يا وزيرنا المحترم نبغى اعلامنا محترم

عمادالقلم رمز للقيم والثقافة والخلق القلم كان ولازال دلالة للعلم والنور القلم قائد للأمم ورادع للجهل القلم اخرج لنا اساطير نفتخر بها بعلمها وبثقافتها لن ابحر في بحر الأسماء لكي لا اكون غريق في بحر عمالقة العلم والأدب والثقافة رموز عرفناهم بأقلامهم على جميع المستويات واخص بالذكر المجتمع الإعلامي هذا المجتمع الذي يعتبر قدوة لكل قارئ ومتابع له فكم كاتب رحل من هذه الدنيا وبقي ادبه وسيرته تتناقلها الأجيال رموز نهلنا منها قيم ومبادئ واخلاقيات الأعلام وفي المقابل لا يمكن ان ننكر وجود اختلاف في مستويات الفكر لكل من يحمل امانة القلم فهنالك من يتشرف القلم بصحبته وهنالك من كان القلم يتمنى ان ينطق لكي يقول له دعني فلم اعد اطيق جهلك فكم اسأت لي بكذبك.
وبالحديث عن اهمية القلم اتذكر ما وصلنا له في وسطنا الرياضي من حالة تستحق التوقف كثيرا ولابد من صانع القرار ان يتدخل لينقذ اعلامنا وصورته وتاريخه من جهل الجهلاء فهم يسيئون يا وزير الثقافة والأعلام للثقافة واسس وقيم الإعلام الشريف خلطوا تعصبهم الرياضي بثوابت وقيم دينيه واختلط جهلهم بضيق فكرهم وسمومهم التي نشروها عبر صفحاتهم الرخيصة فكريا وانا اتسأل ما هو ذنب رب الأسرة عندما يستمع ويشاهد ابنائه في البيت الواحد يتنازعون ويختلفون ويتهمون بعضهم البعض بأمور وافكار ومسميات مشينه لم يتعلموها ولم تصلهم إلا عبر هذه الأقلام والصفحات؟.
بالأمس القريب صدمت وانا اطالع احدى صفحات إعلامنا الرياضي لإحدى الصحف (الرياضية) بخبر جعلني في حالة اندهاش وصدمة من ركاكة الخبر ومستواه الهابط جدا فكريا وادبيا يتحدث كاتب الخبر عن حج احد الاعبين بدون تصريح وليته صدق وليته صدق ولكنه كذب وفسد وافسد بما كتبه كل القيم والأخلاقيات وتجرد من امانة القلم وكل هذا من أجل ان يصفق له ويرضى عنه صبية المدرجات حقا ازعجني ما شاهدته وما وصلنا له من حال يرثى له في وسطنا الإعلامي الرياضي وحان لي ان انادي بأعلى الصوت: يا وزيرنا المحترم نريد اعلام محترم.

التعليقات

17 تعليق
  1. شبابي شبابي
    1

    الله واكر
    وخير ياطير اذا الاعب حج بتصريح والا بدون؟
    هناك حوالي نصف مليون حجو بدون تصريح وش المشكله..؟
    الاعب انسان مثله مثل غيره يعتزل وينسوه الناس
    هناك امور من الاعلام اكبر بكثير من موضوع لاعب حج بتصريح والا بدونه

    Thumb up 5 Thumb down 1
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 6:24 ص
  2. مراقب من بعيد
    2

    انه الاحتقان الازرق المريض يا صديقي الكاتب

    Thumb up 3 Thumb down 4
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:51 ص
  3. علامه صفراء
    3

    والله فعلاً موضوع الاعلام هذا صار خطير ياخي تخيل عبارات عنصرية ماعرفناها غير عن طريق بعض الاعلاميين للاسف ثاني شي يجي واحد فاضي ويكتب خبر زي خبر الفريدي حاج بدون تصريح اش الفضاوه هذي وكيف ينشر شي مثل هذا يسئي للصحيفة وللاعلام

    Thumb up 2 Thumb down 3
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:59 ص
  4. د/خلاف
    4

    :-D متى يصير هالشيء ويكون اعلامنا نزيه انت تستجلب الماضي الجميل وتصرخ في وجه الاعلام الظالم وتنادي وتطالب الحائط .
    اشكرك

    Thumb up 4 Thumb down 0
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:03 ص
  5. :: تـــــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــــس ::
    5

    ما يفعله اعلام (( الجهلة )) خلف الكواليس !!
    اشد فجاجة و سفاهة و انحطاط ممن نقرأه على ورق صفحاتهم التي اصبحت حائطية منسية .

    Thumb up 3 Thumb down 5
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:37 ص
  6. فهد أبو معتز
    6

    من سنيين طويله وشلة من متطفلى الاعلام الرياضى عبثو بأعلامنا الرياضى ومنهم صحف الحائط وابواق الجهل والتخلف وهولاء نكره لانهم يدعمون التعصب والهمجيه فى طرحهم الرياضى ويجب على وزارة الثقافه والاعلام شطبهم .

    Thumb up 1 Thumb down 3
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 4:58 م
  7. زعامة الزعيم
    7

    الجميع متفق وأولهم بنو تفليسه أن الأعلام النصراوي الأصفر هو من نشر التعصب المقيت والكريه بين الجماهير وهو من نشر مبدأ الكراهيه للآخر وهو من ينشر التشكيك والمؤامرات وثقافة السب والشتم لكل من يختلف معاهم في الميول والسبب هو بعدهم الطويل عن البطولات وفـــقـــرهم البطولي الذي إستمر قرابة الـ 20 عام !! يجب أن يتم ( الحجر ) عليهم وعلى مقالاتهم وتغريداتهم النتنه التي تدعوا لمزيد من الحقد والحسد والكراهيه !!!!

    Thumb up 5 Thumb down 5
    12 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:43 م
  8. النصر أول عالمي في آسيا
    8

    معروف أن الإعلام الهلالي ( ليس جميع كتابهم و لكن كثير منهم بل وصحف ) هم سبب التعصب الأعمى و العنصرية والحقارة ولو فيه شي تحت الحقارة لوصلوا لها بسهولة بل مكانهم الطبيعي …

    هذا الكلام حقيقة و مثبت و ليس لمجرد الهياط كما هو الهلالي تعليق 7 اللي يتهم النصر لمجرد الاتهام وهو توه صغير سن طيشاني والمعروف قديما ايام الانغلاق الفضائي لايوجد نت ولا فضاء ولا حتى صحف متخصصة فالرياضية مثلا لم تخرج الا 1408هـ و وان كانت الآن فرع للجزيرة هلاليتها أتضحت وصار البعض ( تخيلو ) يترحم على هلالية الرياضية قديما !!!!!! أيام الحمادي المتعصب الهلالي لكنه أرحم من صبية المشجعين القائمين بجريدة الرياضية و ماعناوينهم الا غيض من فيض تقهر بعض الناس و جيل النكبة…الخ الله يخلي النت سيصيبهم بالإفلاس !!

    سابقا كانت ريا وسكينة ” الرياض والجزيرة ” منبع التعصب الرياضي و البــــــــذاءة ،،،

    و سأنقل فقط بعض ماطرحوا حتى لايأتي أحمق يدافع عنهم لمجرد أنهم هلاليين نحن لانتهمهم لأنهم هلاليين ولكن لمستوى طرحهم المتدني افهموا هذا افهموا هذا !!

    كتبو مرة بعد أن جمع النصر الدوري و الكأس عام 1401هـ كأول فريق يجمع بين الدوري والكأس بالوسطى :

    عنوان : ( أفراح النصراويين بالغالة و ثليم ) و كتبو بالتفاصيل ( الجالية اليمنية والسودانية …الخ )

    يعني واضح هدفهم عنصـــــــــــــــــــــري وصصصـــــخ و حتى من يدافع عن هالكتابات وصصصخ بعد

    ليست القضية لمن تميل و ماهو تحليلك تكلم فنيا باللي تبي من حقك ان شاء الله تتكلم الى الفجر ،،،

    لكن تغلط وتسب وتشتم و رسميا بالاعلام مثبت عليهم و يدينهم ولايعذرون عليه أبد هذي مصيبة !!

    بالنسبة لي شفتها بقصاصة عبر النت لكنها منقولة من الجريدة وصورة من الجريدة للدلالة على تجاوزهم التعصب الأعمى للعنصرية !

    كتبو ذلك بلا خجل و لاحياء ،،، وسبق كتبو أيضا بمبو سوداني والعمامة وتطرقوا لماجد بذلك ، و أساءوا حتى لمن وقف بقوه للنصر و حقوقه عبدالرحمن بن سعود الله يرحمه الذي وان بالغ و أخطأ بالرد لكنه لم يصل لمستوى عنصريتهم وأبو خالد يمثل النصر ؟ وهم من يمثلون ؟؟ هل هم أوصياء على الهلال ؟؟ ومسخرين لأجله ؟؟ وحتى اللي كتب هالكتابات العنصرية كان يخفي اسمه عمدا خشية المساءلة و كان رئيس التحرير (( أبو جهل الرياضة فعلا تركي ناصر السديري أحد أبرز مؤسسي التعصب الأعمى العفن والحقارة وهو هلالي متعصب هو وشلته السماري وعثمان العمير اللي انحرف فكريا …الخ ))

    و المضحك أن مثلا تركي ناصر السديري هذا المومياء المحنط مؤلف كتاب الرياضة بالاسلام و من يقرأ له خارج كتابات النصر والهلال و كرة القدم يتوقعه أن على الأقل ليس بهذا الحجم الفج من الحقد الأعمى ،،،

    لدرجة أني أستحقرته مرة كتب عن الرياضة والاسلام ليس بكتاب هالمرة بمقال قديما نص المقال ونص المقال الأخير تعصب أعمى لدرجة تناقض وانفصام بالشخصية !!

    والله لاأتبلى عليه ،،، كان يتكلم عن الأخلاق والدين و القيم الفاضلة و ذكر قصة للرسول صلى الله عليه وسلم و عائشة رضي الله عنها وأن الاسلام حث على ممارسة الرياضة ” كلام نظري عارفينه ويعرفه بعض الطلاب أصلا ليس دليل على الثقافة ” المهم و بالجزء الخير حين تكلم عن الدوري والكورة كتب المرررريض وهو يطالب بالاهتمام بالألعاب المختلفة والعدائين بالأولمبياد ” بدل ما يهتم الاعلام بهدف ماجد بالهند ”

    الجملة الأخيرة لاتحكي رأي

    تحكي قصة مرررررض ليس لكويتب مغمور بل لكويتب أسس التعصب الهلالي وشرب منه أبو مكياج والروقي والعنقري مر عليه قبل هويريني وجحلان ورشيد وصحن وسليمان لوبي كامل وصحف يملكونها

    و يجيك طاقيه يفتح فمه عندكم يالنصراويين عبدالكريم الزامل ههههههههههههه

    وش جاب لجاب !! نعم يوجد كتاب متعصبين للنصر لانبرأهم ان جينا للحق لكن لا العدد ولا العدة تقارن بكتاب اللوبي الهلالي

    و حديثي ليس عن التعصب فحسب بل عن تأسيسه قديما وتجاوزه للعنصرية وأنه أصبح القضاء عليه صعب ،،، والبركة بوزارة الثقافة والاعلام النايمة واللي مقص الرقيب نفسه يمكن هو صديق للروقي والا السديري والا فعلا ما نسمع بها سابقا الا قص أجزاء من كتابات محمد الدويش !!

    و للأمانة لايوجد محايد 100% لكن بالنسة للدويش قديما وجوده كان مطلب لاحداث توازن فكان البلسم للنصراويين كـرد على الهلاليين وتهجمهم بالاعلام على النصر

    أما مطالبة الدويش بالحياد 100% والصمت عن لوبي يحارب النصر وصحف بكاملها فهذا أيضا ليس حياد !!

    انزع السلاح من الطرفين أو اتركه مع الطرفين :mrgreen:

    مع ايماني التام حتى مع تعمق الدويش النصراوي بكرة القدم والله العظيم أنه أرقى بكثيرررر كأسلوب وأخلاق و طرح من تركي السديري وأمثاله اللي يسيئون للناس بأشكالهم ،،، والدليل

    ما كتبه الهويريني بتغريدته ضد الغيامة حينما ادان عبارات نيجيريا نيجيريا :

    كتب بالحرف الواحد ” فيه صحفي سعودي من كثر ما أدان العنصرية حسيته نيجيري ”

    هههههههههه شفتو وصاختهم و الخافي أعظم :mrgreen:

    Thumb up 3 Thumb down 5
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:15 ص
  9. زعامة الزعيم
    9

    انت ياتعليق 8 يالطرمبه .. كاتب لي صك عشان تقنعنا بنزاهة كتاب الفلس وصحفهم على بالك قوي حجه وجاي تنتقي بعض العبارات لكتاب الزعماء !!! الله يرحم مزنه .. أساساً واضح من تعليقك مدرسة البذائه الصفراء التي تخرجت منها والتي بسببها تم طرد أحد كتابكم المتخلفين من إحدى البرامج النصراويه ( عجمه اون لاين ) !!!
    تركي ناصر السديري والسماري وعثمان العمير منقطعين من سنين عن الكتابه وإذا كتب احدهم يمكن يكتب مقال واحد في السنه بعكس كتابكم اللي يومياً يكتبون ويغردون ويطلعون في البرامج . وبعدين يالكمخه زعلت من الغاله وثليم وتراها عنصريه .. طيب ليش مازعلت على بتال سعيدان لما أظهر لفظة ( ابو يمن ) لسامي الجابر إللي اخوه خالد كان لاعب اساسي في ناديكم ؟؟
    تبغى تعرف الحقاره والبذائه ..إقرأ مقالات الدويش وفوزي خياط والصرامي سابقا والزامل والملحم والسويد وابو سطحه وسالم الشهري وابراهيم عسيري وخالد الشعلان وبقية الكتاب المستجدين الحاليين مع الأستعانه ببعض اللاعبين السابقين زي متنبي خنشليله الهريفي !!
    الجميع يحترم الكتاب المؤدبين مساعد العبدلي ومنيف الحربي وصالح الصالح وعبدالعزيز الدغيثر وأخرين لا تحضرني أسمائهم ولا احد يختلف معاهم !!! أنتم من أسس ثقافة السب والشتم وتشجيع الفرق الإيرانيه والأوزبكيه والقطريه وذبح الحواشي ومساندة الفرق الأخرى ضد زعيم نصف الارض ياهلالي ياهلاااااال .. حقوق الطبع البذيئه محفوظه بإسم نادي الفلس !!
    للآسف انت محامي فاشل وقضيتك خسرانه ..

    Thumb up 4 Thumb down 4
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:49 م
  10. طاش ما طاش
    10

    كفو يا ( زعامة الزعيم ) تعليق 9 8)
    رد في نص جبهة هالصحيّح اللي كل مقال ينط بنفس مضمون هالصك :lol: :lol:
    انا شخصياً كل ما شفت تعليق للطرمبة احرك الفارة الى اسفل ( اللي بعده ) 8-O
    يشبه لبعض اعلاميهم مثل خالد الشعلان والمريسل ( يكثرون البربرة ) و يلتّون و يعجنون :-?
    البربرة و النصراوي وجهان لعملة واحدة :wink: :wink: :wink:

    Thumb up 6 Thumb down 2
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 3:45 م
  11. النصر أول عالمي في آسيا
    11

    تعليق الأطفال المراهقين 9 و 10

    الحديث عن السديري كان المقصود منه ” مؤسس التعصب الهلالي ” وليس المقصود منه كثرة كتاباته الآن من عدمها ؟؟ خلف وراه لوبي متكامل ما يفرق عنه !!

    |أما بتال ، ليس لديكم الا هالتصرف و لم يصدر من بتال نفسه ،،، ومع ذلك أعتذر عنه

    نعم خطأ و لايليق لكن فرق بين أن يصدر من اعلامي و بين من أن يصدر من غيره من الجماهير وان كان مسؤول عن البرنامج و أعتذر بتال بعد ذلك وأنه أقسم بالله لم يتعمد و لو كنت متابع و منصف كان عرفت الفرق ،،، بتال على الأقل أعتذر والإساءة لم تصدر منه شخصيا لكنها بقناة يعمل فيها والاعتذار أفضل من التمادي ،،، كلهم متعصبين لكن شتان بينهم ،،،

    على الأقل أنا أعترفت عن تجاوز واحد لم يخرج مباشرة من بتال نفسه ، لكن أنت يا تعليق 9 من حقارتك الشديدة أنك عادي عندك عبارات الغالة وثليم و لم تدينها فالشيء من معدنه لايستغرب ،،، أي واحد عنصري يــحتـــــقـــــر أيا كانت ميوله و أنت كمراهق جاي مدرعم ماخذها نصر وهلال !! والا بتدافع عن حقارة اعلام ناديك وتظن المقصود كل كتاب الهلال !!!

    عصرتوا انفسكم و مالقيتو الا تلفظ مشجع صغير بقناة العربية و مع ذلك تم الاعتذار عنها ،،،

    فهل تم الاعتذار لناس كثر تم التعرض مباشرة لهم و من كتابات هلاليين متطرفين حد العنصرية وليس فقط فقط متعصبين رياضيين مثل الأسماء النصراوية التي ذكرت ،،،

    و نسينا كتابات الهلاليين عن الاتحاديين أيام البلوي 2005م

    ” كشب كشب ، و الأوز بكــــــي ، والمــــؤلفــــــــــة قلوبهـــــــــــــــم ”

    و تغريدة الهويريني للغيامة حسيت أنه نيجيري ههههههههههه طبيعي هذي أخلاقكم

    هل كل هالسقطات عادية عندك و كلها تمر مرور الكرام بل وتستغرب انتقادها ؟

    ان لم تدينها ( ينطبق عليك ما قيل عن صحافة الهلال و عن السديري مؤسس عفنها )

    Thumb up 2 Thumb down 5
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 8:58 م
  12. النصر أول عالمي في آسيا
    12

    مبـــزرة الهـــلال عاجبـــهم أكشن و يعتبـــرونه أفضل البرامج التحليلية :mrgreen:

    و عندهم عبدالكريم الزامل متعصب جدا بينما أبو مكياج ” قدوتهم ” مثال للحياد وو اقعــــي :mrgreen:

    و عندهم تركي العجمة انحيازي حتى وهو يبعد صحفي من نفس ميوله من البرنامج بينما راعي البانوراما معجبهم بالتقديم و يعتبرونه محايد حتى وهو يقطع الخط من ضيفه الأكبر سنا ، و يعبر عن غضبه من رأي فني من الملحم بلاعب ناديهم بينما إساءة وتقليل أبو مكياج لكيان كبير منقهر منه تمر مرور الكرام على الهراج لذلك من حقهم يعجبون براعي البانوراما لكن لايفرضونه بالقوة محايد علينا :mrgreen:

    Thumb up 1 Thumb down 6
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:03 م
  13. زعامة الزعيم
    13

    ماعليك زود أخوي العزيز طاش .. خله هالطرمبه هو وصكوكه !!! بس حلوه منك كلمة ( البربره ) ترى هالكلمه مايحبونها جمهور الفلس لآنها تذكرهم بشئ قديـــــــــــــم له علاقه بالتأسيس ههههههههههه

    Thumb up 5 Thumb down 1
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 9:43 م
  14. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    14

    تعليق رقم 8

    يا عزيزي : ( مؤسس التعصب النصراوي ) هو رمزكم الراحل والتاريخ يشهد حقده وحسده وكراهيته تجاه الهلال لأنه لا يستطيع مجاراته وعلى ذلك إعلامكم الأصفر هو سبب زيادة التعصب في الوسط الرياضي لأن ناديكم لم يحقق أي بطولات فترة 20 سنة وبسبب مشاهدتهم لتتويجات الأندية الأخرى فهم ينافسون ويغردون خارج الملعب يا عزيزي .

    Thumb up 5 Thumb down 1
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:04 م
  15. طاش ما طاش
    15

    تعليق 11 يــــــــا .. (الشايب) ,, على فكرة يا حظك ,, ( شايب ) :-D
    لوك لوك لوك ,, ما صارت توكل عيش يالصحيّح :-D
    ( الاعلاميون النصراويون المبربرون ) عندما يلجأون لـ ( لوك لوك لوك ) يحصلون على قرشين وعل شرهات :idea: :lol:
    لكن انت وش لقيت يالمخلص ,, مغير تحفر في الكي بورد ولا احد درى عنك :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 5 Thumb down 2
    13 أكتوبر, 2014 الساعة : 10:55 م
  16. النصـر أول عالمي في آسيا
    16

    الطواقي الهلالية تردد كالببغاء كلام قدوتهم أبو المكيجة التويجري ،،، مفلسين ليس لديهم أي حجة مثل تعليق 13 المفلس ألجمته الحقائق وتهرب ..

    تعليق 15- ترى مو أي واحد ما يلبس طاقية شايب يا بابا هههههههههههههههههههههه

    Thumb up 2 Thumb down 4
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 1:59 ص
  17. النصر أول عالمي في آسيا
    17

    النصر تأسس بشكل شرعي من أبناء الجبعاء رحمهم الله ( لم يفتحو هذا الموضوع ولم يجرأو عليه الا بعد رحيل رمز النصر رحمه الله لأن الخوف مليح )

    وليس مثل الهلال تأسس بعد فضيحة الانشقاق التاريخية والخلاف الشهير وعبر من قدم من عمان الله يرحمه .

    Thumb up 2 Thumb down 4
    14 أكتوبر, 2014 الساعة : 2:30 ص
112