ناصر بن خليفة العطية يحضر افـتـــتاح رالــي أبو ظـــبي 2014

Capture

يصل الي العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء غدا الثلاثاء 14 أكتوبر نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات FIA السيد ناصر بن خليفة العطية وذلك لحضور الانطلاقة الرسمية لرالي أبو ظبي التجريبي 2014 الذي يعتبر أحدى الراليات التجريبية التي أضيفة في هذا الموسم إلي جانب رالي عمان ورالي شيراز حيث كان * العطية * أحد الأسباب الرئيسية لعودة رالي أبو ظبي ورالي عمان لهذا العام خاصة بعد تقلده منصب نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( مـــينا ) في ديسمبر 2013 . وفي تصريح خاص بمناسبة حضوره الانطلاقة الرسمية لرالي أبو ظبي أكد * ناصر بن خليفة العطية *

قائــلا .. بداية أحب أن أوجه شكري وتقديري لحكومة أبو ظبي على ما قدمته من أجل عودة رالي أبو ظبي الذي يعد من أهم الراليات في المنطقة وأفاد * الـــعطيــة * بأن حزمة القرارات التي اعتمدها حكومة أمارة أبو ظبي من أجل عودة رالي أبو ظبي إلي ساحة الشرق الأوسط بعد غياب كان له أثر ايجابي على مسيرة بطولة الشرق الأوسط للراليات ، مشيراً إلى أن الدعم المميز من قبل حكومة أبو ظبي سيسهم في الارتقاء بكافة مجالات رياضة السيارات سواء على صعيد دولة الأمارات العربية الشقيقة أو من خلال منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لما لأمارة أبو ظبي دور ريادي في دعم رياضة السيارات بما يواكب الإنجازات الضخمة التي حققتها دولة الأمارات العربية الشقيقة في جميع المجالات .

وأشـــار * العـــطيـة * إن عودة رالي أبو ظبي 2014 سيسهم أيضا وبصورة مباشرة في تحريك عجلة رياضة السيارات بشكل عام ورياضة الراليات بشكل خاص من خلال منطقة الخليج والشرق الأوسط وصولا إلي شمال أفريقيا بل وتفتح أفاقاً جديداً لمستقبل واعد بإذن الله، في ظل وجود هذا النوع من الدعم وكذلك وجود ذلك التواصل بين كافة الاتحادات والأندية التي تندرج تحت مظلة الإتحاد الدولي للسيارات سنصل جميعا الي الهدف المنشود وهو تطوير مفهوم رياضة السيارات .

كما أثنى ناصر بن خليفة العطية بصفته نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على جهود الشيخ خالد بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات قائلا .. أن دور الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في عودة رالي أبوظبي كان واضحا للجميع فجهوده المميزة كانت ومازالت سببا رئيسيا في الارتقاء بمستوى اللعبة ونحن إذ ندعم هذا التوجه بل ونقف بجانبه للوصول الي المفهوم الحقيقي من ممارسة رياضة السيارات .

الجدير ذكره بأن من رالي أبو ظبي التجريبي 2014 هو ثمار تعاون بين أبو ظبي للسباقات مع الإتحاد الدولي للسيارات FIA وكذلك نادي ياس لسباقات السيارات سيكون مؤهل لدخول روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015. ومن المعروف بأن رالي أبو ظبي التجريبي سيتألف من تسع مراحل تستهل بمرحلة استعراضية تنظم على أرض حلبة مرسى ياس يوم الخميس القادم الموافق لـ 16 أكتوبر تليها ثماني مراحل خاصة بالسرعة تقام يوم الجمعة 17 أكتوبر. هذا وسيكون المقر الرسمي لرالي أبو ظبي في حلبة مرسى ياس .كما أن المرحلة الاستعراضية ستقام على الجزء الشمالي من حلبة مرسى ياس، حلبة الفورمولا واحد حيث سيكون لكل سائق مشارك فرصتين لتسجيل الزمن الأسرع له . هذا وقد تم فتح باب المشاركة لجميع فئات سيارات الصالون المصنفة للمشاركة ببطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2014 بالإضافة إلى سيارات الصالون ضمن الفئة الوطنية الغير مصنفة للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط للراليات . وقد أغلق باب المشاركة في رالي أبو ظبي في 9 أكتوبر 2014.

112