تشلسي يواصل مسيرته بلا هزائم وفوز كاسح لحامل اللقب

تيلسي فابريجاس

حافظ تشلسي على سجله خاليا من الخسارة عندما ثأر من جاره ومضيفه كريستال بالاس بالفوز عليه 2-1 اليوم السبت على ملعب “سيلهرست بارك” في لندن وامام 24451 متفرجا في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورد رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الدين لكريستال بالاس الذي كان حقق المفاجأة اواخر الموسم الماضي بالفوز على تشلسي وحد من حظوظه في احراز اللقب الذي ذهب لمصلحة مانشستر سيتي في النهاية.

وتقدم تشلسي مبكرا وتحديدا الدقيقة السادسة عبر لاعب وسطه الدولي البرازيلي اوسكار في الدقيقة السادسة من ركلة حرلة مباشرة.

وتلقى النادي اللندني ضربة موجعة بطرد مدافعه الدولي الاسباني سيزار ازبيليكويتا بسبب تدخل قوي بحق الاسترالي مايل جيديناك، فاضطر مورينيو الى اخراج المهاجم البرازيلي ويليان للدفع بمواطنه المدافع فيليبي لويس (40).

لكن الفريقان تساويا عددا على ارضية الملعب بعد دقيقتين اثر طرد قائد كريستال بالاس داميان ديلاني لتلقيه الانذار الثاني (43).

وعزز الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس تقدم تشلسي بالهدف الثاني من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من اوسكار نفسه (51)، قبل ان يقلص فرايزر كامبل الفارق في الدقيقة الاخيرة.

وهو الفوز السابع هذا الموسم لتشلسي مقابل تعادل واحد فعزز موقعه في الدصارة برصيد 22 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب والذي قاده مهاجمه الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو الى فوز كبير على ضيفه توتنهام بتسجيله سوبر هاتريك 4-1 على ملعب “الاتحاد” وامام 45549 متفرجا.

وسجل اغويرو الاهداف الاربعة في الدقائق 13 و20 و68 من ركلتي جزاء و75 علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32، فيما سجل الدنماركي كريستيان إريكسن هدف توتنهام الوحيد في الدقيقة 15، وأهدر زميله الاسباني روبرتو سولدادو ركلة جزاء تصدى لها جو هارت (62).

وهو السوبر هاتريك الاول لاغويرو في مسيرته الاحترافية في البطولات الاوروبية، وهو رفع رصيده الى 9 اهداف ولحق بمهاجم تشلسي الدولي الاسباني دييغو كوستا الى صدارة هدافي البريمر ليغ.
وهو الفوز الخامس لمانشستر سيتي هذا الموسم والثالث على التوالي منذ فترة الفراغ التي مر بها عندما خسر على ارضه امام ستوك سيتي صفر-1 وتعادله مع ارسنال 2-2 وتشلسي 1-1.

وعزز مانشستر سيتي معنويات لاعبيه قبل رحلته الصعبة الى روسيا لمواجهة سسكا موسكو الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبكر مانشستر سيتي بالتسجيل عبر اغويرو اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من فرانك لامبارد فتلاعب بالدفاع وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (13).

لكن توتنهام رد بعد دقيقتين عبر إريكسن الذي تلقى كرة على طبق من ذهب من سولدادو داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس جو هارت (15).

وأعاد اغويرو التقدم لفريقه في الدقيقة 20 من ركلة جزاء اثر عرقلة لامبارد من قبل المهاجم الارجنتيني إريك لاميلا فسددها على يمين الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وسنحت فرصة لاغويرو للتعزيز من ركلة جزاء في الدقيقة 32 اثر عرقلة الاسباني الاخر دافيد سيلفا من قبل المدافع الفرنسي يونس قابول بيد ان لوريس تصدى لها قبل ان ترتد الى الارجنتيني الذي لعب اكروباتية فوق المرمى.

وحصل توتنهام على فرصة ذهبية لادراك التعادل مطلع الشوط الثاني عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلة سولدادو من طرف المدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس بيد ان جو هارت تصدى لها ببراعة (62).

وتألق هارت بعدها بدقيقتين وتصدى لتسديدة سولدادو داخل المنطقة (64)، قبل ان يحصل اغويرو على ركلة جزاء ثالثة اثر عرقلته داخل المنطقة من طرف المدافع الارجنتيني فيديريكو فازيو الذي نال البطاقة الحمراء، وانبرى لها “كون أغويرو” بنجاح مسجلا الهدف الثالث (68).

وختم اغويرو المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة في الجهة اليمنى من البرازيلي فرناندينيو فتوغل وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لوريس (75).

وتابع ساوثمبتون الذي باع ابرز نجومه الصيف الماضي، نتائجه الرائعة وعزز موقعه في المركز الثالث بفوزه الساحق على ضيفه سندرلاند بثمانية اهداف نظيفة.

وسجل الارجنتيني سانتياغو فيرجيني (12 خطأ في مرمى فريقه) والايطالي غراتسيانو بيليه (18 و69) وجاك كورك (37) وليام بريدكات (63 خطأ في مرمى فريقه) والصربي دوسان تاديتش (78) والكيني فيكتور وانياما (79) والسنغالي ساديو مانيه (86) الاهداف.

ورفع ساوثمبتون رصيده الى 16 نقطة مقابل 8 نقاط لسندرلاند السابع عشر.

وارتقى وست هام الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه بيرنلي بثلاثة اهداف للسنغالي ديافرا ساكو (49) والاكوادوري اينر فالنسيا (54) وكارلتون كول (70) مقابل هدف لجورج بويد (60).

ورفع وست هام رصيده الى 13 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على وست بروميتش البيون بعد غد الاثنين في ختام المرحلة، وسوانسي سيتي الذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا الاحد.

وعلى ملعب “الامارات” في العاصمة لندن وامام 60004 متفرجين، افلت ارسنال من الخسارة امام ضيفه هال سيتي وانقذه مهاجمه داني ويلبيك بتسجيله هعدف التعادل 2-2 في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان ارسنال البادىء بالتسجيل عبر الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقة 13، ورد هال سيتي بهدفين للسنغالي محمد ديامي (17) والاوروغوياني ابيل هرنانديز (46)، قبل ان يسجل ويلبيك هدف التعادل (90+1).

وتراجع ارسنال الى المركز السابع برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لهال سيتي العاشر.

واكرم ايفرتون وفادة ضيفه استون فيلا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فيل جاغييلكا (18) والبلجيكي روميلو لوكاكو (48) والايرلندي شيموس كولمان (76).

ورفع ايفرتون رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة خلف استون فيلا الحادي عشر.

وحقق نيوكاسل فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه ليستر سيتي بهدف وحيد سجله الفرنسي غابريال اوبرتان في الدقيقة 71.

ويلعب غدا ايضا كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 22 نقطة من 8 مباريات
2- مانشستر سيتي 17 من 8
3- ساوثمبتون 16 من 8
4- وست هام 13 من 8
5- مانشستر يونايتد 11 من 7
سوانسي سيتي 11 من 7

110