حرس الحدود يتصدر الدوري المصري بعد الفوز على طلائع الجيش

الاتحاد المصري لكرة القدم

تصدر حرس الحدود الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على طلائع الجيش اليوم الاحد ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم. وجاء الهدف عن طريق المهاجم أحمد حسن مكي بعد 14 دقيقة حين تلقى تمريرة أحمد صبري داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك اثناء خروج الحارس محمد بسام لملاقاته. ويملك الحدود 11 نقطة من خمس مباريات بفارق نقطة واحدة عن المصري البورسعيدي الذي احتاج لهدف متأخر من المهاجم أحمد رؤوف ليهزم النصر الوافد الجديد 3-2 في الإسماعيلية حيث يخوض مبارياته بسبب منع اللعب على أرضه في بورسعيد المجاورة بعد الكارثة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 مشجعا في 2012.

وافتتح المصري التسجيل عن طريق المهاجم الآخر حمادة يحيى الذي تابع كرة مرتدة من العارضة الى شباك عصام ثروت حارس النصر في الدقيقة الثالثة ثم ضاعف الظهير الايسر محمود شاكر النتيجة بتسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 59. لكن النصر – الذي يخوض أول موسم في تاريخه بالدوري الممتاز – انتفض وقلص الفارق من ركلة جزاء نفذها كريم عطا في الدقيقة 64 قبل أن يدرك له عبد العزيز الشاعر (زيزو) التعادل في الدقيقة 84.

واستعاد المصري تقدمه مع تبقي اربع دقائق على النهاية بهدف رؤوف الذي جاء بعد متابعة لكرة مرتدة من ثروت حارس النصر. وهذا رابع هدف لرؤوف في خمس مباريات هذا الموسم ليتصدر مبكرا قائمة الهدافينز وأنهى النصر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد رفاعي لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 87. وقال طارق يحيى مدرب المصري للصحفيين “النصر فريق جيد.. والفوز سيسعد كل بورسعيد.”

وأضاف “أشعر بالدهشة من تراجع لاعبي فريقي بعد الهدفين وسماحنا للنصر بادراك التعادل لكن الحمد لله على الفوز. لدي قناعة بأن مستوانا سيتحسن بمرور الوقت وبعد أن تنسجم كل الخطوط من الدفاع للهجوم.”

وفي مباراة جرت في وقت سابق اليوم اكتفى مصر للمقاصة بالتعادل 1-1 على أرضه مع المقاولون العرب. وتقدم المقاولون الذي حقق فوزا واحدا في خمس مباريات عن طريق محمد سالم في منتصف الشوط الأول بعد تمريرة جيدة من المهاجم الغاني إرنست بابا اركو ليراوغ الحارس عبد الواحد السيد ويسكن الكرة الشباك.

وتعادل المهاجم السيد حمدي للمقاصة بعد مرور ساعة من اللعب بعد متابعة لكرة مرتدة من حارس المقاولون محمود أبو السعود ليحرز هدفه الثالث هذا الموسم. ويملك المقاصة تسع نقاط من خمس مباريات بالتساوي مع الرجاء الذي يستطيع العودة الى الصدارة اذا خرج منتصرا من مواجهته ضد إنبي في وقت لاحق اليوم.

112