روني يقود انجلترا لفوز صعب على استونيا في تصفيات كأس اوروبا 2016

روني

عاد المنتخب الانجليزي من تالين بفوزه الثالث على التوالي وجاء بصعوبة بالغة على مضيفه الاستوني 1-صفر رغم النقص العددي في صفوف الاخير اليوم الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016.

وكان المنتخب الانجليزي استهل التصفيات بفوز ملفت خارج قواعده على نظيره السويسري (2-صفر) ثم اكتسح سان مارينو المتواضعة (5-صفر) الخميس الماضي، لكن رجال المدرب روي هودجسون عانوا اليوم لكي يمنحوا بلادهم فوزها الثالث على استونيا من اصل ثلاث مواجهات بينهما وانتظروا حتى الدقيقة 74 ليحصلوا على نقطتهم التاسعة بفضل القائد واين روني.

وسجل روني هدفه الثالث في ثلاث مباريات في هذه التصفيات من ركلة حرة اخطأ الحارس سيرغي باريكو في التعامل معها فافلتت الكرة من يده وتهادت داخل الشباك في مباراة كان الانجليز الطرف الافضل بشكل واضح خصوصا في الشوط الاول لكنهم فشلوا في الوصول الى الشباك حتى ربع الساعة الاخير رغم اضطرار اصحاب الارض الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 48 بعد طرد راغنار كلافان لحصوله على انذار ثان.

ورفع “الاسود الثلاثة” رصيدهم الى 9 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن ليتوانيا التي تتواجه لاحقا مع سلوفينيا (3 نقاط)، فيما تجمد رصيد استونيا عند 3 نقاط بعد ان منيت بهزيمتها الثانية.

يذكر انه تتأهل للنهائيات المنتخبات التي تحتل المركزين الاولين في المجموعات التسع (18 منتخبا) بالاضافة الى المنتخب الفرنسي المضيف وصاحب افضل مركز ثالث، على ان تتواجه المنتخبات الثمانية الاخرى التي حلت ثالثة في ملحق من ذهاب واياب لتتأهل عنها اربعة منتخبات ويصبح العدد حينها 24 منتخبا لاول مرة في تاريخ البطولة القارية.

108