حضر الاخضر ولم يعود

فيصل الجدعانيلم يكن الحضور الاخضر ليلة الجوهرة لمجرد عامل نفسي فقط وليس لترقب العالم اجمع لإطلالة سواريز الاولى بعد العضة الشهيرة دور اولي في البروز العامل الفني والبدني كان تواجده واضح والرسم التكتيكي داخل الملعب مشاهد لكنه يحتاج لمزيد من القرارات المناسبة ووضع كل لاعب في مركزه الذي يعطي فيه افضل ما عنده .

المستوي الذي قدمه منتخبنا امام الاورغواي وقبلها الارجنتين يعطي دليل مفاده بان في كرتنا لاعبين فقط يحتاجون الي مدرب يعرف كيف يتعامل معهم وينظمهم داخل الملعب من خلال اختيار العناصر الافضل مستوي ووضع اللاعب الاجدر في المركز الذي برز فيه دون تأليف يلحق الضرر بالمنتخب وإدارة تعرف كيف تفجر طاقات هؤلاء اللاعبين .
صحيح ان المواهب في هذا الجيل ليست كما كانت في الاجيال الماضية التراجع كبير كماً وكيفاً في السابق كان بالإمكان صناعة اكثر من منتخب ذلك لم يعد موجود ليس هنا بل في كل مكان ولكن الان يمكننا تقديم منتخب بشيء من المنطق والعدل ليس إلا وعندها سيعود الاخضر وليس مجرد حضور عابر يحمل نتيجة مؤقتة .
غريب لوبيز في الكثير من قراراته يضم لاعب عمره وصل الي 38 عام ويضعه الي جواره على الدكة اذا كنت ليس بحاجته في المستطيل الاخضر فالدكة تحتاج لاعب في غير هذه المواصفات .
يقول لوبيز انه ينظر الي الجانب الجماعي ولا يلتفت الي الجوانب الفردية في محضر جوابه عن تغيير مراكز بعض اللاعبين هذا كلام جميل لكن كيف يبنى الجانبي الجماعي بعد ضياع الجانب الفردي التنظيم الفردي يقودنا الي التنظيم الجماعي وليس العكس .
جمال مدينة الملك عبدالله الرياضية اجبر لاعبي الاورغواي والجهازين الفني والاداري على التقاط الصور التذكارية وكذلك استخدام طريقة ( سيلفي ) بتصوير انفسهم بشكل لم يحدث في ملعب كرة قدم من قبل .
ما عاب ليلة الجوهرة المشعة ظاهرة دخول بعض المشجعين الي ارض الملعب للسلام على اللاعب الشهير سواريز والتقاط الصور معه في مشهد يتكرر في كل ملاعب العالم دون حل سواء وعي الجماهير نفسها والامتناع عن النزول الذي يمنحه متعة دقائق ويحرمه من متعة الحضور مدة طويلة .

التعليقات

2 تعليقان
  1. العالمية صعبة قوية
    1

    عودة أبو عمــــر أنعشت الأخضر و كانت مصدر فأل عليه .

    Thumb up 1 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:49 ص
  2. هلالي موسكو
    2

    لم يعد
    وليس
    لم يعود

    يا صحفي يا إعلامي

    Thumb up 2 Thumb down 0
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:38 م
108