الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي يناقش حقوق النقل التلفزيوني
سالم الحبسي

سالم الحبسي

يعقد الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي يوم غد الاحد مؤتمرا صحفيا في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض تحت رعاية معالي الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجه وزير الثقافة والاعلام، وذلك لإعلان عن تفاصيل إقامة الملتقى الخليجي الرابع للاعلام الرياضي الذي سيقام تزامناً مع دورة كأس الخليج الـ ٢٢ التي ستقام خلال شهر نوفمبر المقبل في مدينة الرياض.
كما سيعلن الاتحاد الخليجي في المؤتمر الصحفي إطلاق أكبر استفتاء لاختيار منتخب الخليج وعددا من الجوائز الإعلامية.
وقال سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للاعلام الرياضي بأن “الملتقى الخليجي سيتوقف أمام فضية الساعة وهي حقوق النقل التلفزيوني وذلك بعد أن أصبح هناك تصعيد من بعض القنوات الفضائية الرياضية الخليجية التي أبدت امتعاضها الشديد نحو المبالغة في سعر البيع..لذلك نسعى بأن نضع هذا الملف الساخن على طاولة النقاش للوصول الى آليات تخدم الجميع”.
وعن الاستفتاء قال الحبسي: “يتضمن الإستفتاء إختيار التشكيلة المثلى لمنتخب الخليج من بين نجوم المنتخبات المشاركة في دورة كأس الخليج ٢٢ وذلك لتحفيز لاعبي المنتخبات الخليجية لتقديم مستوى فني يساهم في رفع مستوى التنافس بين المنتخبات الخليجية المشاركة وخلق روحا من التنافس بين نجوم المنتخبات خلال الدورة”.
وأضاف: “سيكون الإستفتاء لاختيار ( منتخب الخليج ) متاحا لمشاركة الجماهير الكروية والرياضية الخليجية من خلال التصويت على أفضل النجوم الذين يشكلون المنتخب الخليجي، إلى جانب مشاركة الإعلاميين من جميع دول الخليج المشاركين في تغطية أحداث ومباريات البطولة، مع وجود كوكبة من النجوم والمدربين القدامى الخليجين الذين سيكون لهم الرأي الفني في أختيار التشكيلة النهائية لمنتخب الخليج”.

وأكد الحبسي بأنه “في الإتحاد الخليجي للإعلام الرياضي يحدونا الأمل أن نوفق في تنظيم هذا الإستفتاء الاعلامي والجماهيري والفني وذلك سعيا للمساهمة في إنجاح دورة الخليج الحدث الكروي الخليجي الأهم في المنطقة”.

وسيشارك في الإستفتاء لإختيار (منتخب الخليج ) ٣ فئات أساسية وبمراحل مختلفة حيث سيشارك نجوم الكرة والإعلاميين وجماهير الكرة في إختيار المنتخب الخليجي وستكون لكل فئة نسبة مئوية متفاوتة وسيتم الإعلان عن تشكيلة ( منتخب الخليج ) قبل ختام كأس الخليج ٢٢ بالرياض.. وتكريم الفائزين من النجوم.

وسيمثل نجوم الكرة الخليجية القدامى كسفراء للإستفتاء في دولهم الخليجية او المشاركة في الدورة، بحيث يساهمون للترويج عن الاستفتاء بظهورهم الاعلامي وكذلك يشاركون في إختيار اللاعبين المرشحين للإستفتاء وتم اختيار هذه الإسماء من النجوم الذين يملكون التاريخ والخبرة الكروية لإنجاح الإستفتاء.

وأعلن الحبسي بأنه ستقدم مجموعة من الجوائز خلال حفل الاستفتاء الذي سيقام بالرياض أبان دورة الخليج، منها جائزة (المنتخب الذهبي الخليجي).
كما سيطلق الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي (٣ جوائز) على مستوى الدوريات الخليجية..بالاضافة الى جوائز التعليق الرياضي جائزة أفضل معلق رياضي للمحترفين وجائزة أفضل معلق رياضي للشباب.

وتضم لجنة الإستفتاء مجموعة من خبراء الكرة الخليجية وأبرز الإعلاميين آلرياضيين الخليجين وأعضاء من الاتحاد الخليجي التي ستقوم بمهمة الإشراف على الإستفتاء وعملية التقييم والفرز والاعلان النهائي لنتيجة الاستفتاء.. كما سيتاح لجماهير الكرة الخليجية المشاركة في الاستفتاء من خلال التصويت الالكتروني.

وتقدم الحبسي بجزيل الشكر للمسؤولين في المملكة العربية السعودية على مساندتهم الكبيرة لإنجاح هذا الحدث الاعلامي الذي تمنى أن يصب في مصلحة تطوير دورات كأس الخليج والكرة الخليج بصفه عامة .

التعليقات

1 تعليق
  1. (( نــصـ عالمي ــراوي )) (( نــ الحويطي ــواف ))
    1

    اللي تبيه المملكة العربية السعوية سسوووه 8)

    Thumb up 1 Thumb down 0
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:04 م
103