بثلاثية .. الأهلي يحقق الفوز الأول على حساب الشرطة

الأهلي المصري

حقق الاهلي حامل اللقب أول انتصار له في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بتغلبه على اتحاد الشرطة 3-صفر اليوم السبت في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى للمسابقة.

ووضع الاهلي أول ثلاث نقاط في رصيده معوضا جماهيره عن الهزيمة التي نالها من الرجاء في أول مباراة يلعبها هذا الموسم قبل توقف الدوري لأكثر من أسبوعين بسبب العطلة الدولية.

وتوقف رصيد الشرطة عن أربع نقاط.

افتتح عمرو جمال مهاجم الاهلي التسجيل لفريقه بعد مرور 14 دقيقة من بداية اللقاء بعدما استقبل عرضية وليد سليمان صانع اللعب ليسددها مباشرة في مرمى عصام سعد حارس الشرطة.

وأضاف يايا تراوري مدافع الشرطة الهدف الثاني للأهلي قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق بالخطأ في مرماه عندما حاول إبعاد كرة برأسه من عرضية محمود حسن “تريزيجيه” ليسكنها الشباك.

وأكمل وليد سليمان صانع اللعب تألقه بإضافة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 65 من زمن اللقاء بعد تلقيه تمريرة رائعة ليراوغ احد مدافعي الشرطة ثم يسكن الكرة في الزاوية البعيدة لحارس مرمى الشرطة.

وسيطر الاهلي على مجريات اللقاء وقدم واحدة من أقوى مبارياته مع مدربه الاسباني الجديد خوان كارلوس جاريدو الذي لم يهدأ طوال المباراة وظل يوجه اللاعبين من على جانب الملعب.

وتألق سليمان في أكثر من كرة خلال الشوط الأول وبعد أن صنع الهدف الأول لجمال عاد ليتعرض للعرقلة من حارس الشرطة في الدقيقة 20 إلا أن محمد فاروق حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وعقب مرور 29 دقيقة على بداية اللقاء عاد سليمان ليسدد كرة قوية تألق فيها الحارس سعد وأبعدها الى ركنية.

وكاد سليمان أن يهز شباك الشرطة قبل نهاية الشوط الأول بثماني دقائق عندما انفرد تماما بحارس الشرطة لكنه سدد الكرة في قدمي سعد لتضيع أخطر فرص الاهلي في هذا الشوط.

وهاجم الشرطة في الشوط الثاني على أمل تعديل النتيجة لكن سيطرته لم تستمر سوى 15 دقيقة تكفل خلالها الثنائي سعد سمير ومحمد نجيب في إبعاد خطورتها قبل أن يعود الاهلي مجددا للهجوم.

وسدد جمال كرة رائعة ارتدت من عارضة الشرطة الى داخل الملعب بعد مرور ساعة ولم تفلح محاولات احمد عبد الظاهر في إسكانها الشباك.

وفي وقت سابق اليوم واصل العاب دمنهور الوافد الجديد على الدوري الممتاز مسلسل تعادلاته بتحقيقه التعادل الثالث له هذا الموسم أمام الجونة بدون أهداف في افتتاح مباريات الجولة الخامسة للمسابقة ليرفع الفريقان رصيدهما الى ثلاث نقاط.

وتستكمل مباريات الجولة غدا الأحد بإقامة أربع مباريات حيث يلتقي النصر مع المصري البورسعيدي ويستضيف مصر المقاصة ضيفه المقاولين العرب.

كما سيلتقي حرس الحدود مع طلائع الجيش ويحل الرجاء المتصدر برصيد تسع نقاط ضيفا على انبي.

وسيشهد يوم الاثنين إقامة أربع مباريات أخرى أهمها لقاء الزمالك ووادي دجلة إضافة لمواجهة سموحة مع الداخلية وبتروجيت مع الاسيوطي.

110