مانشستر سيتي يقدم أرخص تذكرة للموسم بسعر 299 جنيه إسترليني

مانشستر سيتي

تستمر معاناة مشجعي كرة القدم في انجلترا، بسبب ارتفاع أسعار تذاكر المباريات رغم حصول أندية الدوري الممتاز على الكثير من الدخل من عقود البث التلفزيوني.

وترتفع أسعار تذاكر المباريات في إنجلترا بشكل يفوق معدل غلاء المعيشة.

وحسب تقرير هيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي الخاص بأسعار كرة القدم والذي نشر اليوم الأربعاء، فإن أسعار تذاكر مباريات كرة القدم في الدرجات الأربع الأعلى من الدوري ارتفعت بواقع 13 % منذ عام 2011 في مقابل معدل غلاء المعيشة الذي بلغ 6.8 %.

ويقدم نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أرخص تذكرة للموسم لمشجعيه بين أندية القمة، إذ يبلغ سعر تذكرة الموسم 299 جنيه إسترلينياً، في حين يبلغ سعر تذكرة الموسم لآرسنال على سبيل المثال 1014 جنيهاً إسترلينياً حسبما ورد في التقرير.

أما تذكرة الموسم لمباريات توتنهام هوتسبير فيبلغ سعرها 765جنيها إسترلينياً، في حين يحتل تشيلسي المركز الثالث في القائمة بمبلغ 750 جنيها إسترلينياً.

وتتناقض أسعار التذاكر في كرة القدم الإنجليزية بشكل صارخ مع نظيرتها في إسبانيا وألمانيا وفرنسا.

ويبلغ سعر تذكرة الموسم لبرشلونة 103 جنيهات إسترلينية، في حين يمكن لمشجع لفريق ليل الفرنسي مشاهدة إحدى مباريات الفريق مقابل خمسة جنيهات إسترلينية.

أما سعر تذكرة مباراة لبايرن ميونيخ أو بروسيا دورتموند فيبلغ 13 جنيهاً إسترلينياً في حين أن سعر تذكرة المباراة في تشيلسي هو 50 جنيهاً إسترلينياً.

110