النصر وأعداء النصر

طالب الشريملا يخفى على الرياضي الحصيف ما يعانيه الكثير من أولئك الذين عفى على عقولهم الزمن في إدارة المؤسسات الإعلامية في المملكة وبخاصة في المجال الرياضي من وجود أسم وشعار ونجوم النصر ضمن منظومة الرياضة السعودية والعالمية.
شاهدت حلقة كورة روتانا اليوم الأثنين ٢٠ ذو الحجة ١٤٣٥ ، ولم اتفاجأ “بخبر .. !! “عدم إدراج بطولة العالم للأندية الأولى والتي قدم فيها ممثل أسيا في تلك البطولة النصر السعودي نتيجة جيدة ومستوى مشرفا للوطن، لأن حامل الخبر من أولئك الذين يسبب لهم الأصفر البراق رمدا في قلوبهم، وبالتالي أضاف عليه جهلا متعمدا ظانا بقدرته على الانتشار وإشغال المتصدر بقضايا هي في الأصل محسومة سلفاً، ومغامراً بما لديه من تاريخ يتأرجح بين الواقعية والنفسية.. ولم يتوقع وقوف مقدم هذا البرنامج الشهير عند هذه الفقاعة الخلبية، وهو الذي دائما ما يقف على حقيقة تفاصيل الخبر قبل تمريره من قبل الضيوف، وهذا ما فات على ناقل الخبر المكذوب، فقد أظهر الأستاذ تركي العجمة وعلى الهواء مباشرة زيف الناقل والمنقول من خلال تصريح رئيس الاتحاد الدولي للفيفا بشرعية أولى بطولات العالم للأندية في البرازيل، وكذلك عبر قاعدة بيانات الفيفا.
هذا ليس بجديد ولا هو بالأمر الغريب على تراثهم من قديم في التزييف والتضليل والانشغال بالعالمي.
ولو نظرنا لبدايات بطولة كأس العالم للمنتخبات، لو جدنا إنها كانت في حيز جغرافي ضيق وإن سميت ببطولة العالم، ومع هذا فالأرجواي حاملة لقب البدايات واسمها مدرج ضمن الأبطال، لكن الأمر مختلف عندما يتعلق ببطولات النصر الرسمية والتي كانت في بدايات تمامها بحسب الظروف المتاحة على مستوى الوطن ككل.
وعليه فإن كل من يشكك ببطولات النصر الرسمية والتي لا بديل عنها في تلك الحقبة، وبأي نظام كانت، هو قاصر في رؤيتة حول كيفية التدرج الطبيعي لتشكل مؤسسات الوطن والتي من ضمنها المؤسسة الرياضية، ويحتاج درس خصوصي في معرفة تدرج بطولة كأس العالم للمنتخبات وسجلات الفيفا للابطال بغض النظر عن الآلية التي كانت عليها، فليس ذنب البطل إن التطور ناموس كوني.

طالب الشريم
@taleb1423

التعليقات

10 تعليقات
  1. النصر أول عالمي في آسيا
    1

    معروف أيها الكاتب أحقـــــر الإعــلام أزرقـه وليس أكذبه فحسب ،،،

    هؤلاء لايبحثون عن حق ولاشيء العدل بأعينهم ألا يأخذ النصر حقه ،،،

    لم يجيبو على اعتراف الهلالي نواف بن محمد بعالمية النصر وهذا الاعتراف سبب لهم ازعاج لايروق لهم ،،،

    و لم يجيبو ماذا تدل عناوين الصحف بعد فوز النصر بالسوبر و مانشيت الرياضية أيام الحمادي الهلالي ” النصر عانق العالمية ” دلالة على وجود فكرة بلا جدال للعالمية و أن الهلاليين يخفون الوتر الحساس الذي لايروق لهم أيضا وهو أن المندوب الآسيوي أعطى خطاب رسمي للنصر وبوهانج طرفي نهائي سوبر 1998م

    العدل برأيهم ألا يشارك النصر يشارك أي فريق ، قاتلو يقاتلون للفريق الياباني حتى وهو لم يتم اعطاءه خطاب رسمي يوضح له أحقية المشاركة حتى لو كان من ينافحون له وهو لايستحق ولم يوعد فريق ياباني وهم الذين يدندنون على وتر الوطنية عيني عينك ؟؟؟

    زعمو تارة أن أبطال مونديال الأندية من سنة 1999م بينما الحقيقة أن نصفهم وليس جميعهم فضلا عن أن المحك والمقياس الاتحادات القارية لكل سفير قارة !

    ز عموا سالفة الترشيح ويرددونها كالببغاوات طبيعي وهم آخر من ننظر أن ينصفون النصر لكن للعقلاء ولكل من يبحث عن الحق لاترشيح ولاشيء مجرد مونديال سيقام ويحتاج ضروري ممثل عن القارة الآسيوية وما عناوين الصحف التي تلت فوز النصر والمانشيتات تثبت وجود حق شرعي للنصر كون فكرة العالمية انبثقت قبل نهائي سوبر 1998م و بالتالي حق مشروع للنصر و رز ق أنكتب له رغم الحاسدين .

    #######

    لقطات لاستقبال نجوم النصر آنذاك بعد عودتهم من البرازيل وتشريفهم للكرة السعودية

    ( انتصروا 4-3 على بطل افريقيا و خسروا بشرف وأداء جميل قياسا بعمالقة العالم …. أمام ريال مدريد1-3 وأمام بطل العالم كورنثيانز 0-2)

    http://www.youtube.com/watch?v=FdF42t09eg8&list=UUCIFuLl40gJF1o1tuwz9AsA

    سقى الله تلك الأيام الجميلة …

    Thumb up 11 Thumb down 6
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:23 م
  2. السيف الازرق
    2

    ايها الكاتب الاصفر يجب ان تعرف ان فريقك ذهب للعالمية بالترشيح …؟
    .واترك المهاترات الزائده التى لا تنفي الحقيقه ..؟

    Thumb up 4 Thumb down 7
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:51 م
  3. السيف الازرق
    3

    كن صادق في طرحك . قال انفخ ياشريم قال مافيه برطم …؟

    Thumb up 3 Thumb down 6
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 7:53 م
  4. أحقر الإعلام أزرقه
    4

    المتورم تعليق 2 و 3 صراخك على قدر الألم – ما تلام مقهوووور من عالمية النصر و طبيعي التشكيك منك .

    و ما عندكم تبرير لاعتراف نواف بن محمد بأن عالمية النصر بناء على السوبر

    و ماذا تدل عناوين الصحف مثلما ذكر الأخ صاحب التعليق الأول بعد فوز النصر بالسوبر

    للأسف عقلك يا طاقيه مـــؤجـــر لــ صحافو الكهول المتعصبة .

    Thumb up 5 Thumb down 2
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:34 م
  5. باقي جوله ههههههههههههههههههههههههه
    5

    سيدني جاهز لهن وسوف يرفسهن رفسة تلقي بهن لخارج مدار الآسوية الذي دخلن فيها بالخطأ !!!!
    كل ما ترونه من أخبار مضحكة سواء ورقيا أو مرئيا أو سمعيا فهو من أجل إبعاد الضغط على فريق بن مساعد ولكن ثقوا بأنهم بدأو في الرجفة من بعد نهاية مباراتهم الثانية مع العين لأنهم عارفين إن مصيرهن وراء الكنغر الأسترالي !!!!

    Thumb up 4 Thumb down 3
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:05 م
  6. زعامة الزعيم
    6

    كل الأنديه تتأهل إلى البطولات والنهائيات بجداره وإستحقاق ومن الملعب إلا نادي النصر تأهل بالتصويت والترشيح والفزعه والدعم اللوجستي .. حقيقه يجب أن تعترفوا بها ياجمهور الفلس لكي ترتاح ضمائركم وتبرئون ذممكم أمام الناس لآن مابني على باطل فهو باطل !!!
    مهما كتبتوا من مقالات ومهما ولولتوا ومهما أتيتم بإثباتات فالجميع لن يصدقكم لآن كل شئ إنكشف وبان وعليكم الأمان .. ستبقى ( نادي الترشيح العالمي ) !!

    Thumb up 1 Thumb down 6
    15 أكتوبر, 2014 الساعة : 12:50 ص
  7. ابو فارس
    7

    ، يكره نادي النصر ولاعبين النصر ، عديم الذمة والضمير والدليل ما فعلة بلاعب ماجد عبدالله والاحصائية التي ارسلها للفيفا عن أهداف الاعب ( ويدعوووووون الوطنية ) والحين يكتب عن عالمية العالمي ( لن تنالوا العاااالمية حتي تحسنوا النية ) . هذا صحفي كذاب أرجو منه ترك الصحافة ويعود لمهنتة ، (فسال نخل ) وهذي مهنة مافيها اي عيب بشرط عدم غش العالم

    Thumb up 3 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:02 ص
  8. خمسة الشارقة علامة فارقة
    8

    الطواقي متألمين عالمية النصر ( صراخهم على قدر الألم )

    Thumb up 4 Thumb down 1
    15 أكتوبر, 2014 الساعة : 5:05 ص
  9. فهد عبدالله
    9

    لا عليك عزيزي الغالي طالب ان تلك الشرذمة المتهورة والمتعصبة من جهلة واعلام الهلال تعبر عن الحقد والكراهية للنصر ولبطولاته وما تقليلهم وتشكيكهم وعلى مدى اربعة عشر عاما مضت عجز من خلالها مدللهم وهلالهم تشريف الوطن كغيره مثل النصر والاتحاد !
    جهل ومرض و... فكري = تعصب وحقد وكره هلالي لكل ما هو جميل نصراوي !

    ان تلك الثلة هي من شوهت جميل الرياضة وحولته الى قبيح بافعالهم وحقدهم وحسدهم وغلهم والعياذ بالله !

    سيموت هؤلاء بإذن الله حقدا وستصاب اعينهم بالف عود وعود وسيحقق النصر مالم يكن في حسبانهم وسيبقى كيانا شامخا رغم انوفهم وسيغادروا الدنيا وسيبقى العالمي حيا شامخا !

    عشرات السنين مضت وهذا هو اسلوبهم لم يستطيعوا ان يغيروا من الوضع شيئا بالنسبة للنصر وتاريخه الناصع والمشرف لجماهيره ولوطنه !

    بطولات نقية وبجهد عرقه ولم تقم على الدعم والدلال والعبث والفساد ولله الحمد والمنة ولم تشوها يد نزهان ولا زند ابو زندة ولا دعم حكم او دلال لجان !

    ورغم الظلم والبهتان وسلب الحقوق والحاق الضرر بالنصر الا انه باق على قلوبهم وما زال يجني ثمار وجهد محبيه من اعضاء شرفه وادارييه واساطيره ونجومه وجماهيره !

    لولم يكن النصر بهذا الشأن وبتلك الاهمية والمكانة المحلية والاقليمية والعربية والاسيوية والعالمية لما التفتوا اليه ولما حشروا انفسهم وسنوا اقلامهم وسخروا جل افكارهم نحو العالمي ومحاربته بهذه الصورة !

    افعالهم المشينة شاهدا عليهم وضدا لهم وبيانا لقيمة ورفعة النصر العالمي ومكانته بين الامم !

    تلك هي الحقيقة ان سبوا وان شتموا وان قللوا وان همشوا وان حاربوا فالحقيقة تقول ان النصر يقول انا هاهنا انا العالمي الاول عن القارة شئتم ابيتم بالطقاق وما درينا عنكم !

    Thumb up 2 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:39 ص
  10. عالمي
    10

    ههههههههههههههههههههههه كاد المريب ان يقول خذوني 8-O

    مشكلة المحليين انهم ضمنوا الوصول للعالمية :roll:

    ولكن وش شعور هالمحايين لو صكهم سدني 4 – 0 :roll: 8-O :-x

    خايكم واقعيين يا محليين العالمية صعبه قوية

    Thumb up 2 Thumb down 0
    15 أكتوبر, 2014 الساعة : 11:44 ص
110