم في وقت سابق، ترأس لجنة أوفدت لقطر لفحص التجهيزات التي قدمتها قطر في سبيل الفوز باستضافة كأس العالم في 2018 و2022.
يذكر أن اللجنة المسؤولة عن ملف ترشيح قطر لاستضافة مونديال 2022 واجهت مزاعم بالفساد في قرار منح قطر تنظيم المونديال، وهو ما نفته اللجنة، مؤكدة أن التصويت لم يشهد أي انتهاكات.
وأضاف نيكولز يمكن ان تقام المباراة الأولى في السابعة صباحا والثانية في العاشرة ثم تقام المباراة الثالثة في الواحدة من صباح اليوم التالي، مشيرا إلى أن فروق التوقيت بين الدولة الخليجية المضيفة وأوروبا سيخدم البث التلفزيوني على حد قوله.
وكان بلاتر اقترح اقامة المباريات بين نوفمبر وديسمبر الا ان ثمة احتمالات أخرى تشير الى اقامتها بين يناير وفبراير.
وتغلبت قطر في عام 2010 على مساع من كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والولايات المتحدة لاستضافة نسخة البطولة في عام 2022.

110