سباق الدراجات : 30 الف قيمة الجوائز والمشاركين 300 متسابق

مؤتمر الدراجاتأزاحت اللجنة المنظمة للسباق الخيري للدراجات “شرقية 1″ الستار عن الجهة المقرر توجيه إيرادات سباق هذا العام لها وهي المكتب التعاوني لدعوة السجون المعروف اختصاراً بـ ” بصيرة”، حيث جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ببرج الدبل بالدمام.

وأكد عدنان الدبل عضو اللجنة التنفيذية للسباق أن إيمان مجموعة شركات الدبل بواجبها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية هو الذي دفعها نحو تبني فكرة السباق وإظهاره لحيز الوجود، منوهاً بالدعم الذي وجدته اللجنة المنظمة من سمو الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية.

وأوضح الدبل أن حاجة الوطن عموماً والمنطقة الشرقية خصوصاً لمثل هذه الفعاليات التي تجمع ما بين الجوانب الاجتماعية و الرياضية والترفيهية هو أحد الدوافع نحو السير بالسباق إلى آفاق بعيدة للتطور، لافتاً إلى أهمية تجاوب مؤسسات المجتمع وأفراده لمثل هذه المبادرات من أجل تفعيلها لما فيه خير الوطن وأبنائه.

* من جهة ثانية قدم محمد العتيبي رئيس اللجان العاملة في المؤتمر الذي حضره العديد من ممثلي الإعلام والمهتمين بسباق الدراجات عرضاً مرئياً أوضح خلاله رؤية اللجنة المنظمة للسباق ورسالته وأهدافه، موضحاً كافة الاشتراطات المتعلقة بالمشاركة في السباق سواء على مستوى الأفراد أو الفرق حيث تم تخصيصه لفئة الهواة من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الإعاقة الحركية والإعاقة السمعية، معلناً خلاله عن الجوائز المخصصة للأبطال والتي تتجاوز قيمتها 30 ألف ريال.

* وكشف العتيبي بأن اللجنة ستدرس جدياً امكانية السماح لمواطني دول مجلس التعاون بالمشاركة في العام المقبل في ظل المطالبات التي تلقتها اللجنة بهذا الخصوص، مشدداً على أن العدد المستهدف للدراجين هو 300 متسابق، معلناً عن فتح باب التسجيل عبر الموقع الرسمي للسباق، في حين سيبدأ التسجيل حضورياً قبل انطلاق السباق بأسبوع في مكان خاص سيعد في موقع السباق بكورنيش الدمام.

* وقدم رئيس اللجنة الفنية للسباق أنور المقهوي رؤية عامة عن مضمار السباق حيث ستبلغ جولته 31,200 كم وضوابط المشاركة فيه على مستوى كافة الجوانب المتعلقة بالأمن والسلامة.

* من جهة أخرى قدم نادي الخليج دعماً للسباق تمثل في الإعلان عن السباق خلال مباراة فريق النادي مع الفتح في الجولة المقبلة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث أكد نزيه النصر نائب رئيس النادي أن ذلك يأتي انطلاقاً من مسؤولية النادي الاجتماعية.

جماعية

101