نواف بن محمد : ‏%71 كافية للرد على المشككين والتجنيس أصبح ‏ظاهره

خبر تصريح نواف بن محمدأكد رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد على ‏إيجابية اجتماع مجلس إدارة الإتحاد الذي عقد أمس والذي اتخذ عدداً من ‏القرارات الإستراتيجية والشاملة والتي تهدف لتفعيل العمل الجماعي في ‏الإتحاد وتحديد المسؤوليات للأعضاء وقيام اللجان الرئيسية بدور أكبر في ‏المرحلة المقبلة من الإعداد والتجهيز للعديد من البطولات الهامة التي ‏تتطلب تواجداً لأم الألعاب ونجومها والذي يأتي في مقدمتها الأولمبياد ‏الخليجي المصغر الذي تستضيفه السعودية في أكتوبر المقبل “الدمام2″ ‏متوقعاً أن تشهد منافسات أم الألعاب في الدورة منافسة شرسة وقوية بين ‏الدول الخليجية وذلك بمشاركة اللاعبين المميزين المجنسين بعد أن أصبح ‏هذا الموضوع ظاهره تحظى بالتأييد والدعم من قبل أعلى القيادات ‏الخليجية مطالباً بالإنتباه لهذا الجانب والأستعداد له لرفع مستوى اللاعبين ‏السعوديين وتوفيره من كوادر فنية للرقي بالمستوى الفني لمقارعة تلك ‏النوعية من اللاعبين ومنافستها.‏

ونوه الأمير نواف بن محمد إلى أن هناك العديد من الأصوات التي تحاول ‏أن تقلل من إنجازات العاب القوى ومسيرتها الذهبية المميزه مشيراً في ‏هذا الجانب أن الإتحاد ومن خلال المشاركة في أربع منافسات لدورة ‏الألعاب الأسيوية حقق مانسبته 71% من إجمالي نتائج باقي الإتحادات ‏الرياضية الأخرى مجتمعة بنيله 17 ميدالية ذهبية وخمس فضيات وسبع ‏برونزيات بمجموع إجمالي 29 ميدالية فيما نالت الإتحادات الأخرى ‏خمس ميداليات ذهبية وأربع فضيات وثمان برونزيات بمجموع 17 ‏ميدالية مشيراً إلى أن هذه النسبة الطبيعية كون الذهبية تحسب بثلاثة ‏أضعاف الميداليات الأخرى.‏

وواصل الأمير نواف بن محمد حديثه عن تميز أم الألعاب وإنجازاتها ‏بالتأكيد بإن لاعبي العاب القوى حطموا من خلال انجازاتهم 4 ارقام ‏اسيوية ومازالوا يحتفظون بها عن طريق العداء هادي صوعان في سباق ‏‏400م حواجز ومحمد الخويلدي في مسابقة الوثب الطويل وسلطان ‏الحبشي في مسابقة دفع الجلة ويوسف مسرحي في سباق 400م إضافة ‏إلى أن الرامي سلطان الحبشي حقق ذهبية دورة الألعاب الأسيوية ثلاث ‏مرات متتالية وهادي صوعان لم يستطع أي لاعب أسيوي أن يتجاوز ‏رقمه منذ 14 عاماً وتحديداً منذ العام 2000م إضافة إلى خمس ارقام ‏سعودية تحققت في دورة الألعاب الأسيوية بواسطة هادي صوعان في ‏سباق 400م حواجز وحسين السبع في مسابقة الوثب الطويل ومحمد ‏شاوين في سباق 1500م وسلطان الحبشي في مسابقة دفع الجلة ويوسف ‏مسرحي في سباق 400م.‏

وأكد الأمير نواف بن محمد عزم الإتحاد السعودي لألعاب القوى على ‏تكريم جميع الأبطال المتميزين لألعاب القوى وكذلك الشخصيات الرياضية ‏التي قدمت للعبة الدعم والمساندة ومن ضمنهم وزير التربية والتعليم الأمير ‏خالد الفيصل وأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان واللذان سبق ان ‏ترأسا اتحاد العاب القوى وذلك من خلال حفل تكريم كبير سيقيمه الإتحاد ‏اثناء دورة الألعاب الخليجية الثانية “الدمام2″.‏

واشار الأمير نواف إلى أن هناك من ذكر أن الإتحاد لم يستطع ‏خلال عشر سنوات أن ينتج أي موهبة متمكنه وهذا إجحاف بحق الإتحاد ‏الذي يزخر بالعديد من المواهب والتي من ابرزها حسين آل حزام الذي ‏حطم الرقم العالمي للناشئين في مسابقة القفز بالعصا والعداء فهاد السبيعي ‏أصغر لاعب متفوق في دورة الألعاب الأسيوية والحاصل على فضية ‏سباق 200م معتبراً هذه الميدالية ذهبية مقارنة بعمره وموهبته.‏

وتطرق الأمير نواف بن محمد في حديثه عن العداء يوسف مسرحي ‏مشيراً إلى أنه متربع على رأس الهرم الأسيوي ويملك من الإمكانات ‏مايجعله يذهب بعيداً ويصبح نجماً عالمياً مؤكداً أن مسرحي حقق الميدالية ‏رقم 16 في الدورات الأسيوية بمعنى أنه كان هناك 15 ميدالية ذهبية قبل ‏هذه الذهبية مما يعني اهتمامهم بالجميع وفي مقدمتهم مسرحي الذي أشار ‏إلى أنهم سيدعمونه ويقفوا معه لحصد مزيد من الإنجازات للوطن ولن ‏يتأخروا إطلاقا فهذا واجب وعملهم معه أو غيره يعتبر أمانه مؤتمنين ‏عليها وأن الدولة هي من تدعم وكلهم في خدمة الوطن.‏

وأختتم رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى إلى أنه تعمد أن يذكر في ‏حديثه عرض وذكر ماتميز فيه اتحاد ام الألعاب وبالإرقام ليعكسوا واقع ‏هذا الإتحاد بتقديم معلومات دقيقة قد تكون خافية على بعض من حاول او ‏يحاول التقليل من حجم انجازات العاب القوى ومسيرتها الظافره بإذن الله.‏

التعليقات

6 تعليقات
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    الكبر يمشي بدم هالآدمي ،،، الله يرحمك يا عبدالرحمن بن سعود

    ما تصريح هذا نواف التمياط وليس أحمد خريش ببعيد ( قالها بموسم 2001م وبعد فوز الاتحاد على الهلال بضربات الترجيح 8-7 بالرياض وكان ركلة ترجيح الاتحاد الأخيرة لأحمد خريش ) قالها تهكما و كان يتحدث شأن خاص بنواف التمياط كنا عقده أو اصابته ..الخ المهم ليه يجيب سيرة لاعب آخر بدافع عنصري واضح للكل ؟؟

    وأيضا تهديده للسبيعي 2008م بلهجة شديدة من ضمن حديثه لاتتجاوز حدودك والا سترى مالايعجبك بعد أن تم انتقاد اتحاده وبأدب وقيل له كفى ووفى و لازم التغيير !!

    نظام البشت كونه أمير و طالما أنه هلالي سيجعله بلاشك محصن فحتى فوقيته الأخيرة لن يتم تقريعه عليها كما لو لم يكن اميرا و بالذات مواطن وغير هلالي !!! ماذا لو أن البلوي الاتحادي أو طارق بن طالب تعامل بفوقية على ( صاحب الانجاز الحقيقي ) ماذا سيقال له من إعلام التعصب والتبعية ؟؟

    التصريح الأول حق نواف التمياط و أحمد خريش مر مرور الكرام

    حسنته الوحيده اعترافه بعالمية النصر التاريخية وأنها بسبب سوبر آسيا الذي جاء بهدف الهريفي بكوريا وأنه لو لم يحقق السوبر لم يشارك ! ليس النصراويين وكذلك من يريد معرفو الحق بحاجة لتصريحه ولكن ليلجم الحاقدين والمشككين من اللوبي المنتمي لفريقه لمجرد الحسد فقط فيكفي عناوين الصحف باليوم التالي لفوز النصر ليعلم الجميع بأن فكرة العالمية جاءت قبل فوز النصـــــــــــــر بالســـــــــــوبر !!

    Thumb up 12 Thumb down 2
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:36 م
  2. حسينكو
    2

    هذا الشخص الأخطبوط ينطبق عليه المثل الي يقول (عكوز بكوز في كل بلاد مركوز) واذا كان خصمك القاضي من تقاضي :lol:

    Thumb up 9 Thumb down 2
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:47 م
  3. افففف
    3

    والله ما خربت الرياضه الا انت وامثالك

    Thumb up 10 Thumb down 2
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:03 م
  4. غلطتة اسيا
    4

    اهم شئ لاتزور الحكام في مكان التدريب

    Thumb up 5 Thumb down 1
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:44 م
  5. محايد
    5

    بعد تعقيبك على البطل المسرحي وتهكمك عليه في قناة العربية وأسلوبك المتعالي على بشر مواطن
    حكى قصة حياته وأين كان يتمرن حافيا – والحال الذي هو فيه الان عرفت ماذا تعني كلمة نرجسي
    {من تواضع لله رفعه}

    Thumb up 5 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:30 م
  6. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    6

    أعط مسرحي فلوسه حسبنا الله عليك يا حرامي !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 1
    22 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:15 م
103