الأمير فيصل بن عبدالله يرعى تكريم منتخب الفروسية

رعى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم الحفل الذي أقامه مجلس أمناء صندوق الفروسية السعودية مساء الثلاثاء لتكريم أعضاء المنتخب السعودي لفروسية قفز الحواجز الحاصل على عدة ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في الألعاب الأولمبية والآسيوية والعربية وبطولة العالم للفروسية والمكون من الفرسان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن متعب بن عبدالله وفيصل الشعلان وخالد العيد وكمال باحمدان ورمزي الدهامي وعبدالله شربتلي ودلما ملحس وذلك في ختام الفترة الأولى لصندوق الفروسية السعودية الذي أمر بأنشائه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ـ.

وقال الأمير فيصل بن عبدالله في كلمة الافتتاح: “نرحب بكم في ليلة تكريم لتأسيس وإنجاز يقوده طموح ترسخت قواعده منذ ما يقرب من 25 سنة بأيدي شباب الوطن عندما أٌشهر الاتحاد السعودي للفروسية وبدأت المسيرة وتوالت الإنجازات واعتلى أبطالنا المنصات متوشحين بالذهب والفضة والبرونز “.

وأضاف : “اليوم نحتفي بمفهوم مؤسسي حظي بدعم خادم الحرمين الشريفين مستكملاً تطوير ما تحقق في الماضي لبناء شراكة أساسية برسالة الفروسية ومسؤولية المجتمع ” .

وبين سموه أن صندوق الفروسية وجد ليواكب التجارب العالمية الناجحة التي صنعت فرقاً منافسة عالمياً وقناعة من القيادة بهذا التوجه تم دعم الصندوق وحقق في مسيرة الثلاث سنوات إنجازات مشرفة للوطن .

وقال: “فرساننا الأبطال هم أساس معادلة النجاح وهم يتطلعون إلى إكمال مسيرة الذهب بإيمان راسخ وطموح ليس له حدود ثم بدعمنا لهم وقناعتنا بقدراتهم التي أثبتوها في كل المحافل”.

وطالب سموه القطاع الخاص بالتفاعل مع المنجزات الحضارية للفروسية السعودية والدخول في شراكة باسم الوطن الذي يستحق أن نرد له شيئا من الجميل .

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل التي تضمنت عروضا تجسد مراحل الخيل ، أعقبه فيلم وثائقي عن مسيرة الفروسية السعودية بعنوان الطريق إلى لندن ومن ثم تكريم أعضاء مجلس أمناء الفروسية السعودية و الفرسان وكذلك الجهات والأفراد الذين دعموا مسيرة المنتخب في الفترة السابقة و الجهات التي ساهمت في رعاية معرض ” هدية من الصحراء ” الذي أقيم في أمريكا ،وتاريخ مسيرة الخيل في انجلترا .

ثم التقطت الصور التذكارية . بعده توالت الفقرات الفنية احتفاء بهذه المناسبة .

وفي ختام مراسم التكريم أعلن الأمير فيصل بن عبدالله عن منح خادم الحرمين الشريفين وسام الملك عبدالعزيز للفارس الأولمبي خالد العيد بمناسبة اعتزاله المشاركات الدولية وتفرغه لتدريب الناشئة .

وكان سمو الأمير فيصل بن عبدالله قد افتتح معرض ( الفروسية .. تأسيس إنجاز وطموح ) لدى وصوله مركز الملك فهد الثقافي و يستمر ثلاثة أيام ويحكي تطور تاريخ الخيل والفروسية السعودية بالإضافة إلى الأزياء والمعروضات الأخرى.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة صندوق الفروسية .

112