السد يفوز على الأهلي ويتمسك بصدارة دوري نجوم قطر

Capture

حول السد تأخره بهدف الى فوز 2-1 على ضيفه الأهلي اليوم الجمعة ليتشبث بصدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم التي كان قد انتزعها في الجولة الماضية بالفوز على لخويا حامل اللقب. وسجل البرازيلي باولينيو ثنائية ليقود العربي لتحويل تأخره بهدفين الى فوز 4-2 على الوكرة.

في المباراة الأولى أهدر خلفان ابراهيم لاعب السد فرصة سانحة لوضع فريقه في المقدمة بعدما اخفق في تسديد ركلة جزاء في الدقيقة 15 احتسبها الحكم عبد الله البلوشي بسبب عرقلة عبد الكريم حسن في المنطقة من طرف طاهر زكريا المنتقل حديثا من السد الى الأهلي. وكان الاهلي بدأ المباراة ضاغطا في الدقائق العشر الاولى قبل ان يتراجع لمنتصف ملعبه ويكتفي بالدفاع مع شن هجمات مرتدة عن طريق الان ديوكو ومشعل عبد الله بمساعدة مجتبى جباري.

ومن هجمة مرتدة تقدم ديوكو للامام لينفرد بحارس مرمى السد قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول ويودع تسديدة ارضية في الزاوية اليمنى. وادرك حسن الهيدوس التعادل للسد في بداية الشوط الثاني من هجمة سريعة قادها ابراهيم قبل ان يمرر الى زميله الهيدوس الذي سدد في المرمى في الدقيقة 48. وأهدر ديوكو فرصة اضافة الهدف الثاني للاهلي بعدها بدقيقتين عندما سدد ضربة رأس مرت بجوار المرمى.

وعاقب البديل حمزة الصنهاجي الاهلي على اهدار الفرص بتسجيل هدف الفوز للسد في الدقيقة 79 بتسديدة ارضية خدع بها حارس الاهلي الذي انقذ بعد ذلك انفرادا من ابراهيم في الدقيقة 84. وحصد السد النقطة 19 مقابل عشر نقاط للاهلي السادس. وعادت عجلة الدوري القطري الى الدوران بعد توقف دام أسبوعين لانشغال المنتخب الوطني بمباريات ودية استعدادا لكأس الخليج الشهر المقبل.

وفي المباراة الثانية تقدم الوكرة بعد سبع دقائق عن طريق لاعبه محسن متولي الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 19. لكن باولينيو قلص الفارق للعربي بعدها بدقيقتين ثم ادرك زميله النيجيري ايموه ايزيكيل التعادل للفريق في الدقيقة 48. واضاف موسى البركة ثالث اهداف العربي في الدقيقة 77 قبل يختتم البرازيلي باولينيو الرباعية بالهدف الشخصي الثاني له قبل تسع دقائق من النهاية. ورفع العربي رصيده الى 12 نقطة في المركز الرابع مقابل سبع نقاط للوكرة الثامن.

108