الحضور الجماهيري يقترب من نصف المليون والنويصر يؤكد: الموسم ناجح

مباراة الأهلي والنصر تحقق الرقم الأعلى , والحضور من 97 محافظة

854710772عبر محمد بن عبد الله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي عن سعادته بمواصلة نجاح دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في نسخته الثانية من النواحي الفنية والتنظيمية والجماهيرية، بعدما تجاوز الحضور الجماهيري لمباريات دوري عبد اللطيف جميل حاجز الـ 400 ألف متفرج بعد نهاية مباريات الجولة السابعة مساء أمس السبت والتي بلغ عددها 49 مباراة فقط إذ وصل عدد الحضور الجماهيري مع نهاية مباريات الجولة إلى 479431 متفرج بمعدل 9784 لكل مباراة، علماً أن هذا العدد يعتبر 53% من مجموع الحضور الجماهيري في الموسم الماضي بكامله والذي وصل في نهايته إلى 893676.
وسُجلت هذا الموسم عدداً من الأرقام القياسية في الحضور الجماهيري منذ البدء في إعلان الأرقام في موسم 2010-2011، حيث شهد أعلى حضور جماهيري في جولة واحدة وهي الجولة الأولى التي وصل مجموع حضورها لـ 139173 متفرجاً ، وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الأهلي والنصر في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وحضره 60010 متفرج، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي .
وأكد النويصر على “أن ارتفاع نسبة الحضور الجماهيري جاء مع بدء استخدام استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، والذي يتسع إلى 62 ألف متفرج والذي شهد حضور أكثر من 63% من مجموع الحضور هذا الموسم، مع استخدام ميزة الحجز الألكتروني عبر منصة مكاني بالتعاون مع البريد السعودي والتي ارتفعت إلى 61.9% في المباريات الأخيرة وتمت عملية الحجز عبر منصة مكاني لمباراة الأهلي والنصر من (97) محافظة بالمملكة حيث أصبح المتفرج ضامن لتذكرته من مقر إقامته، وأضاف النويصر أيضاً أن ارتفاع مستوى الفرق المنافسة في الدوري وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة للجماهير في بعض الملاعب من الأسباب الرئيسة لارتفاع أعداد الحضور الجماهيري وذلك بعد أن وقعت رابطة دوري المحترفين مع عدداً من الشركات الغذائية والمطاعم المتخصصة التي قدمت خدماتها في ملاعب عدة”.
وأشاد رئيس رابطة دوري المحترفين بالخدمات الكبيرة التي يقدمها الراعي الرسمي للدوري (شركة عبد اللطيف جميل) للجماهير ومشاريعه للجمهور الرياضي ، كما قدم الأستاذ محمد بن عبد الله النويصر شكره الجزيل لجميع الجماهير الرياضية التي حضرت المباريات الماضية كافة، متمنياً “الاستمرار على هذا الحضور المبهج والجميل والذي أضفى المزيد من الإثارة والندية”، متطلعاً في الوقت ذاته إلى تسجيل رقم قياسي جديد للحضور الجماهيري في نهاية الموسم، مشدداً بأن “الرابطة والأندية سيبذلون قصارى جهدهم لتلبية مطالب الجمهور الرياضي الكريم”.

التعليقات

24 تعليق
  1. مجنون خالد مسعد
    1

    يعني ما يبي له كلام
    ملكي وعالمي
    خلاص

    Thumb up 58 Thumb down 15
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:28 م
  2. سعودي9
    2

    قلبتوها على الهلاليين شماتة وجاكم الرد في 24 ساعة وصرتوا أنتوا الشماتة وراحت عليكم الصدارة

    Thumb up 14 Thumb down 36
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:44 م
  3. فدعق
    3

    مخرج tv3 اقصد الmbc مخلفات tv3 (العنصرية) المفروضة في اتفاقية النقل على القناة الناقلة للدوري السعودي (mbc) بعدم اظهار الجماهير النصراوية (والبربسه) في اظهار الجماهير النصراوية وحشرها في زوايا ميته يدل على ان التهميش لازال مستمر, يجب على ادارة النصر مخاطبة مسؤلي القناة واخراج اللوبي من المخرجين وعطاء جماهير النصر حقها اسوة بالاندية الاخرى 8)

    Thumb up 20 Thumb down 10
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:58 م
  4. ...حلم الهلال العالمية...
    4

    لوحة فنية لاائعة وجميلة بنكهة ملكية عالمية

    Thumb up 42 Thumb down 2
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:00 م
  5. فتى المدينة
    5

    سبب ارتفاع الحضور الجماهيري هو ملعب الجوهرة

    فالغربية عاشقين للكرة ولكنهم كانوا مظلومين بعدم وجود ملعب يتسع لهم

    Thumb up 38 Thumb down 4
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:12 م
  6. عيسى بن علي اﻷحسائي
    6

    عالمي زملكي والحضور 60010 أعتقد الرقم أكثر من كذا اتوقع تعدا 70000 متفرج .
    أنا باعتقادي رغم نصراويتي .. واﻹحصائة العام الماضي للنصر اﻷولوية من الناحية الجماهيرية ..
    لكن بعد افتتاح الجوهرة بجدة .. اعتقد أن اﻷولوية الجماهيرية من نصيب .. الملكي اﻷهلاوي .. والعميد المنديالي ..
    يأتي بعدهم النصر العالمي . وﻻ تزعلو يا جماهير العالمي هذا الواقع .
    بالتوفيق ..
    للنادي العالمي النصر .
    وللنادي الملكي اﻷهلاوي .
    وللعميد المنديالي اﻹتحاد .
    وللسكري التعاون ..
    وﻻ يهونون باقي اﻷندية .. إﻻ النادي الورقي اﻹزيرق ??????ي .

    Thumb up 50 Thumb down 5
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:13 م
  7. تخدمي تنشطي توقفي تهزمي
    7

    شئ طبيعي الملكي والعالمي

    اكثر جماهير في المملكة هو جمهور الأهلي والنصر

    اكثر من 70% من الجمهورالسعودي لهذين الناديين

    وعبر الزماااااااااان سنمضي سوا

    Thumb up 39 Thumb down 15
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:20 م
  8. الاهلي الملكي كبير جدة
    8

    اكيد النادي الملكي صاحب الشعبية الكبيرة في المقدمة .

    Thumb up 22 Thumb down 9
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:23 م
  9. ملكي اصلي
    9

    مباراة الملكي والعالمي تحسب للاهلي من حيث عدد الجماهير
    ودنا يعرفون نفوسهم الفريق المتشتش ويعرفون ان الملكي ماله مثيل
    في كأس الملك84 الف مشجع اهلاوي والان 60010
    يجونك الحين الخدم واحمد صادق دياب ويقول لمباراة فريقه القادمه
    الحضور 60021
    قتلهم الملكي بالابداع والجمهور والتيفو والنشيد وعقد الرعايه ولون الوطن

    Thumb up 21 Thumb down 7
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:48 م
  10. السيف الازرق
    10

    لعب النصر امام الاندية الكبيرة فسقط من اول تجربه . لاتلوموهم مشغولين بالهلال .
    اختفى الدفع الرباعي فبان النصر على حقيقته . فريق الترشيح …؟

    Thumb up 6 Thumb down 17
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:08 م
  11. ابوساري الملكي الاهلاوي
    11

    شكرا لجمهور الملكي ابداع وشكرا لجمهورالعالمي امتاع
    واشكرا جمهور الملكي حضورهم وابداعهم رغم مبارياتهم في ايلة دومات الا حصولك علي المركز الاول جماهير لحد الان يدل علي شعبيتك الجارفه
    الاول الملكي164419
    الثاني الاتحاد 150654

    Thumb up 20 Thumb down 3
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:08 م
  12. عميد اسيا
    12

    موعدنا يا العالمي الاسبوع القادم في قمة اخرى وليكون الفوز من نصيب الافضل

    Thumb up 12 Thumb down 0
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:10 م
  13. خمسه نيسان بعيده عن النسيان
    13

    جمهور النصر امس يفشل كيف يحطونهاا عليه بصراحه جمهور اﻻهلي رؤؤؤؤعه مع اني هﻻلي حتى مستوا اﻻهلي روووعه
    اتمنى التوفيق للاهلي فريق حاط في باله الدوري مثل الهﻻل قال اجيب اسيا اجيبها اتنمى التوفيق للفريقين …

    Thumb up 16 Thumb down 10
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:13 م
  14. ابوفيصل
    14

    الملعب مسرح للكبار فقط ،،،الملكي والعالمي
    فن ابداع روعة محبة أصالة ،،،،كل شي تحقق البارحة
    وتوجها راىيس النصر بالتهنئة. للاهلاويين بادره شجاعة من راىيس شجاع احترم الاخارين فاحترمه الجميع ،،،،،،،

    Thumb up 11 Thumb down 3
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:24 م
  15. فيصل سالم
    15

    البركة في جمهور النصر .. جمهور الشمس
    اما انتم يالأهلاويين معروف عنكم حضوركم الخايس مع فريقكم في كل المباريات
    واتحداكم تكملو نص العدد في المباريات الجايه :mrgreen:
    المخرج متجاهل الجمهور النصراوي في المباراه على اساس يوهم المشاهدين ان كل الحضور من الجمهور الاهلاوي ،، يدفو في النادي الفاشل هذا من كل النواحي على امل يسوي شي ..
    على قول المثل علم في المتبلم يصبح ناسي .. وعبر الزمان سنفشل معا . 8)

    Thumb up 8 Thumb down 21
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:25 م
  16. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    16

    جمهور الهلال لوحده فقط في آسيا 68 ألف متفرج وجمهور الأهلي والنصر مجتمعين 60 ألف .

    Thumb up 2 Thumb down 21
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:40 م
  17. افففف
    17

    لا غرابه في ذلك المباراة بين الملكي والعالمي وهم فريقين لهم اكبر قاعده جماهيريه بالمملكه من خلال احصائيات المباريات وليس احصاء ز???? .....هههه

    Thumb up 10 Thumb down 1
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:14 م
  18. كاره التعصب
    18

    كل شي حلو الا هذاك اللي يجيب الكورة بالسيارة يااخي و الله تفششششل … اتمنى ما يسوونها مالها داعي و الله

    Thumb up 4 Thumb down 4
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:15 م
  19. عاشق الملكي
    19

    بكل صراحه انها الجوهره المشعه التي تتزين بها الاهلي والاتحاد جمهورررررررررررررررررررررر الغربيه عاشقين جيبو لي جمهورررررررررررررر نادي يحضر في مباراه ضعيفه 58 الفففففففف لاكن جمهور الملكي والعميد عاشقين ملاحظه يااتحاديه

    “وأعلى حضور جماهيري في مباراة واحدة كان في لقاء الأهلي والنصر في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وحضره 60010 متفرج، وذلك وفقاً للأرقام التي تعلن عبر شاشات الملاعب ويرصدها موقع إحصائيات الدوري السعودي .” هذا موقع إحصائيات الدوري السعودي ماجبت شيء من راسي استمرو ياملوككككككك

    Thumb up 10 Thumb down 1
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:35 م
  20. عاشق الملكي
    20

    ياتعليق 16 يقولك الدوري لو كان الاهلي مشارك في اسيا كان عباءه والاتحاد ايضا لاكن نتكلممممم عن الدوري السعودي يامدرعم واتمنى اذا جيت تعلق تنزل الطاقيه شويه

    Thumb up 9 Thumb down 1
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:39 م
  21. عاشق الملكي
    21

    ياتعليق 15 ليه انت حاقد .....ههههههههههههههههه جمهور النصر له الزاويه بسسسسسس والله قاهركممممممممممم الملكي

    Thumb up 4 Thumb down 5
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:40 م
  22. safer.alwatan
    22

    تعليق15
    نمت مغبون شكلك امس صح!! :mrgreen: :mrgreen:
    الدور على فريقك اللي له اربع سنوات ماشم الفوز على الاهلي !!
    عشان كدا مغبون ياخدددمي!! :mrgreen:
    قال امبركه في جمهور امنصر!! :mrgreen:
    مباراة الملكي والعالمي انتهت بخيرها وشرها !!
    اهتم بفريقك ياقزم!!

    Thumb up 9 Thumb down 1
    19 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:58 م
  23. المونديالي
    23

    لبركة في جمهور النصر .. جمهور الشمس
    اما انتم يالأهلاويين معروف عنكم حضوركم الخايس مع فريقكم في كل المباريات
    واتحداكم تكملو نص العدد في المباريات الجايه :mrgreen:
    المخرج متجاهل الجمهور النصراوي في المباراه على اساس يوهم المشاهدين ان كل الحضور من الجمهور الاهلاوي ،، يدفو في النادي الفاشل هذا من كل النواحي على امل يسوي شي ..
    على قول المثل علم في المتبلم يصبح ناسي .. وعبر الزمان سنفشل معا . :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:14 م
  24. اهلاوي غصب عنكم
    24

    لايهم كم عدد الحضور الجماهيري وبمجمل الاحوال اذا ماكان عندك جمهور مستحيل يكون عندك نادي قياسيا نسبة الحضور الجماهيري كانت ممتازه والمفترض من الاتحاديين يشكرو الملكي الي اهداهم الصدارة مع اني حاس انه بيفقدها في مباراة النصر القادمه والاهلي مابقي قدامه الا مباراة الاتحاد والباقي سهل

    بالتوفيق للملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:16 م
104