مصر رائدة الرياضة العربية

طارق ابراهيم الفريحعندما نتحدث عن الرياضة العربية والحراك الاولمبي فيها فبالتأكيد نضع اسم جمهورية مصر العربية في أولوية الحديث.. لأننا بذلك سنكون على موعد مع التاريخ والعراقة والحضارة.. فمصر كانت وما زالت السباقة على كافة الأصعدة الرياضية وصاحبة الريادة على المستوى العربي والواجهة المشرفة للرياضة العربية على مر التاريخ وصاحبة أعلى حصيلة عربية على مستوى الألعاب الأولمبية.

  أن المتابع للرياضة في مصر يعرف مدى جدية البرامج وتنوعها على مستوى جميع الرياضات الجماعية والفردية ويشاهد حماس الشباب وإخلاصهم وحبهم لبلدهم وأملهم بتحقيق مراكز متقدمة في جميع المشاركات لرفع مكانة وعلم مصر.. فما تقدمه اللجنة الاولمبية المصرية والاتحادات الرياضة الوطنية في مصر هو واجب ورسالة وإحساس بالمسؤولية حيث نلمس ذلك رغم بساطة المعسكرات وقلة الإمكانيات مقابل وفرة المواهب وحجم النتائج فالعبرة دائماً تقاس بالمخرجات.

  دائما ما نعتبر النجاحات المصرية خصوصا على مستوى المسابقات والدورات العالمية بمثابة نجاح لجميع الدول العربية نظرا لما تحققه من إيجابيات.. لذلك تعد الخبرات والكوادر المصرية مدارس رياضة ومفخرة قادة مصر للريادة العربية.. والجميل في ذلك أن مصر لم تبخل على العالم العربي بتصدير تلك الخبرات للاستفادة منها على مستوى الصعيد العربي خصوصا في الألعاب الفردية القتالية والاستعراضية والبدنية والعقلية.. فالريادة المصرية ليست على مستوى النتائج فقط بل حتى على مستوى التعاون ونقل الخبرات.

  وبالعودة إلى أخر دورتين للألعاب العربية يمكننا وضع هذا الجدول لبيان مكانة مصر ومدى تقدمها الرياضي مقارنة مع باقي الدول العربية.

 تويتر TariqAlFraih@

التعليقات

2 تعليقان
  1. تكتيكو
    1

    ايش يهمنا

    ابوصرة

    نسائهم لعب ورجالهم مع من غلب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:20 م
  2. النصر أول عالمي في آسيا
    2

    و يكفي حمادة يقود مدرج الزغاريط :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:33 ص
112