برشلونة يواصل صدارته وميسي يقترب من الرقم القياسي

برشلونة ميسي

واصل برشلونة ريادته الدوري الأسباني بفوزه على ضيفه ايبار الوافد الجديد 3-0 اليوم السبت على ملعب “كامب نو” في افتتاح المرحلة الثامنة.

وعانى برشلونة الأمرّين لتحقيق الفوز خاصة في الشوط الاول وانتظر حتى الدقيقة 60 لفك التكتل الدفاعي لضيوفه وافتتاح التسجيل عبر قائده المخضرم تشافي هرنانديز بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من النجم الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة وخلف الدفاع فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

وعزز الدولي البرازيلي نيمار تقدم الفريق الكاتالوني بالهدف الثاني من تسديدة على الطائر من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من مواطنه دانيال الفيش (71). وصنع نيمار الهدف الثالث الذي حمل توقيع ميسي عندما هيأ له كرة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (73).

وهو الهدف الـ250 لميسي في الليغا وبات على بعد هدف واحد فقط من معادلة الرقم القياسي لافضل هداف في تاريخ الليغا مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا (251). وحافظ برشلونة على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد قبل مواجهتهما السبت المقبل على ملعب سانتياجو برنابيو في الكلاسيكو.

كما ان برشلونة استعد جيدا لمواجهة اياكس امستردام الهولندي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث يسعى الى تعويض خسارته امام باريس سان جرمان الفرنسي 2-3 في الجولة الثانية.

وواصل ريال مدريد مهرجاناته التهديفية ونجمه رونالدو ارقامه القياسية بفوزه الكاسح على مضيفه ليفانتي 5-0 على ملعب “سيوداد دي فالنسيا” وامام 24 الف متفرج. وتابع رونالدو هوايته في هز الشباك ودخل تاريخ الليجا بتسجيله ثنائية في مباراة اليوم رافعا رصيده الى 15 هدفا حتى الان وبات اول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 15 هدفا في 8 مراحل علما بان الدولي البرتغالي لعب 7 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم لانه غاب عن المباراة امام ريال سوسييداد (2-4) بسبب الاصابة. وهو الفوز الخامس على التوالي للنادي الملكي في الليغا والسابع على التوالي منذ سقوطه امام اتلتيكو مدريد، فارتقى الى المركز الثاني مؤقتا.

وتعادل اتلتيك بلباو مع سلتا فيجو بهدف لاريتث ادوريث (6 من ركلة جزاء) مقابل هدف لمانويل نوليتو (73).

ويلعب لاحقا قرطبة مع ملقة. ويلتقي غدا الاحد اتلتيكو مدريد مع اسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع فالنسيا، وإلتشي مع اشبيلية، وفياريال مع الميريا. وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.

112