ديل بوسكي : الفوز على لوكسمبورج سيُعيد الثقة للاعبين

ديل بوسكي

يحتاج المنتخب الاسباني الاول لكرة القدم الى تحسين ادائه في كل الجوانب استعدادا لمباراته المقبلة في تصفيات بطولة اوروبا 2016 امام لوكسمبورج غدا الاحد بينما يواجه المدرب فيسنتي ديل بوسكي عاصفة متزايدة من الانتقادات.

وتولى ديل بوسكي تدريب منتخب اسبانيا بعد فوزه ببطولة اوروبا 2008 وساعد اسلوبه الهاديء والمريح على الاستمرار فيما قام به سلفه لويس اراجونيس.

وبعد ذلك وبنفس التشكيلة تقريبا وبنفس اسلوب اللعب المتميز واصل المنتخب الاسباني مسيرته ليفوز بكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا ثم ينجح الاحتفاظ بلقب كأس اوروبا في 2012.

والان وبعد التعثر في كأس العالم 2014 في البرازيل عندما فشل الفريق في تجاوز دور المجموعات واثر هزيمة الفريق 2-1 في مباراته الثانية في تصفيات بطولة اوروبا امام سلوفاكيا يوم الخميس اصبح ديل بوسكي في مرمى النيران لاول مرة.

وخارجيا يبدو المدرب هادئا لكن امامه الكثير من العمل اذا اراد تقديم الاداء الفعال الذي اشتهر به الفريق عندما كان في قمة الكرة العالية في المباراة المقبلة.

وقال ديل بوسكي في تصريحات اذاعية “الاجواء ليست جيدة. الهزيمة تجعلك في حالة سيئة الا اننا نتطلع الى مواجهة لوكسمبورج.”

وفازت اسبانيا في مباراتها الاولى في التصفيات امام مقدونيا وستلتقي بعد ذلك مع اوكرانيا وروسيا البيضاء ضمن المجموعة الثالثة ومن ثم فامامها فرصة للتأهل للنهائيات التي ستقام في فرنسا رغم ان المشجعين يتوقعون اداء افضل كثيرا بالنظر الى نوعية الفريق.

وقال ديل بوسكي “كان هناك فرق كبير بين مباراة سلوفاكيا ومباريات اخرى عندما كان يتراجع الخصوم ونسيطر نحن على الكرة. اعتقد انهم حصلوا على ثلاث او اربع فرص واحرزوا هدفين.”

واضاف المدرب قوله “القضية هي اننا لم نتمكن من التهديف كما في المباريات الاخرى. في الواقع خلقنا فرصا اكثر مما فعلنا في المباراة امام مقدونيا التي فزنا عليها 5-1.”

وعن المباراة المقبلة قال ديل بوسكي “امام لوكسمبورج سنقوم ببعض التغييرات.. غير الدرامية.. ربما تتضمن حارس المرمى وخط الهجوم.”

ووجهت معظم الانتقادات الى الحارس ايكر كاسياس الذي حمله البعض مسؤولية الهدف الاول لسلوفاكيا والى المهاجم دييجو كوستا الذي لم يحرز اي اهداف في ست مباريات دولية الا ان الدفاع كان ضعيفا ايضا كما لم يكن خط الوسط في افضل صورة.

وقال ديل بوسكي “انا على ما يرام وادرك ابعاد الوضع.. نحن نعرف انه طريق طويل واذا ما نظرت الى الارقام فاننا بكل تأكيد نسير على الطريق الصحيح.”

108