العهد ينتزع صدارة الدوري اللبناني والنجمة يحقق الفوز الأول

العهد

إنتزع العهد الصدارة من ضيفه الشباب الغازية بعدما أسقطه 3-0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب العهد في ختام المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني.

وسيطر الفريق المضيف على مجريات الشوط الأول بالكامل، وافتتح التسجيل عبر الإيفواري ريمي اديكو بعدما حول الكرة برأسه الى يمين حارس الغازية محمد حجازي اثر عرضية من حسين دقيق (27). وعزز التونسي محمد إيهاب المساكني تقدم العهد برأسية الى يمين الحارس أيضاً اثر تمريرة أمامية طويلة من حسين الزين (40).

وبعد أربعين ثانية من انطلاق الشوط الثاني أضاف العهد الهدف الثالث عبر مهدي فحص اثر مجهود فردي أنهاه بتسديدة زاحفة الى يمين الحارس مستثمراً سوء تفاهم بين مدافعي الغازية رامي عمار والكاميروني ستاندلي ايشابي (46). وبعدها هدأت وتيرة اللقاء وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات الخجولة للضيوف ضعفت بعد طرد لاعب الغازية حسن علوية لنيله الإنذار الثاني فتراجع الفريق للخلف لئلا تتوسع النتيجة، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للعهد بعدما أبعد ايشابي الكرة بيده عن خط المرمى فطرد ليكمل الفريق المباراة بتسعة لاعبين، وانبرى اديكو لللركلة وأهدرها بعدما تصدى لها الحارس حجازي.

وتابع العهد المباراة بعشرة لاعبين بعدما نال مهدي فحص إنذاره الثاني.

وافتتح النجمة سجل انتصاراته هذا الموسم بفوزه الصعب على ضيفه طرابلس الرياضي 1-0 على ملعب صيدا البلدي. وسيطر الفريق النبيذي على المجريات بكاملها ولاحت أمام لاعبيه الكثير من الفرص لا سيما أمام الإيفواري لاسينا سورو الذي لم يجد السبيل الى شباك عبدو طافح وبديله سراج الصمد.

وبدا واضحا تأثير قائد النجمة عباس عطوي على وسط الفريق وتضاعفت محن المدرب الألماني ثيو بوكير بعد تعرض المدافع التونسي حمدي مبروك للإصابة مطلع الشوط الثاني وابتعاد خالد تكه جي عن مستواه، بينما اعتمد الفريق الشمالي على سلاح الهجمات المرتدة.

وانتظر النجماويون حتى الدقيقة 75 ليصلوا الى الشباك عبر الظهير محمد حمود من تسديدة قريبة في الشباك بعدما حول خالد تكه جي الكرة برأسه اثر ركنية رفعها وليد إسماعيل.

108