شركة عبداللطيف جميل ترعى الدوري بعقد ضخم

بعد الاجتماع الرابع الذي عقدته رابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد ظهر الاربعاء في “فندق المشرق” بمدينة الرياض برئاسة الأستاذ محمد بن عبدالله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي وبحضور أعضاء مجلس إدارة الرابطة.. أعلن رئيس الرابطة أن المجلس قد وافق بالإجماع على المقترح المقدم بطلب تنازل شركة الاتصالات المتنقلة (زين) عن السنة الأخيرة من العقد المبرم لرعاية الدوري السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الممتازة، وبالتالي ينتهي عقد شركة الاتصالات المتنقلة (زين) بنهاية الموسم الحالي (2012-2013).

كما تم وبالإجماع الموافقة على عرض الرعاية الجديد الذي يعد الأكبر على مستوى الدوريات المحترفة في الوطن العربي، والذي تقدمت به شركة عبداللطيف جميل المتحدة للسيارات عبر المشغل التجاري للرابطة “شركة صلة الرياضية”، وسيكون العقد الجديد لمدة ستة مواسم رياضية بدءاً من الموسم الرياضي المقبل (2013-2014)، يشمل السنة المتبقية من عقد شركة “زين” زائداً خمس سنوات أخرى، وسيتم الإعلان عن تفاصيل العقد خلال حفل مراسم التوقيع الرسمي بين رابطة دوري المحترفين وشركة عبداللطيف جميل خلال الفترة المقبلة والذي سيعلن موعده لاحقاً وذلك بعد الانتهاء من التفاصيل القانونية المتعلقة بالعقد، وبالنسبة لمسمى الدوري الجديد، أكدت الرابطة بأنها ستقوم بالتنسيق مع شركة عبداللطيف جميل لإختيار المسمى الجديد.

كما وافق المجلس وبالإجماع على تمديد عقد شركة صلة الرياضية كمشغل تجاري للرابطة وذلك لمدة خمسة أعوام، كما قرر مجلس رابطة دوري المحترفين السعودي تشكيل لجنة تتكون من لجنة الاستثمار والتسويق في الرابطة بمشاركة لجنة الخصخصة لإعداد كراسة شروط بيع حقوق النقل التلفزيوني لبطولتي الدوري السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الممتازة (دوري زين الحالي) ودوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى فقط، وذلك إعتباراً من نهاية الموسم الرياضي المقبل، حيث ستقوم الرابطة بإعلان كراسة الشروط في وقت مناسب جداً لتمكين القنوات الفضائية الرياضية من تقديم عروضها في وقت مناسب جداً.

وأعرب النويصر عن بالغ شكره وتقديره لشركة زين على رعايتها للدوري السعودي للمحترفين خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى استمرارية تلك الشركة الرائدة في العمل الاستثماري داخل الأندية، وقال: “الحمد لله على ما تحقق، وأعتقد أننا أمام مسار تاريخي للدوري السعودي، ولا زلت أذكر الاجتماع الأول الذي أطلق خلاله الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، وذلك في حفل إطلاق الرابطة بمسماه القديم “هيئة الدوري” في مدينة الخبر خلال شهر نوفمبر من العام 2008م، حيث أشار سموه حينها إلى أن الطموح كبير جداً في أن تتمكن الرابطة من أن تكون من أهم أسباب نمو وتطور مداخيل الأندية السعودية وبالتالي الكرة السعودية، ولابد وأن ننسب الفضل لأهله، فقد كان حلماً في مخيلة الأمير نواف وتمكن من تحقيقه، فها نحن نقطف شيئاً من ثمار ذلك الطموح الكبير لدى الأمير نواف، فله بعد الله الفضل فيما وصلنا إليه”.

وكان الاجتماع بدأ بكلمة افتتاحية للأستاذ محمد النويصر رحب من خلالها بالحاضرين ونوه على أهمية المرحلة المقبلة، تلاه عرض محضر الاجتماع الثالث والذي عقد بجدة يوم السبت 21 شوال 1433هـ الموافق 8 سبتمبر 2012م وتمت المصادقة عليه، كما قام المهندس خالد عبد الغفار بتقديم عرض لجنة الاستثمار والتسويق ثم تم الإطلاع على عقود الرعاية والتشغيل.

كما قام الأستاذ فؤاد فرعون بإطلاع أعضاء مجلس إدارة الرابطة ورئيسها على الموقف المالي للرابطة وحجم الإيرادات والمصروفات، ثم قام الأستاذ علي حمدان بتقديم شرح حول النظام الأساسي للرابطة وتمت الموافقة عليه وتحويله إلى محامي الرابطة الأستاذ محمد الضبعان، الذي سيتم رفعه للإتحاد السعودي لكرة القدم الجديد ليتم اعتماده، كما تم خلال الاجتماع اعتماد الهيكل التنظيمي، ومناقشة موضوع اختيار نائب رئيس للرابطة وتعيين مدير تنفيذي للرابطة مع اعتماد الوصف الوظيفي له والذي أيضا سيتم اعتماده من اتحاد كرة القدم الجديد.

بعد الاجتماع عقد كل من الأستاذ محمد النويصر والأستاذ خالد البلطان رئيس نادي الشباب مؤتمراً صحافياً أجابا فيه على أسئلة رجال الصحافة والإعلام.

التعليقات

15 تعليق
  1. اهلاوي ملكي
    1

    ليه ماذكرتو المبلغ بكم
    الارباح كم :?:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:45 م
  2. غشمشم
    2

    كيف تم التجديد مع شركة صله والتعاقد مع شركة تويوتا لم نسمع أو نقرأ عن طرح مثل هذه الإستثمارات لتمكين جميع الشركات لتقديم عروضها . بصراحه مع هالفساد المنتشر ما ني مرتاح من طريقة التوقيع مع هذه الشركتين هكذا في الظلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:21 م
  3. محب ماجد والهريفي
    3

    اهم شيئ انتبهوا لاتنسون تضبطون مثبت السرعه للاعبين , لأن بعض الاعبين يمكن ياخذ الشبكه من السرعه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:33 م
  4. كـــــخ ××× بـــــخ
    4

    8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8) 8)

    اقترح ان يكون اسم الدوري (( دوري جميل بدل دوري زين ))

    وبكذا مارحنا عن منطقة الجمال (( جميل )) أخو (( زين ))

    :roll: :roll: :roll: :roll: :roll: :roll: :roll: :roll: :roll: :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:42 م
  5. اهلاوي
    5

    دوري عبداللطيف جميل ههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 8:59 م
  6. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    6

    روعة راح يكون دورينا جميل بقيادة شركة عبداللطيف جميل بدلا من دوري زين يا لله روعة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 10:33 م
  7. زين و جميل
    7

    مو مهم …..!!
    المهم فلوسهم أكثر والأنديه تستفيد أكثر …!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:06 م
  8. ابو ريماس
    8

    راح الزين وجانا الجميل
    وبعد فتره يروح الجميل يجينا الحلو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 نوفمبر, 2012 الساعة : 11:50 م
  9. متابع قديم
    9

    الاسم المقترح: دوري محركات جميل للمحترفين …..

    الف مبروك لمنتخب المملكة العربية السعودية بقيادة ريكارد على المستوى الجميل والمشرف ولا عزاء لمحللي القتاة الرياضية والجمهور السعودي الذي شجع المنتخب الضيف وكان حضوره لعد الاهداف والشماتة في منتخب الوطن .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2012 الساعة : 1:22 ص
  10. موسى
    10

    على يسار النويصر ، رحيمه
    ابوك رياضية اذا كلك وسطات ، كيف تتطوري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:25 ص
  11. عطر رومانسي
    11

    اكيد اسمه دوري كورولا 8-O

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:03 ص
  12. ميساوي10
    12

    حلو….. خلاص اذا صار الدوري برعاية (( تويوتا)) عبداللطيف جميل
    ….
    يعلق مثبت السرعة في الدوري … ولا عاد يصير فيه توقفات
    ……
    :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2012 الساعة : 3:48 ص
  13. ابوعلي
    13

    أعلن رئيس الرابطة أن المجلس قد وافق بالإجماع على المقترح المقدم بطلب تنازل شركة الاتصالات المتنقلة (زين) عن السنة الأخيرة من العقد المبرم لرعاية الدوري السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الممتازة، وبالتالي ينتهي عقد شركة الاتصالات المتنقلة (زين) بنهاية الموسم الحالي (2012-2013).
    ************************************
    زين تنازلت عن السنه الاخيره طيب بكم الصفقه وليش ما اعلنت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2012 الساعة : 4:45 ص
  14. الاهلي بعيوني
    14

    مبروووووك – دوري تويوتا واكيد ابو جميل يستاهل الفوز بالعقد من الظهور اللي وراه – وادهن السير يسير
    كل شيء زين انتهى برحيل الامير نواف عن رئاسة اتحاد كرة القدم للاسف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 نوفمبر, 2012 الساعة : 7:03 ص
  15. الملكــــــــــــــــــــــــــي
    15

    شركــــــــــــــــــــــــــــــــــة زين سوف ترعى النادي الملكـــــــــــــــــــــــــــي أو العـــــــــالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 نوفمبر, 2012 الساعة : 2:41 م
110