بيان لإتحاد القوى : لا تستغلوا نجومنا وهذه قصة مكافأت المسرحي

مسرحياصدر الاتحاد السعودي لألعاب القوى بياناً، جاء فيه: في الوقت الذي يعتز به الاتحاد السعودي لألعاب القوى بكافة لاعبيه ونجومه ويثمن إنجازاتهم ويقدر تضحياتهم ويفخر بجهدهم ويعتز بأخلاقهم ودورهم الكبير في تشريف رياضة الوطن ورفع علم المملكة العربية السعودية وعزف السلام الملكي السعودي في المحافل الدولية والقارية والإقليمية .. إلا أن الاتحاد لا يقبل أو يرضي أن يقدم نجومه أصحاب الانجازات الدولية والميداليات الذهبية من خلال وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بطريقة إعلامية مثيرة يغلب عليها طابع الاستجداء وإيهام الرأي العام عامة والشارع الرياضي خاصة بأن حقوق اللاعبين مهضومة وحوافزهم معدومة.
كما أنه عطفاً على ما تم تداوله في وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية حول نجم آسيا الأول في سباق 400م اللاعب يوسف مسرحي، واستغلال اللاعب كأداة وتقديمه بما يوحي أنه ضحية لم تحظى بأي تكريم أو تقدير .. فإننا نحب أن نوضح ومن باب الحرص على أن يطلع الجميع وبكل شفافية ومصداقية على ما حصل عليه خلال الموسم الرياضي الحالي وبدون منة مؤكدين بأنه حق مستحق وأن اللاعب يستحق كل تكريم وتقدير وذلك من خلال الاتي:
قام الاتحاد السعودي لألعاب القوى وبدعم من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتحقيقاً للدور المناط به في إعداد اللاعبين وتجهيزهم بشكل مناسب بتوفير معسكرات طويلة ومتجددة على مدى سنوات طويلة للاعب في أمريكا أو أوروبا مما أوصله ولله الحمد بهذا المستوى المتميز والذي أستحق بموجبه وكسب المميزات والحوافز التالية:
اللاعب يحظى بشراكة متميزة مع شركة نايكي للملابس بعقد سنوي يتسلم بموجبه 234 الف ريال قابلة للزيادة في المستقبل حسب نتائج اللاعب ومواصلة تألقه وتميزه.
حصل اللاعب على 140 ( مائة وأربعون ألف ريال ) من خلال مشاركاته وانجازاته في الدوري الماسي لهذا الموسم .
نال اللاعب جائزة جريدة الرياضية بالاشتراك مع القناة الرياضية التلفزيونية للتميز الرياضي وكأفضل رياضي سعودي وقدرها 200.000 ( مائتي الف ريال )
استحق اللاعب مبلغ 85.000 (خمسة وثمانون الف ريال) حسب اللائحة المعدة لتكريم أبطال آسيا والتي تتناسب مع ما قدمه هؤلاء الأبطال لوطنهم وسيتسلمها أن شاء الله في حفل تكريم تقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
كما أن مكتسب الداعم الكبير لكل الرياضيين صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز – قد أتصل بالاتحاد ليؤكد جاهزية السيارة التي أعلن سموه عن تبرعه بها للاعب وأن على اللاعب الحضور لاستلامها.
وثمة أمر أخر وهو أن الاتحاد السعودي لألعاب القوى مع امتنانه وتقديره لكل المبادرات التي تمثلت في تكريم اللاعب وتقديره من قبل رجال الأعمال والشركات الأهلية والتي أعلنت عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، فإن الاتحاد ليس مسئول عن متابعة وتنفيذ تلك الوعود مع ثقته التامة بأن أصحاب تلك الوعود ينتظرون الفرصة المناسبة لتنفيذ وعودهم وتكريم أبطالنا بما يليق بهم ويستحقونه مشيرين إلى أن ظروف إجازة الحج قد ساهمت في تأخير تكريم أبطال آسيا المميزين والذين هم بلا شك محل عناية واهتمام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ورجال الأعمال ممن تسعدهم إنجازات الوطن وتفوق شبابه .
وختاماً فإن الاتحاد السعودي لألعاب القوى يؤكد مجدداً بأنه لا يقبل المزايدة في هذا الموضوع ، فالتكريم والتقدير واجب يستحقه كل من جد وأجتهد لخدمة ورفعة اسم وشأن هذا الوطن الغالي على قلوب الجميع وفي مقدمتهم بطلنا يوسف مسرحي والذي يملك من الإمكانيات ما يستطيع بها أن يتجاوز الآسيوية والتي تعتبر بالنسبة لقدراته ، ونتمنى أن تكون طموحاته بداية في طريق تفوقه الأولمبي والدولي إن شاء الله .

التعليقات

14 تعليق
  1. ملف ملغي ههههههههههههههههههههههههه
    1

    للأسف ظهر رئيس ألعاب القوى في برنامج كورة ليتكلم بأسلوب فوقي وكأنه مخلوق من المريخ أو من زحل وكأنه من جرى في هذا المضمار وحقق الذهب وكأنه من صرف على اللآعبين من جيبه الخاص وكأنه من تكفل شخصيا بمصاريفهم وكأنه وكأنه وكأنه وهو ليس إلا مخلوق من مخلوقات الله التي سوف يموت ويبعث ويحاسب على كل صغيرة وكبيرة ومن ضمنها ما قاله في البرنامج !!!!
    إرتقوا في تعاملكم مع الآخرين لترتقوا في حياتكم وفي قلوب الآخرين ….

    Thumb up 29 Thumb down 5
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:18 م
  2. الحق أحق أن يتبع
    2

    234 ألف دعاية من شركة لايحق للإتحاد التحدث عنها لأن اللاعب سيحصل عليها بمجرد لبسه شعار الشركة فاز أو لم يفز. 140ألف لما تحقق في الدوري الماسي ماضي وانتهى .200ألف جائزة نالها اللاعب على ما حقق خلال العام السابق ماضي وانتهى أما ما يحق لكم الحديث عنه فهو قولكم 85ألف فأين الفخر يا اتحاد ألعاب القوى بيانكم دليل إدانة وليس دليل براءة لو تحقق مثل ما حقق المسرحي لأي دولة من دول الجوار لعلمتم كيف يتم تكريم أصحاب الانجازات

    Thumb up 3 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:30 م
  3. عبدالحق
    3

    أولى خطوات التصحيح ابعاد نواف بن محمد عن اتحاد ألعاب القوى ومسرحي ليس الأول أو الأخير فالجميع يتذكر نجوم كثيرون أفلوا لعل أشهرهم هادي صوعان وغيره

    Thumb up 4 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:31 م
  4. الجلاد
    4

    الوعودماتنفع الرجال قال بالحرف الواحدلم استلم شيءانتهي امااطراءكم وقولكم بأنه رفع راية الوطن كل هذانسفه رئيس الاتحادعندماتداخل في برنامج في المرمى وقال بأن اللاعب لم يحقق شيءمجردميداليه في اسياءيعني من الاخرقلل من قيمة الانجازوهذايقطع قول كل خطيب مافيه داعي للبيان*

    Thumb up 3 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:38 م
  5. ابو لانا
    5

    جميع ما ذكر من عوائد للاعب ليس للاتحاد أي جهد فيها إلا 85 الف ريال واحد الآن ما وصلت للاعب ومانين بها بعد
    بس حبيت أذكركم أن جميع ما ذكر ياخذه لاعب كرة قدم من ناديه خلال أشهر بسيطة لا وهو ع الدكة
    هذا ماهو حق مسرحي البطل العالمي حقه أكثر بكثير يااتحاد القوى

    Thumb up 3 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:57 م
  6. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    6

    اجل يا طويل العمر..
    الاعب ما حقق شي ,, و لا انت ولي امره !!
    و يبون لاعبينا يطورووووووووووووووووو :-?

    Thumb up 4 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:22 م
  7. mns
    7

    يجب اعفاء رئيس العاب القوی من منصبه نهائيا وابعاده تنورعاية الشباب خلاص خدم اللي فيه الكفايه ولا عاد يقدر يقدم شي اكثر من اللي قدمه

    Thumb up 3 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:43 م
  8. saudi arabia
    8

    صح عليك صاحب التعليق 1 :wink:

    Thumb up 3 Thumb down 0
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:50 م
  9. أحمد
    9

    عقد نايكي موقت ولن يستمر له .. اتحاد الالعاب القوى يتسغلون الاعبين وبعد مايجيه اصابة او شي يسحبون عليه

    Thumb up 2 Thumb down 2
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:57 م
  10. محمد
    10

    كل المكافآت المذكوره ولا واحد منها من اتحاد القوى نواف بن محمد جالس يكشخ بمال غيره

    Thumb up 2 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:11 م
  11. غشمشم
    11

    ان شاء الله سوف اكرم الكابتن يوسف المسرحي في اقرب وقت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:04 م
  12. فتى المدينة
    12

    مختصر الموضوع كله أن الاتحاد السعودي للألعاب القوى قدم خمسة وثمانين ألف ريال كبطل لآسيا

    وباقي المبالغ المذكورة حصل عليها إما بصفته بطل للدوري أو من عقد رعاية أو فائز بجائزة جريدة أو هدايا من أطراف أخرى.

    فمن المفترض ان يتحدث اتحاد القوى عن ما قدمه للاعب فقط وليس له علاقة ببقية الأمور

    Thumb up 2 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:24 م
  13. النصر أول عالمي في آسيا
    13

    يحاول السوســـة تدارك خطأ فوقيته بإصدار بيان بعدما ت بتويتر من كافة خلق الله ،،، أجل يتصرف وكأنه يملك اللاعبين و يتملكهم و يهزأهم هزلت والله !!!

    وللعلم لمعرفة عنصرية هذا الشخص لاتنسون أنه قال بموسم 2001م هذا نواف التمياط مو أحمد خريش !!!! قيلت عنه و معروفة و كان يتكلم ممكن بعقد التمياط أو شيء من هالقبيل و زج بنفسه بلاعب الاتحاد أحمد خريش ، هذا دلالة بلاشك نعرة عنصرية منه ولا ادري مالسبب وربما يكون فوز الاتحاد بالبلنتيات بالاستاد وصاحب الركلة الأخيرة أحمد خريش وفاز الاتحاد بعدها بكذا اسبوع ذكر نواف بن محمد اللي قاله لكن غريبة ماذنب اللاعب أحمد خريش ؟

    Thumb up 0 Thumb down 1
    17 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:13 م
  14. ساهر
    14

    الحمدلله وبعد اين ماتكرم به الاتحاد مماذكر حتى 85000 ماسلمت اكشخ على حساب حهد اللاعب.

    Thumb up 1 Thumb down 0
    18 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:28 ص
103